602 مليون درهم مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استفاد منها أكثر من مليون لاجئ داخل وخارج المخيمات

602 مليون درهم مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 602 مليون درهم مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين

مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي- سعيد المهيري

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن "إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر للاجئين السوريين بلغت 602 مليون و402 ألف و989 درهماً، من إجمالي ما قدمته المنظمات والهيئات الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة".

وأكدت الهيئة أن "برنامج المساعدات الإنسانية الذي وضعته منذ اندلاع الأحداث في سورية مازال مستمرًا لتوفير الدعم الإغاثي والإنساني لأكبر شريحة ممكنة من اللاجئين السوريين، في دول الجوار السوري وعبر جسر إغاثي متواصل لناقلات الحاويات البرية وعمليات الإمداد للشحن الجوي، ليستفيد مليون لاجئ سوري داخل وخارج المخيمات من طرود المواد الغذائية المتنوعة والمعدات الطبية والأدوية وشحنات الملابس، وإنشاء المخيمات لإيواء عشرات آلاف اللاجئين السوريين".

وأشارت إلى أن "كافة الفرق المنتسبة لها من موظفين ومتطوعين يعملون في مخيمات الهلال الأحمر المختلفة، لتقديم الدعم الإنساني للاجئين السوريين في مختلف النواحي المعيشية والصحية والتعليمية والإيواء، حيث بادرت الهيئة ومنذ بداية الأزمة السورية بإنشاء المخيم الإماراتي الأردني في منطقة "مريجيب الفهود" في محافظة الزرقاء القريبة من العاصمة عمان، وتم تشييده على مساحة 25 ألف متر مربع ومقسم إلى 7 حارات وليستوعب 10 الاف أسرة سورية لاجئة يقيمون في 110 كرافانات عالية المستوى".

وأضافت أن "المخيم يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن وعلى مستوى عال من الإعداد لمخيمات الإيواء، حيث يضم مدرسة تستقبل ألف طالب وطالبة ومراكز تعليمية ومهنية مختلفة، منها مركز مهني للحدادة والنجارة للرجال ومركز للحرف والأشغال اليدوية للنساء وحديقة مصغرة للأطفال والسيدات، وصالة للألعاب الرياضية وملعبين لكرة القدم، بالإضافة لمسجد وسوق وعيادة طبية متعددة التخصصات تستقبل 200- 300 حالة يومياً، ومطعم كبير لإعداد الوجبات الغذائية ومركز لتحفيظ القرآن ومتجر".

وبيّنت أن "تكلفة إنشاء المخيم الإماراتي الأردني بلغت 37 مليون درهم، بالإضافة إلى مبلغ 249 مليونا و216 ألف درهم تكاليف تسيير المخيم حتى الآن، إضافة إلى المستشفى الإماراتي الميداني في محافظة المفرق الأردنية والذي يقدم خدماته الصحية والعلاجية لآلاف اللاجئين في مخيم الزعتري ومنطقة المفرق، وكذلك للمواطنين الأردنيين القاطنين في المنطقة، بالإضافة للعديد من الجنسيات الأخرى وبلغت التكلفة الإجمالية لمساعدات الهلال الأحمر للاجئين السوريين في الأردن 422 مليونا و722 ألفا و466 درهما".

 وشملت جهود الهلال الأحمر الإغاثية للاجئين السوريين في كردستان العراق تشييد مخيمات لإيواء اللاجئين وتوفير المراكز الصحية والأدوية والمعدات الطبية والمرافق التعليمية، إضافة إلى توفير المواد التموينية ومداد الإيواء وإنشاء بعض المشاريع الإنتاجية والحرفية لتشغيل اللاجئين المقيمين في المنطقة، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لمشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في كردستان العراق 131 مليونا و473 ألفا و674 درهماً.

وفي لبنان بلغت التكلفة الإجمالية لمشاريع الهلال الأحمر الإماراتي لصالح اللاجئين السوريين 45 مليونًا و556 ألفاً و599 درهماً، حيث وفرت الهيئة لآلاف الطرود الغذائية ومستلزمات إيوائية لحماية اللاجئين السوريين من موجات البرد، التي ضربت منطقة الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء الماضي وكسوة 70 ألف طفل سوري.

وبالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة" اليونيسيف" وفر الهلال الأحمر الطعومات ضد شلل الأطفال لمليون و600 ألف طفل سوري داخل الأراضي السورية، بقيمة بلغت مليونين و650 ألفاً و250 درهماً وما زالت مساعدات الهلال الأحمر للاجئين السوريين مستمرة للحين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

602 مليون درهم مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين 602 مليون درهم مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates