باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران

باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران
باريس _ صوت الإمارات

تعهدت فرنسا بالمساعدة في رفع العقوبات لا سيما القيود البنكية المفروضة على إيران، وذلك في إطار الاتفاق النووي الذي دخل حيز التنفيذ في يناير الماضي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء بباريس مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، "نحن نتحرك حتى يتم رفع تلك القيود فعليا"، مضيفا أن الإصرار الذي تحلت به فرنسا أفضى إلى نتائج، وستواصل الحوار المباشر والواضح مع أصدقائها الأمريكان. 

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الإيراني أن العالم قد رأى أن الجمهورية الإيرانية أوفت بتعهداتها، معربًا عن أمله في أن يلتزم الطرف الآخر "في الاتفاق النووي" بتعهداته.

وأشاد الوزيران باستئناف العلاقات الاقتصادية بين باريس وطهران من خلال التوقيع، أمس الثلاثاء، بطهران على اتفاق بين شركة "بيجو سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات، وشركة "خودرو" الإيرانية لإنتاج سيارات من الجيل الحديث.

يشار إلى أن إيران بعد سنوات من الحصار، قد حصلت على تخفيف جزئي للعقوبات الاقتصادية الغربية في مقابل الاتفاق حول برنامجها النووي، إلا أن الولايات المتحدة أبقت على عقوبات أخرى على برنامجها الباليستي، وكذلك على خلفية دعمها لحركات مسلحة في الشرق الأوسط.

ولم تقدم البنوك الأوروبية الكبرى التي لديها فروع بالأراضي الأمريكية على إقامة علاقات مع إيران تخوفا من تعرضها لملاحقات قضائية وغرامات، إذ أن واشنطن لا زالت تمنع إيران من دخول النظام المالي بالدولار حول العالم.

وفي سياق متصل، اعتبر مصدر دبلوماسي فرنسي أن الجانب الأمريكي ما زال حذرا ومترددا حول رفع العقوبات البنكية التي تعد أمرا شديد التعقيد، معتبرا أن كل شيء لن يحل في يوم واحد، ومضيفا أن المسؤول الإيراني أعرب عن موقف بلاده الداعي إلى تكثيف الجهود لحل مسألة القيود البنكية.

وكان وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف قد استهل أمس زيارة رسمية إلى باريس هي الأولى من نوعها، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، والتقى خلالها بعدد من المسؤولين الفرنسيين من بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاعية والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الفرنسي جون بيير رافاران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران باريس تتعهد بالمساعدة في رفع القيود البنكية المفروضة على إيران



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates