مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في مختبر حكومي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في "مختبر حكومي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في "مختبر حكومي"

مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في "مختبر حكومي"
أبوظبي - صوت الإمارات

ضبطت شرطة أبوظبي بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، مهندس تربة ستينياً، تقاضى 15 ألف درهم، رشوةً مالية، مقابل تخليص معاملة (فحص تربة) في مختبر حكومي في أبوظبي، وتأتي هذه الضبطية ثمرة لحملة التوعية التي جرى إطلاقها، أخيراً، تحت شعار "وظيفتي أمانة".

وأرجع مدير إدارة مكافحة الفساد في شرطة أبوظبي،  المقدم مطر معضد المهيري، تفاصيل الواقعة، حينما وردت معلومات مؤكدة، أظهرت التحقيقات السرية تورّط مهندس (مُعار من شركة توظيف) في قضية فساد مالي وإداري.

وأوضح أنه تم ضبط الموظف ("ع. إ. ش" - 63 عاماً) وذلك بعد استلام المبلغ المالي، معترفاً خلال استجوابه باستغلال وظيفته لمنافع شخصية، وقبوله الرشوة المالية، نظير تمرير معاملة (تحليل مكونات تربة) في مختبر حكومي.

وذكر أن عناصر مكافحة الفساد، أحبطوا القضية في عملية نوعية تم تنفيذها بعناية فائقة بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل بأبوظبي، بعدما قام المهندس بتمرير المعاملة بطريقة غير مشروعة، نظير 15 ألف درهم، فجرى ضبطه بعد استلامه الرشوة، وإحالته مع المضبوطات إلى النيابة العامة، استكمالاً لإجراءات التحقيق في الواقعة.

وأكد المقدم المهيري حرص شرطة أبوظبي، على ترسيخ القيم الإيجابية والأخلاقية التي يعتز بها مجتمع الامارات في الاهتمام بالنزاهة والعدالة والمصداقية والشفافية والأمانة الوظيفية، والتصدّي لكافة الأشكال الإجرامية التي تتضمن الاختلاس والإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة، وأشار إلى أهمية حملة "وظيفتي أمانة" التي تستهدف القطاعات الحكومية والخاصة بغية تعزيز القيم الوظيفية الإيجابية في مجتمعنا بالحفاظ على المال العام، والبعد عن الكسب غير المشروع، وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية، وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة التي تكرّس سبل مكافحة الفساد.

وأوضح أن نشر مثل هذه القضايا، يأتي اتساقاً مع مبدأ الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام، من خلال كشف الأخبار المتعلقة بأي فساد مالي وإداري في صفوف العاملين أو المُعارين في الجهات الحكومية، ليكونوا عبرة لغيرهم من ضعاف النفوس أو كل من يسوّل له هواه خرق القانون.

وذكر أن القيادة الشرطية، تسعى دائماً إلى تحصين المجتمع من قضايا الفساد، ووضع آليات عمل فعّالة ووقائية، وخطط استراتيجية رادعة لمنع حدوثها، إلى جانب تأهيل وتدريب عناصر الشرطة، وإعدادهم وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بما يسهم في الارتقاء والتميّز بالعمل الشرطي.

ودعا مدير إدارة مكافحة الفساد، الجمهور، إلى المشاركة المجتمعية الفاعلة؛ كونهم خط الدفاع الأول في مكافحة الخروقات القانونية، لافتاً إلى إتاحة تقديم المعلومات عن أي جريمة أو اشتباه فساد من خلال التواصل مع خدمة "أمان (aman.gov.ae) "التي تتلقى المعلومات السرية على مدار اليوم، أو عبر  الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو إلى البريد الالكتروني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في مختبر حكومي مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في مختبر حكومي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates