الأشغال تحصد المركز الأول لجائزة الإنجاز العالمي للطرق
آخر تحديث 13:10:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأشغال" تحصد المركز الأول لجائزة الإنجاز العالمي للطرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأشغال" تحصد المركز الأول لجائزة الإنجاز العالمي للطرق

وزارة الأشغال العامة
دبي ـ صوت الإمارات

حصدت وزارة الأشغال العامة المركز الأول في جائزة الإنجاز العالمي للطرق (GRAA)، الممنوحة من قبل الاتحاد الدولي للطرق، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، وتهدف إلى تكريم مشاريع الطرق المبتكرة والكوادر المثالية، التي تضع صناعة الطرق في طليعة أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه أكد وزير الأشغال، الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، أن الجائزة نتاج فعلي لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يرغب أن يرى جميع مؤسسات الدولة دائماً هي الرقم واحد عالمياً.

وشدد على أن هذه الجائزة ليست وليدة اليوم، وإنما هي جهد تراكمي للوزارة على مر السنين، قائم على الإبداع والابتكار والتميز في جميع التخصصات.

وأضاف أن الدولة حرصت على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة والكفاءة، مما أهلها إلى الحصول على الجائزة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية بمختلف أشكالها، لافتاً إلى أن منظومة عمل وزارة الأشغال العامة، المنبثقة من حرصها على رفع كفاءة البنية التحتية في الدولة، والتي تستند على استخدامها أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، لها دور بالغ في دعم رؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية.

وقال النعيمي: «إن حصولنا على الجائزة يؤكد أسبقيتنا إلى قيادة الطرق الاتحادية، لدولة حرصت على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة والكفاءة».

وشاركت وزارة الأشغال ممثلة عن دولة الإمارات في الجائزة بتقديمها ملف نظام الرصف وإدارة الممتلكات والأصول (RAMS)، الذي يتضمن تشغيل مركبات تحوي معدات خاصة ومزودة بأحدث الأجهزة التقنية، يديرها أفضل الفنيين والخبراء في هذا المجال، يتم عن طريقها جمع المعلومات والبيانات والصور لكل الطرق والجسور والأنفاق والبنى التحتية الاتحادية، وحصرها في أحد «الخوادم» الخاصة للنظام وتحليل البيانات عن طريق برنامج خاص لإدارة الرصف، وعمل برنامج وجدول زمني للأولويات، لتتمكن الجهات المعنية من معرفة المواقع التي تحتاج إلى تطوير وتحسين ضمن أرقى المواصفات والمقاييس.

ويأتي نظام الرصف وإدارة الممتلكات والأصول في إطار سعي الوزارة إلى تطبيق الصيانة الوقائية للطرق الاتحادية، بهدف خفض تكاليف الصيانة التقليدية، والمحافظة على جودة وكفاءة البنية التحتية والطرق الاتحادية التي توليها القيادة الرشيدة دعماً ورعاية فائقتين، ضمن استراتيجية تطويرية شاملة لمكونات وعناصر منظومة البنية التحتية في الدولة.

وتعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة.

كما تحرص على إدخال التكنولوجيا الحديثة وأفضل الممارسات العالمية لتحقيق جودة الطرق المنشودة، الأمر الذي يخدم منظومة التنقل للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشغال تحصد المركز الأول لجائزة الإنجاز العالمي للطرق الأشغال تحصد المركز الأول لجائزة الإنجاز العالمي للطرق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates