الإمارات ترحب بالتقدم المحرز في مجال التعامل مع العنف الجنسي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ترحب بالتقدم المحرز في مجال التعامل مع العنف الجنسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ترحب بالتقدم المحرز في مجال التعامل مع العنف الجنسي

السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة
نيويورك - صوت الإمارات

رحبت سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بالتقدم الذي حققه المجتمع الدولي في مجال التعامل مع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع ..داعية الى تنفيذ المزيد من التقدم.

جاء ذلك خلال البيان الذي أدلت به سعادتها أمام جلسة المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي مؤخرا لإستعراض التقرير السنوي للأمين العام للمم المتحدة بان كي مون بشأن العنف الجنسي المرتبط بحالات النزاع لعام 2015 ..مثمنة خلال البيان الجهود الاستثنائية التي بذلها كل من الأمين العام والممثلة الخاصة له المعنية بمكافحة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات زينب بانجورا لإعداد هذا التقرير الهام.

كما أشادت السفيرة بموقف الأردن الذي يترأس المجلس لهذا الشهر وتبنيه لهذه القضية التي تشغل العالم في هذا التوقيت المهم الذي تواجه فيه منطقة الشرق الاوسط تحديات تتمثل في ارتفاع موجة التطرف وعدم الاستقرار".

وبهذا الصدد رحبت السفيرة بالزيارة التي تقوم بها الممثلة الخاصة للأمين العام السيدة بانجورا للمنطقة.. موضحة أنها تأمل في أن تسهم الزيارة في وضع استراتيجية شاملة للمنطقة بأكملها للتعامل مع العنف الجنسي المرتبط بحالات النزاع ضمن سياق التطرف.. مؤكدة استعداد الإمارات للوقوف مع الممثلة الخاصة في هذه المهمة.

كما رحبت سعادة نسيبه بالتقدم الذي تم إحرازه من قبل المجتمع الدولي في التعامل مع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع قائلة إنه لم تمض سوى 8 سنوات منذ أن أدرج مجلس الأمن العنف الجنسي المرتبط بحالات النزاع كقضية من قضايا السلم والأمن الدوليين.

وأشارت إلى أن "الجريمة نفسها استخدمت كسلاح في الحروب لقرون"..لكن ـ في هذا القاعة نفسها ـ تمكن المجتمع الدولي من التوصل لآلية لمساعدة السلطات المحلية لمواجهة المجرمين ومساندة ضحايا هذه الجرائم.. وفي هذا المجال ينبغي ويمكن ان نحقق المزيد من التقدم".

وأثنت على الأمين العام لما جاء في تقريره الذي ضم إضافة مهمة عندما اعتبرالعنف الجنسي ليس مجرد "وسيلة حرب بل وسيلة إرهاب"..معربة عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لتوصية الأمين العام لإدراج مسألة العنف الجنسي المرتبط بالنزاع ضمن عمل لجان العقوبات في مجلس الأمن وكجزء من المعايير المتبعة لفرض تدابير استهدافية.

ولفتت السفيرة إلى تبرع حكومة الإمارات في مارس 2015 بمبلغ مليون دولار أميركي إلى صندوق الأمم المتحدة الاستئماني المتعدد الشركاء التابع لمبادرة الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة العنف الجنسي من أجل مساعدة فريق الخبراء في جهودهم لتعزيز دور القانون على المستوى المحلي.

وحثت السفيرة نسيبة الممثلة الخاصة للأمين العام والدول الأعضاء لمتابعة جدول أعمال مكافحة العنف الجنسي المرتبط بالنزاع على نحو شامل وذلك من خلال تعزيز مشاركة المرأة في صياغة وتنفيذ البرامج ودعم دورها ضمن السياقات المحلية.. وقالت "إن تعليم وتمكين المرأة هما أقوى سلاح لدينا ضد التطرف والعنف الجنسي المرتبط بالنزاع".

وأضافت .."أن التجاوب الانجع مع جهود مكافحة العنف الجنسي المرتبط بالنزاع لا يكون ممكنا إلا مع التنفيذ الكامل للأهداف الواردة في قرار مجلس الأمن 1325 وعبر الممارسة العملية وليس فقط النظرية".

وقالت ان تركيز المجتمع الدولي يجب ان ينصب ليس فقط على كيفية التعامل مع هذه الجرائم بعد وقوعها بل أيضا مع كيفية تجنبها..

وفي هذا السياق أشارت السفيرة إلى جملة من التوصيات التي خرجت بها حلقة نقاشية استضافتها دولة الإمارات في وقت سابق بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن كجزء من دراسة دولية أجريت على قرار مجلس الأمن رقم 1325 ..وكان من بين تلك التوصيات ضرورة أن تتم صياغة تطبيقات رقمية تساعد على توقع التهديدات قبل حدوثها وتمكين النساء من الإبلاغ عن حالات العنف الجنسي في مناطق النزاع بشكل آمن وفعال وضمان أن يكون للنساء صوت في عمليات الانتقال السياسي وتنمية المجتمع.

وختمت السفيرة نسيبة بالتأكيد على موقف دولة الإمارات المساند لجهود الامم المتحدة وشركائها الدوليين والحث على أن يكون 2015 عاما تتصدر فيه النساء والفتيات سلم الأولويات في أجنداتها ..لأن هذه مسألة لا تتعلق بقضايا المرأة فقط ولكن مسألة تهم السلم والأمن الدوليين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ترحب بالتقدم المحرز في مجال التعامل مع العنف الجنسي الإمارات ترحب بالتقدم المحرز في مجال التعامل مع العنف الجنسي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates