الزياني يؤكد على أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون
آخر تحديث 13:41:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزياني يؤكد على أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزياني يؤكد على أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الدوحة - صوت الإمارات

أكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الذي وجه المجلس الأعلى لمجلس التعاون الى سرعة تنفيذه باعتباره مشروعا استراتيجيا رائدا يرتبط بمسيرة التنمية الاقتصادية ويعزز جهود دول المجلس نحو تعميق التواصل والترابط والتكامل .

وأعرب الزياني - في كلمته أمام الاجتماع الـ 19 للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون في الدوحة اليوم بمشاركة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الى جانب وزراء النقل والمواصلات بدول التعاون - عن شكره للدول الأعضاء والقائمين على متابعة تنفيذ المشروع على جهودهم الحثيثة ومساعيهم الخيرة وما تحقق من خطوات تبرهن على تقدم سير عمل تنفيذ المشروع بشكل متوائم ومتكامل حسب الجداول الزمنية المقررة لتنفيذه.

وقال إن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة ومن بينها مشروع شركة خليجية للمساعدات الملاحية تدل على الحيوية التي تتمتع بها اللجنة وحرصهم على المضي قدما في تعزيز التكامل الخليجي في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر رافدا مهما من روافد الاقتصاد الخليجي ومدخلا لتعزيز التواصل والترابط الخليجي .. معربا عن تقديره للجهود الصادقة والمميزة التي يبذلها أصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس ووكلاء الوزارات وأعضاء اللجان الأخرى لدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال النقل و المواصلات.

من جانبه قال جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات القطري رئيس الدورة الحالية للجنة في كلمة افتتح بها الاجتماع ان قطاع النقل حظي بالاهتمام من قادة دول المجلس مما أدى الى المزيد من التطوير والرقي في هذا القطاع الهام لاسيما وأن كثيرا من مجالات التعاون الأخرى تعتمد على قطاع النقل في تنفيذ خططها التنموية ومن هذه الخطط ربط دول مجلس التعاون بشبكة من الطرق البرية السريعة وتنويع خيارات السفر ونقل البضائع أمام المواطنين والمستفيدين بدول المجلس.

وأضاف انه إيمانا من قادة دول مجلس التعاون وحرصهم على أهمية الاستثمار في المشاريع المشتركة بين دول المجلس تم إطلاق العديد من مشاريع النقل ومن أهمها مشروع انشاء شبكة سكة حديدية تربط بين دول المجلس لما في ذلك من آثار ايجابية مباشرة على تيسير حركة التجارة المتبادلة وحرية التنقل لمواطنيها بالإضافة إلى أن الاستثمارات المشتركة بين دول المجلس تعد داعما أساسيا لاقتصاديتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزياني يؤكد على أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الزياني يؤكد على أهمية مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 03:39 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر
 صوت الإمارات - إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 18:45 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الجو الصافي والمتعة على سواحل ماليزيا الساحرة

GMT 15:28 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

نانت" يستعيد الانتصارات عبر بوابة ديجون في الدوري الفرنسي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates