الطاير يُطلع وفدًا أميركيًا على استراتيجية كهرباء دبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطاير يُطلع وفدًا أميركيًا على استراتيجية كهرباء دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطاير يُطلع وفدًا أميركيًا على استراتيجية كهرباء دبي

سعيد محمد الطاير
دبي - صوت الإمارات

قدم العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، شرحًا عن الهيئة واستراتيجيتها ومشروعاتها الكبرى لوفد أميركي رفيع المستوى برئاسة رئيس المباني الخضراء في مدينة لوس أنجلوس أوساما يونان، وبحضور كل من ديفيد والس، مدير تنفيذي، برنامج الاستدامة بمجلس الكود الدولي، رافي شاه، مدير خدمات التنمية بمدينة كارلتون في تكساس، وممثلين عن القنصلية العامة الأميركية في دبي. وحضر الاجتماع المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، وستيفان لو جنتيل، الرئيس التنفيذي لشركة «الإتحاد لخدمات الطاقة» (الإتحاد إسكو). وهدف اللقاء إلى تبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة من تطبيق الكودات الخضراء وفهم الحاجات وتحديات اعتماد الكودات الخضراء والمستدامة وتطبيقها في إمارة دبي. اضافة الى تبادل الخبرات والتعاون في مجال المباني الخضراء.

وأكد سعيد محمد الطاير أهمية تبادل الخبرات وتطويرها إلى آفاق أوسع تسهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات والشركات الأميركية المتخصصة والهيئة في قطاع الطاقة والاستدامة. ولفت إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل وفق توجيهات القيادة، وقد قطعت شوطا كبيرا في مجال كفاءة الطاقة والأبنية الخضراء وإعادة تأهيل المباني القائمة ، حيث أنشأت شركة «الاتحاد لخدمات الطاقة» (الإتحاد إسكو) بهدف دعم شركات خدمات الطاقة في السوق وتحفيز أكبر لممارسات كفاءة الطاقة. وفي إطار جهود دبي لتعميم تجربتها الرائدة ، يتم حاليًا العمل على إعادة تأهيل أكثر من 30 ألف مبنى قائم في الإمارة بحلول عام 2030، وذلك انسجامًا مع خطة إدارة الطلب على الطاقة لجعل هذه المباني أكثر استدامة. وتنفذ «الإتحاد إسكو» هذا البرنامج الحيوي.

ولفت الطاير إلى أن الهيئة تعمل وفق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مستدامة في مواردها ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة لتشمل 71% من الغازالطبيعي، و15% من الطاقة الشمسية، و7% من الفحم النظيف، و7% من الطاقة النووية، وخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وتخدم الهيئة حاليا أكثر من 725 ألف مستهلك للطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي، فيما وصل الحمل الذروي للكهرباء إلى 7696 ميجاوات، مسجلًا نموًا بنسبة 6.4% مقارنة بالعام الماضي، والطلب الذروي على المياه 340 مليون جالون مياه محلاة يوميًا، مسجلًا نموًا بنسبة 7.7 % مقارنة بالعام الماضي. كما تبلغ القدرة الانتاجية المركبة للهيئة نحو 9700 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا.

وتحدث عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تتولى الهيئة مسؤولية إدارته ، والذي يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم في سوق الطاقة المتجددة بنظام المنتج المستقل. وتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاوات في أكتوبر 2013. وسيتم تشغيل المرحلة الثانية من المجمع بقدرة 200 ميجاوات في 2017. وقد أُعلن عن المشروع الثالث بطاقة 800 ميجاوات، حيث ستبلغ القدرة الإجمالية للمجمع 3 آلاف ميجاوات بحلول عام 2030.

واستعرض انجازات شركة «ماي دبي» التي جاء إنشاؤها ضمن خطط الهيئة في تنويع مصادر دخلها من خلال الاستثمار في عدد من الشركات، حيث يستخدم مصنع الشركة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية وأجود معايير التعقيم والنقاء في إنتاج وتحلية وتعبئة مياه الشرب. وتتميّز ماي دبي بإنتاجها لمياه عذبة تحتوي على نسب قليلة من الصوديوم وتركيبة متوازنة من المعادن، وقد ضاعفت الشركة مؤخرًا انتاجها ليصل إلى نحو 465 مليون وحدة سنويًا

أشاد الوفد الأميركي بجهود إمارة دبي لتكون مثالا عالميًا يحتذى في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة، مرحبًا بالاستفادة من خبراتها المتاحة وأفضل الممارسات المطبقة في مجال المباني الخضراء.

مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي في منطقة القوز بدبي، أنشئ ضمن المباني الخضراء في الإمارة كأول مبنى حكومي مستدام على مستوى الدولة وأكبر مبنى حكومي على مستوى العالم. وقدم الطاير شرحا تفصيليا حول مكونات المبنى ومواصفاته من الناحية الهندسية والفنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاير يُطلع وفدًا أميركيًا على استراتيجية كهرباء دبي الطاير يُطلع وفدًا أميركيًا على استراتيجية كهرباء دبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates