المجلس الاستشاري البحري يبحث تطوير القطاع
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الاستشاري البحري يبحث تطوير القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الاستشاري البحري يبحث تطوير القطاع

المجلس الاستشاري البحري
دبي ـ صوت الإمارات

عقد «المجلس الاستشاري البحري» اجتماعه الثاني بدعم ورعاية «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إذ تمحور جدول الأعمال حول أبرز الجوانب البحرية التي من شأنها دفع الجهود الرامية إلى بناء قطاع بحري تنافسي ومستدام ومتكامل، تجسيداً لرؤية استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي التي تهدف إلى تطوير قطاع بحري عالمي وريادي في الإمارة.

استُهِلّ الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الثلاثة الجدد للمجلس، وهم «وكالة شرف للشحن»، و«بنك ستاندرد تشارترد»، و«سي تريد» (Seatrade ) للاستشارات البحرية. وتخلل أعمال الاجتماع، الاطلاع على مستجدات الصناعة البحرية العالمية والمحلية في مجالات رئيسية هي «تمويل الشحن البحري»، و«الشؤون القانونية»، و«البنية التحتية للأعمال الداخلية» و«تطوير الأعمال».

وتم مناقشة عدد من الجوانب ذات العلاقة بعمل القطاع البحري في دبي ومنها: أهمية تمويل الشحن البحري ودوره في تعزيز تنافسية القطاع البحري المحلي واستقطاب أبرز المستثمرين ورواد القطاع في العالم إلى الإمارة، كافة جوانب عمل المحاكم البحرية، ضرورة تحديث القوانين البحرية في سبيل مواصلة السير قدماً لترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

إضافة لذلك، تم تسليط الضوء على الحاجة إلى ترسيخ ثقافة التحسين والتطوير المستمر في سبيل الحفاظ على تنافسية القطاع البحري المحلي ومناقشة أفضل السبل المتاحة لتشجيع مالكي السفن العالميين ورواد الصناعات المساندة على إدارة عمليات تشغيلية في دبي، في خطوة من شأنها الوصول بالإمارة إلى مصاف أهم المراكز البحرية في العالم.

وجددت سلطة مدينة دبي الملاحية التزامها بتوظيف السبل المتاحة لضمان تقديم الدعم المطلق لـ«المجلس الاستشاري البحري»، الذي يوفر منصة مثالية لمناقشة القضايا الملحة، وإيجاد إطار عمل متكامل للارتقاء بتنافسية القطاع البحري المحلي، وتوظيف آفاق النمو والمزايا الاستثنائية المتوفرة بالشكل الأمثل لترسيخ ريادة دبي كلاعب رئيسي على الخارطة البحرية العالمية.

ويضم «المجلس الاستشاري البحري» نخبة من الشخصيات البارزة ضمن القطاع البحري إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين والمديرين من أهم الشركات البحرية العاملة في إمارة دبي، وفي مقدمتها «موانئ دبي العالمية»، و«الأحواض الجافة العالمية»، وهيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، و«محاكم مركز دبي المالي العالمي»، و«كلاركسون»، و«توفتون أوشيانيك» (Tufton Oceanic )، و«طاقة الخليج البحرية» (GEM )، و«شركة الملاحة العربية المتحدة»، و«مايرسك لاين»، و«شركة إمارات ماريتايم للخدمات البحرية»، و«فيشت وشركاه للاستشارات القانونية»، و«إنس وشركاه»، و«جلوبال ماركتنج سيستمز» (GMS )، و«دبي ترايدينغ إجينسي» (DTA ).

ويشتمل المجلس في عضويته على أهم الشركاء وكبار الشخصيات من شركات رائدة مثل «كلايد وشركاه» (Clyde & Co. )، وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» (ENOC )، و«توباز للطاقة والهندسة البحرية»، و«التميمي وشركاه»، و«الاتحاد الوطني للشحن والنقل والإمداد» (NAFAL )، و«الجمعية الوطنية لموردي السفن في دولة الإمارات» (UNSSA )، و«هادف وشركاه»، و«شركة مبارك البحرية»، و«بيكر آند ماكينزي حبيب الملا»، و«هولمان فينويك ويلان» (HFW)، و«ويلهيلمسن لخدمات السفن» (Wilhelmsen Ships Service)، و«دي.إتش.إل إكسبريس» (DHL Express )، و«رئيس حسن سعدي وشركاه»، و«أرامكس 3بيه.إل» (Aramex 3PL).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الاستشاري البحري يبحث تطوير القطاع المجلس الاستشاري البحري يبحث تطوير القطاع



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates