الهلال الأحمر تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال الأحمر" تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان

"الهلال الأحمر" تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان
أبو ظبي - راشد الظاهري

أطلقت هيئة الهلال الأحمر حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام تحت شعار "بعطائكم نصلهم".

وأعلن نائب الأمين العام للهلال الأحمر لشؤون الخدمات المساندة محمد يوسف الفهيم عن تخصيص الهيئة هذا العام مبلغ 22 مليون درهم لإنفاقها على برنامج رمضان داخل الدولة و16 مليون درهم خارجها.

وأوضح الفهيم أن حملة الهلال الإنسانية واستعدادها لاستقبال رمضان يجسدها اهتمام ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالفئات الضعيفة والمحتاجة على الساحة المحلية، وأنه على ضوء توجيهاته تعمل الهيئة عبر فروعها العشرة في الدولة على تلبية احتياجات الفئات الضعيفة والمستحقة للعون الإنساني في هذا الشهر الكريم.

وأكد أن حملة شهر رمضان التي أطلقتها الهيئة هي مناسبة كريمة تعزز من الشراكة القائمة بين الهلال الأحمر ومؤسسات القطاع العام والخاص وجميع المحسنين من المواطنين والمقيمين في الدولة للإسهام في العمل الإنساني والخيري من خلال البرامج الإنسانية المتنوعة التي استعدت هيئة الهلال الأحمر لتقديمها في هذا الشهر للشرائح المستهدفة على المستوى المحلي وخصصت مبلغ 22 مليونا و16 ألف درهم لمشاريع الشأن المحلي ومبلغ 16 مليون درهم لمشاريع الشهر الكريم في العديد من دول العالم.

وأفاد أن هيئة الهلال الأحمر أكملت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم للعام 1436 هجرية 2015 ميلادية وترتيب جميع المشاريع الإنسانية والخيرية الخاصة بالشهر الفضيل التي تتولى الهيئة تنفيذها عبر فروعها العشرة داخل الدولة أو 16 مكتبًا للهلال حول العالم ورصدت الهيئة هذا العام مبلغ 31 مليونا و16 ألف درهم ليتم صرفها على المشاريع الموسمية لشهر رمضان وهي إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة عيد الفطر والمير الرمضاني التي يتم تنفيذها خلال الشهر الكريم محليًا ودوليًا.

وأضاف الفهيم أن الهيئة خصصت مبلغ 22 مليونا و16 ألف درهم لمشاريع الحملة هذا العام لتصرف في كل إمارات الدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر التي تولي الشأن المحلي أولوية قصوى منها مبلغ ثمانية ملايين و942 ألف درهم لمشروع إفطار الصائم عبر 128 خيمة على مستوى الدولة تم توزيعها بواقع 29خيمة في أبو ظبي، وفي بني ياس وما جاورها 17 خيمة، وفي دبي أربع خيام، وفي الشارقة أربع خيام، وثلاث خيام في عجمان وأربع خيام في أم القيوين، فيما تم تخصيص عشر خيام في رأس الخيمة، و22 خيمة في مدينة العين وضواحيها، و13 خيمة في الفجيرة، و22 خيمة في المنطقة الغربية وضواحيها.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت خمسة ملايين و500 ألف درهم لتنفيذ مشروع زكاة الفطر على نطاق الدولة، وأنه يستفيد من المشروع آلاف الأسر من الأرامل والأيتام وغيرها من الشرائح الضعيفة محليًا/ مضيفًا أن الهلال الأحمر خصص مبلغ مليون و500 ألف درهم لكسوة عيد الفطر، كما خصصت الهيئة مبلغ ستة ملايين و74 ألف درهم للمير الرمضاني وهي عبارة عن بطاقات شرائية يتم توزيعها على الأسر المتعففة والمعوزة وأصحاب الحاجات لتوفير احتياجاتها خلال الشهر وتتولى فروع الهيئة توزيعها وتسليمها للمستحقين قبل وقت كاف من حلول شهر رمضان.

وبيّن الفهيم أن الهيئة خصصت 255 موقعاً موسميًا ودائمًا لجمع التبرعات على مستوى الدولة حتى تتيح الفرصة للمحسنين والخيرين من المواطنين والمقيمين للمساهمة في الأعمال الإنسانية والخيرية التي ينفذها الهلال الأحمر لمساعدة الفئات التي يستهدفها بعطائه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان الهلال الأحمر تطلق حملتها الإنسانية لاستقبال شهر رمضان



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates