جمعية سواعد الخير تنظم ندوة حول التطوع بين الواقع والمأمول
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية سواعد الخير تنظم ندوة حول التطوع بين الواقع والمأمول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية سواعد الخير تنظم ندوة حول التطوع بين الواقع والمأمول

الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك
دبي ـ صوت الإمارات

استضافت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيسة مجلس ادارة جمعية سواعد الخير الندوة التى نظمتها الجمعية بعنوان " صرخة في وادي الانسانية " لمناقشة التطوع والفرق التطوعية بين الواقع والمأمول فى اطار اهتمام الجمعية بطرح موضوعات تناقش الهم الاجتماعي ومحاربة الظواهر الشاذة التي قد تهدد المجتمع.

وتناولت الندوة تعريف المفهوم الحقيقي للتطوع وان التكافل الاجتماعي والعمل التطوعي متأصل في ابناء الامارات وتطور مع تطور المجتمع.

واكدت ان مفهوم العمل التطوعي موجود منذ بداية تاسيس الاتحاد وان القيادة الرشيدة للدولة أصلت مفهوم التطوع وتبنت تنظيمه والارتقاء بثقافته وتقدر المبادرات التطوعية والاعمال الانسانية وتدعمها.

كما اكدت الندوة الحاجة للعمل مع متطوعين مؤهلين ومقدرين لقيمة العمل التطوعي حيث يجب ان يرتقي الفكر التطوعي بتقديم مبادرات تطوعية ذات فائدة على المدى البعيد وليس القيام باعمال ينتهي اثرها بانتهائها وضرورة أن تكون هناك منهجية علمية في العمل التطوعي لاستثمار طاقات وحماس الفرق المتطوعة ووجود لوائح قانونية ملزمة للمتطوع مع رقابة امنية لادائهم.

وتوصلت الندوة الى مجموعة من التوصيات والمقترحات بما يحقق المصلحه العامة ويسهم في نشر ثقافة التطوع والتكافل الاجتماعي الذي هو من أهم أهداف الجمعية .. وشملت التوصيات إنشاء فريق تطوعي على مستوى الخليج وتكثيف الدورات والورش التدريبية والتأهيلية للمتطوعين وبدء المبادرات التطوعية من المدارس أسوة بالتجربة الناجحة لمبادرة سفراء الإيجابية وإيجاد جهة داعمة لها أيضا توحيد احتفال المؤسسات والجهات باليوم العالمي للتطوع لتكريم جميع المتطوعين والمطالبة بإضافة برامج التطوع كمنهج دراسي وإصدار بطاقات للمتطوعين الذين يجتازون الدورات وربط الميزانية بحجم نشاط الجمعيات والمؤسسات التطوعية وإنشاء قاعدة بيانات للمتطوعين ومطالبة وزارة الشؤون الإجتماعية بتكثيف الرقابة على الفرق التطوعية غير الرسمية وضرورة تحري الاعلام للدقة في تغطية الفعاليات.

ووجهت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيسة مجلس ادارة سواعد الخير الشكر للحضور.. داعية ان يحفظ الله الامارات حكومة وشعبا فى ظل القيادة الرشيدة وان يديم عليها نعمة الامن والامان والدعاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالرحمة وان يسكنه الله فسيح جناته.

حضر الندوة الدكتورة عائشة البوسميط مديرة إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي ووداد بوحميد نائبة رئيس جمعية الامارات لحقوق الانسان وسحر العوبد رئيسة مجلس إدارة جمعية متطوعي الامارات ومرجانة محمد يوسف اختصاصية تغذية بهيئة تنمية المجتمع وسارة المري من إدارة البرامج المجتمعية بمركز دبي للتطوع وايمان الحمادي من الامانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مكتب ثقافة احترام القانون وطاهرة ربيع من الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب و هدى ربيع معلمة بمدرسة الاميرة هيا بنت الحسين وفاطمة الدربي رئيسة مجلس الامهات وعائشة سعيد مؤسس فريق سوشيال باندج التطوعي وفاطمة العبدالله عضو مؤسس ومديرة جمعية النهضة النسائية فرع الخوانيج وأخريات مثلن جهات مؤسسية وإدارات لها دور في نشر ثقافة الوعي المجتمعي مع تمثيل خليجي ضم جواهر الهاشمي من سلطنة عمان ومتطوعات من المملكة العربية السعودية ومتطوعات وعضوات مؤسسات لجمعية سواعد الخير على رأسهم الشيخة عائشة بنت عبيد ال مكتوم نائبة رئيس مجلس الادارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية سواعد الخير تنظم ندوة حول التطوع بين الواقع والمأمول جمعية سواعد الخير تنظم ندوة حول التطوع بين الواقع والمأمول



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates