خليفة يُصدر قانوني تأسيس أدنوك الدولية وزايد للرعاية الأسرية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة يُصدر قانوني تأسيس "أدنوك الدولية" و"زايد للرعاية الأسرية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة يُصدر قانوني تأسيس "أدنوك الدولية" و"زايد للرعاية الأسرية"

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي القانون رقم (4)، لسنة 2015 بشأن تأسيس شركة "أدنوك الدولية المحدودة" (شركة ذات مسؤولية محدودة)، ونشر القانون في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ونصت المادة الأولى من القانون على أنه بموجب أحكام هذا القانون تؤسس شركة تسمى "شركة أدنوك الدولية المحدودة"، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة، وتكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة، وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق أغراضها، كما نصّت المادة الثانية على أن يكون مقرّ الشركة الرئيس مدينة أبوظبي، ولمجلس إدارة الشركة أن ينشئ لها فروعًا أو مكاتب أو توكيلات داخل إمارة أبوظبي أو خارجها.
وحددت المادة الثالثة رأس مال الشركة بمبلغ (1.000.000) مليون دولار، مقسم إلى (1.000.000) مليون حصة، قيمة كل حصة دولار واحد، وأن تكون حصص الشركة اسمية وغير قابلة للتجزئة ومملوكة بالكامل لشركة "بترول أبوظبي الوطنية"، ويجوز زيادة رأس مال الشركة أو خفضه وفقًا لنظامها الأساسي، وبيّنت المادة الرابعة أنه يجوز لشركة "بترول أبوظبي الوطنية"، تحويل كل حصصها في الشركة أو بعضها، إلى شركة أخرى مملوكة لها بالكامل.
وأشارت المادة الرابعة إلى أنه يجوز لشركة بترول أبوظبي الوطنية تحويل كل حصصها في الشركة أو بعضها إلى شركة أخرى مملوكة لها بالكامل، ونصّت المادة الخامسة على توزيع صافي الأرباح المحققة (إن وجدت)، وفقًا للنظام الأساسي للشركة، بينما أوضحت المادة السادسة أن الشركة لا تسأل إلا عن الالتزامات الناشئة في حدود رأس مالها.
وتطرقت المادة السابعة من القانون إلى مباشرة الشركة للأغراض الآتية: وهي الاستثمار والتملك وإدارة شركات النفط والغاز والأصول لعمليات الاستكشاف والحفر والإنتاج والعمليات المساندة وعمليات التسويق والتكرير والتوزيع خارج إمارة أبوظبي، وعمليات استكشاف وتطوير وإنتاج ونقل وتسويق النفط الخام والمواد الهيدروكربونية، إضافة إلى أي أنشطة أخرى أو أعمال ذات علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذه العمليات خارج إمارة أبوظبي، وأي نشاط آخر يوافق عليه المجلس الأعلى للبترول، وللشركة أن تباشر كافة العمليات والتصرفات والأعمال والأنشطة التي تراها ضرورية لتحقيق أغراضها بما في ذلك تأسيس شركات تابعة والدخول في مشاريع مشتركة داخل إمارة أبوظبي وخارجها.
وأوضح القانون في مادته الثامنة أنه يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة يتم تشكيله بقرار من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية، ويباشر مجلس الإدارة صلاحياته في إدارة الشركة وفق أحكام هذا القانون والنظام الأساسي للشركة، وحددت المادة التاسعة أن تُعيّن الشركة مدققًا حسابيًا أو أكثر من المدققين المعتمدين، ويصدر بتعيينهم وتحديد أتعابهم قرار من مجلس الإدارة.
وتناولت المادة العاشرة أن تكون مدة الشركة (50) سنة ميلادية، تبدأ من تاريخ صدور هذا القانون، ما لم يصدر قرار من المالك بتمديدها أو حلها قبل انتهاء مدتها، وألزمت المادة الحادية عشرة الشركة بأولوية تنفيذ برنامج لتوظيف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتدريبهم وتزويدهم بالقدرات الفنية والإدارية التي تؤهلهم لأداء عمل وأنشطة الشركة، وأعفت المادة الثانية عشرة الشركة من كافة الضرائب والرسوم المحلية. كما نصت المادة الثالثة عشرة على أن ينفذ هذا القانون من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية في أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة يُصدر قانوني تأسيس أدنوك الدولية وزايد للرعاية الأسرية خليفة يُصدر قانوني تأسيس أدنوك الدولية وزايد للرعاية الأسرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates