دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن

شرطة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تستعين إدارة الدعم الأمني بشرطة أبوظبي بجهاز الـ"تيزر TASER" المعتمد دوليا ضمن عمل دوريات الدعم الأمني وفقا لضوابط قانونية وانطلاقا من استراتيجية الشرطة في مواكبة أفضل التقنيات لمكافحة الجريمة وتعزيز أمن وسلامة المجتمع .

وأوضح العقيد خالد سعيد الشامسي مدير إدارة الدعم الأمني بشرطة أبوظبي أن جهاز التيزر "الكهروعضلي" الذي يعتمد على تقنيات تشل حركة الجسم بشكل مؤقت يعد أحد الخيارات المتقدمة في السيطرة على المجرمين لما يتمتع به من خصائص حيوية تبدأ بالإنذار ولعدة مستويات قبل الاستخدام الفعلي ليساعد في تكتيكات السيطرة على الموقف في حالة المقاومة او في حالة  تعريض سلامة عناصر الشرطة والمجتمع للخطر ..موكدا أن الجهاز لا يتسبب بعوارض سلبية أو أذى للإنسان وأن رجل الأمن لا يستخدم الجهاز إلا بعد إعطاء إنذار أولي للشخص المستهدف بهدف ثنيه وإعطائه فرصة للاستسلام قبل الشروع في استخدام الجهاز ضده.

وأكد الشامسي ان السلاح الجديد يتوافق مع التشريع الاماراتي الذي نص عليه قانون الشرطة الاتحادي رقم 12 لسنة 1976 والقانون الاتحادي رقم /3/ لسنة 2009 في ما يتعلق بتوصيف السلاح ومعاييره وضوابط استخداماته.

وذكر أن الأجهزة التي تدخل الخدمة مع دوريات الدعم الأمني تخضع لمعايير اختبارية دولية ومحلية عالية المستوى وقياس مدى فعاليتها والتأكد من مطابقتها لتعليمات السلامة الدولية لتلائم الغرض الذي اختيرت من أجله كما يتم مطالعة تجارب عملية لدول متقدمة تستخدم الجهاز.

وأكد حرص القيادة الشرطية على تطوير بيئة العمل وتزويد الإدارات بأحدث الأجهزة والتقنيات عالية المستوى وفق أرقى المعايير الدولية والمعتمدة علميا وعمليا بهدف المحافظة على الاستقرار والحد من الجريمة والإسهام في تنفيذ العدالة بطريقة تضمن ثقة الجمهور بالشرطة ..موضحا أنه تم مؤخرا اعتماد خطة إدارة الدعم الامني لتعميم الجهاز على الإدارات الشرطية الميدانية الأخرى.

  وأضاف أن ادارة الدعم الأمني عملت على تزويد دورياتها بأحدث الأجهزة والأدوات والآليات المعدة خصيصا لعنصر الشرطة المكلفين بالتعامل مع المجرمين في الخطوط الأولى للجريمة مثل الدوريات الحديثة المجهزة بأحدث أنظمة المراقبة ووسائل نقل المعلومات ومعدات الأمن والسلامة ويتم تدريب الكوادر وفق برامج تدريب متخصصة تعرفهم بأسس استخدامات الأجهزة وسياسات استخدامها في إطار الأنظمة القانونية.

وذكر الرائد محمد مبارك المصعبي رئيس قسم دوريات الدعم الأمني أن سلاح التيزر مستخدم في العديد من دوريات الشرطة في الدول المتقدمة ودخل الخدمة بعد التجربة العملية وبعد الاطلاع على تجاربه في دول تستخدمه مثل الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة وبعد الاطلاع على  توصيات أفرزتها دراسات علمية اثبتت نجاعة هذا الجهاز وكفاءته ميدانيا آخذين بعين الاعتبار سياسات الصحة والسلامة والمعايير الدولية بهذا الخصوص ..مؤكدا أن الافراد الذين يتعاملون معه قد اجتازوا دورات متخصصة عملية وقانونية لتأهليهم لاستخدام الجهاز .

وقال إن جهاز التيزر يتميز بمرونته الشديدة والتدرج في استخدامه وقد أثبت فعالية كبيرة في التعامل مع مواقف صمم لأجلها كافية للسيطرة على الموقف وعلى أشخاص شكلوا خطورة على حياتهم وحياة افراد الشرطة والاخرين ويعد خيارا متقدما من بين الأجهزة والأسلحة التي يتسلح بها أفراد الدعم الأمني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن دوريات الدعم الأمني تستعين بتقنية التيزر لتعزيز الأمن



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates