شرطة دبي تحبط 5 عمليات دولية لتهريب المخدرات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تحبط 5 عمليات دولية لتهريب المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تحبط 5 عمليات دولية لتهريب المخدرات

شرطة الامارات
دبي ـ صوت الإمارات

ثمن اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي يقظة العاملين بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مطار دبي الدولي ودأبهم من أجل إحباط المزيد من عمليات التهريب للمخدرات.

وأكد مضي شرطة دبي قدما في نهجها للحد من انتشار هذه الآفة وحرصها على عقد المزيد من الشراكات والتفاهمات الدولية مع مختلف الجهات والأجهزة المعنية بهذا الشأن في العالم وذلك لما تتطلبه عملية مكافحة المخدرات من جهود مكثفة وتعاون جاد على الصعيدين الاستخباراتي والميداني.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ساهمت خلال مارس الماضي في إحباط 5 عمليات عابرة لتهريب المخدرات بلغ الوزن الإجمالي للمضبوطات فيها 18 كيلو و65 جراما من مخدر الكوكايين وذلك بفعل معلومات استخباراتية مهمة مررتها الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي لكل من السلطات الهندية والنيجيرية والعمانية عبر ضابط الارتباط في وكالة مكافحة الجريمة بالغة الخطورة في السفارة البريطانية الأمر الذي أدى إلى إلقاء القبض على 6 متهمين بينهم ثلاث نساء اثنتان منهن أفريقيتان كانتا قد أقدمتا على تهريب 9كغ من مخدر الكوكايين إلى دلهي داخل حقائبهما إلا أن معلومات شرطة دبي كانت أسرع منهما وصولا إذ تم إبلاغ السلطات المختصة في الهند بشأنهما فألقي القبض عليهما متلبستين بالإضافة لشخص ثالث كان ينتظرهما في المطار.

وفي عملية مماثلة ألقي القبض على المتهمة الثالثة آسيوية الجنسية في مطار مسقط الدولي وكان في حوزتها 396غراما من مخدر الكوكايين مخبأة باحتراف داخل عدد من قطع الصابون.

أما بخصوص المتهمين الثلاثة الآخرين وجميعهم أفارقة فقد ألقي القبض على اثنين منهم في الفترة نفسها من قبل كل من السلطات الهندية والنيجيرية إذ حاول أحدهما تهريب 810غرامات كوكايين إلى الهند داخل أحشائه إلا أن محاولته باءت بالفشل بفعل المعلومات الدقيقة لشرطة دبي والتحرك السريع لكوادرها في التبليغ عنه قبل أن تطأ قدماه أرض مطار دلهي.

كما ألقي القبض على المتهم الآخر في لاغوس حيث استخدم الأخير الوسيلة ذاتها في التهريب " الأحشاء" وبعد تمكن السلطات النيجيرية منه وقيامها بالإجراءات الخاصة باستخراج الكبسولات تبين أنه ابتلع 100 كبسولة بوزن إجمالي 2 كلغ و155 جراما من مخدر الكوكايين.

أما المتهم الثالث فألقي القبض عليه في مطار دبي الدولي دبي في 29 مارس إذ كانت تبدو عليه علامات الخوف والارتباك الشديد وبعد التدقيق في جواز سفره تبين أنه قادم من ساوباولو"البرازيل" مغادرا إلى لاجوس في نيجيريا وبعد إخضاعه لعملية التفتيش عثر في الحقيبة اليدوية التي معه على جرابين فيهما 139 كبسولة بوزن إجمالي 3070 جراما من مخدر الكوكايين.

إلا أن الملامح العامة للمتهم كانت تبعث على القلق وتشير إلى أنه مازال يخفي المزيد من المخدرات فتم تحويله إلى المستشفى حيث أقام فيه 5أيام أخرج خلالها من احشائه 146 كبسولة بوزن إجمالي 3254 غراما.

وأفاد المتهم خلال الاستفسار منه عن الدوافع التي جعلته يقوم بتهريب المخدرات بأنه أقدم على ذلك بفعل توريط صديق له كلفه القيام بهذه العملية مقابل مبلغ كبير من المال.

وأحيل المتهم من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى الجهات القانونية المختصة لنيل ما يستحقه من جزاء بعد أن أسندت إليه تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تحبط 5 عمليات دولية لتهريب المخدرات شرطة دبي تحبط 5 عمليات دولية لتهريب المخدرات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates