لجنة تحكيم جائزة الشيخة فاطمة للشباب العربي تعقد اجتماعها الأول
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة تحكيم جائزة الشيخة فاطمة للشباب العربي تعقد اجتماعها الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة تحكيم جائزة الشيخة فاطمة للشباب العربي تعقد اجتماعها الأول

لجنة تحكيم جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي
أبوظبي - صوت الإمارات

عقدت لجنة تحكيم جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية اجتماعها الأول امس برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم .

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة منى البحر عضوة المجلس الوطني الاتحادي وسعادة البروفسور محمد زائيري خبير الجودة العالمي وسعادة صالحة غابش مديرة عام المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وسعادة عفراء البسطي مديرة عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال والمقدم خلفان عبدالله المنصوري رئيس فريق تقييم الجائزة ومحمد العبيدلي عضو لجنة التقييم وعوشة سالم السويدي منسقة عام الجائزة .

ورحب معالي حسين الحمادي في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة متمنيا لهم التوفيق في إنجاز مهام العمل المكلفين بها وفقا لقرار معالي علي سالم عبيد الكعبي رئيس اللجنة العليا للجائزة رقم / 6 / لسنة 2012 .. وقدم الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..

مؤكدا أن تكليف اللجنة بمهمة تحكيم الجائزة هو دليل ثقة كبيرة من سموها بأعضاء اللجنة .

واستعرضت عوشه سالم السويدي منسقة عام الجائزة خلال الاجتماع آخر تطورات الجائزة من حيث عدد المترشحين والدول التي ينتمون إليها موضحة أن عدد استمارات الدورة الثالثة وصلت إلى 389 استمارة من 20 دولة عربية وأجنبية من بينها كندا وإسبانيا وتم استبعاد عدد من المجموع الكلي لمخالفة الملفات شروط الجائزة ليصل العدد إلى 355 في حين تم تقليص العدد إلى 255 وذلك باستبعاد 100 ملف لعدم استكمال أصحابها معايير الترشح.

ولفتت إلى أنه بعد خضوع الملفات المقبولة للتقيم وصل العدد النهائي إلى 26 ملفا تم ترشيحهم للقائمة النهائية وهي التي سيتم رفعها لاحقا للجنة العليا للجائزة ومن ثم إلى راعية الجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

كما شمل العرض برنامج الدورة الثالثة لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية ومسيرة العمل في هذه الدورة حيث تطرقت السويدي إلى مرحلة تطوير الجائزة والذي تم بناء على توصيات فريق التقييم ولجنة التحكيم واللجنة العليا للجائزة في الدورة الثانية وعليه تم تشكيل اللجنة الفنية التي عملت على دراسة فئات ومعايير الجائزة كما عملت على الرؤية والرسالة لتتناسب والهدف من وجود الجائزة.

وبالنسبة للمكافآت المرصودة للفائزين في فئات الجائزة الثلاث في هذه الدورة أشارت منسقة الجائزة إلى أن قيمة جائزة الشباب العربي المبدع 10,000 دولار لكل فائز من بين الفائزين الستة وذات القيمة للفائزين الأربعة في الفئة الثانية فئة المشروع المبدع و15,000 دولار لثلاثة جهات راعية للشباب العربي والتي ستوزع في حفل كبير سيقام في قصر الإمارات.

**********----------********** من جهته عرض المقدم خلفان عبد الله المنصوري رئيس لجنة التقييم منهجية عمل فريق التقييم موضحا أنه تم وضع خطة عامة للفريق وكذلك اعتماد نماذج العمل ترتب عليها اختيار أعضاء الفريق وبعدها تم الحصول على الدعم الفني ليبدأ التقييم بعملية التقييم الفردي والتوافقي .

كما قدم شرحا مفصلا حول طريقة التقييم وكيفية توزيع الأدوار بين أعضاء الفريق إلى جانب تقديم الإحصاءات ومقارنة الدورة الثالثة بالدورات السابقة موضحا بالرسم البياني نسبة مشاركة الدول المتقدمة حسب فئات الجائزة .

وقدم رئيس فريق التقييم لمحة عامة عن النتائج التي توصل إليها فريقه والتي شملت أبرز نقاط القوة وفرص التحسين ومجال الدرجات للقائمة المختصرة وختم بعرض التقرير التعقيبي والملاحظات العامة على عملية التقييم.

وقال المقدم خلفان عبدالله خلفان المنصوري رئيس فريق تقييم جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية في تصريح له " انه تحقيقا لمبدأ الشراكة بين الجهات الحكومية في حكومة إمارة أبوظبي تم تكليف فريق عمل شرطة أبوظبي يإدارة وتقييم جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية في دورتها الثالثة من ذوي الخبرات والكفاءات المختلفة في مجالات الجائزة ومن المؤهلين بالشهادات التخصصية في مجال التميز المؤسسي " .

وأشار إلى أنه لضمان معايير الجائزة بين أعضاء الفريق ومعرفتهم بأدوات التقييم المعتمدة فقد عقد الفريق ورشة مصغرة للتعريف بمعايير الجائزة لتسهيل العلمل في تقييم المترشحين الذين تم تقسيمهم إلى ثلاث فئات رئيسة هي " الشباب العربي المبدع والمشروع العربي المبدع والجهة الراعية للشباب العربي " .

ولفت إلى أنه ولإنجاح أهداف الجائزة تم تنفيذ خطة عمل متكاملة تعامل فريق التقييم بموجبها مع المترشحين لنيل الجائزة وقام الفريق بمقابلة المترشحين واستخدام العديد من أدوات التواصل مع المترشحين من خارج الدولة للاستعلام عن مجموعة من الاستفسارات التعقيبية وحسب النتائج بلغ عدد المترشحين الذين وصلوا للمراحل النهائية 26 مترشحا على مستوى جميع الفئات .

وتم في ختام الاجتماع عرض النتائج على لجنة التحكيم لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها كما تم تقديم العديد من التوصيات التطويرية لتحقيق استدامة الجائزة في المستقبل.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تحكيم جائزة الشيخة فاطمة للشباب العربي تعقد اجتماعها الأول لجنة تحكيم جائزة الشيخة فاطمة للشباب العربي تعقد اجتماعها الأول



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates