مؤسسة التنمية الأسرية تطلق الملتقى الصيفي السادس
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة التنمية الأسرية تطلق الملتقى الصيفي السادس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة التنمية الأسرية تطلق الملتقى الصيفي السادس

مؤسسة التنمية الأسرية
أبوظبي - صوت الإمارات

تنظم مؤسسة التنمية الأسرية غدا الملتقى الصيفي السادس " قي ظ وي انا 2015 " في مختلف مراكز مؤسسة التنمية الأسرية المنتشرة في مناطق إمارة أبوظبي /الوسطى والغربية والشرقية/.

ينظم الملتقى بالتعاون مع عدد من شركائها الإستراتيجيين مثل إدارة الطوارئ والسلامة العامة ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ومركز التنمية الاقتصادية ومركز الدعم الاجتماعي ومركز حماية الطفل حيث يركز الملتقى من خلال ما يقدمه أصحاب الخبرات في المجالين الأسري والتربوي والإبداعي على تأصيل القيم الاجتماعي ة وغرس الت قاليد العربي ة للمساهمة في إعداد أسرة واعية ومجتمع متماسك من خلال تنفيذ برامج تخصصية اجتماعي ة وثقافية وصحية تستهدف الأطفال من عمر " 4 الى 14 عاما " والشباب والفتيات من عمر "15 الى 19 عاما" والرجل والمرأة "20 - 59 عاما" والمسن "60 وما فوق" والأسرة بكافة أفرادها.

وينطلق الملتقى هذا العام لتحقيق عدة أهداف أهمها تعزيز مفهوم التلاحم الاجتماعي لدى أفراد الأسرة والمجتمع وغرس وتعميق القيم والهوية الوطنية لدى الأطفال والشباب وتأصيل الشعور بأهمية التراث المعنوي والمادي في الأوساط الشبابية وربطهم بتراث أجدادهم واكتشاف مواهب الشباب والمساهمة في تنميتها وتطويرها وكذلك الاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية للأطفال والشباب وتوفير البدائل لمشاركة جميع أفراد الأسرة ودعم أنماط الحياة الصحية بين أفراد الأسرة اضافة الى الإسهام في تحقيق رفاه الأسرة وتلاحمها وضمان الر عاية والت نمية الاجتماعي ة المستدامة بهدف الوصول إلى أسرة واعية ومجتمع متماسك وتمكين المرأة وتنمية قدراتها لتعزيز مشاركتها الفاعلة في الت نمية الاجتماعي ة والاقتصادي ة.

ويسعى الملتقى - الذي يستمر لغاية 6 أغسطس - الى الوصول للأولويات الإستراتيجية المرتبطة بالإسهام في تحقيق رفاه الأسرة وتلاحمها بضمان الرعاية والتنمية المستدامة وتعزيز الهوية الوطنية بهدف الوصول إلى أسرة واعية ومجتمع متماسك وتنمية القدرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمرأة بكافة شرائحها وتمكينها لدخول سوق العمل وتعزيز المفاهيم والقيم الاجتماعية والثقافية لدى الشباب والأطفال وإعدادهم لأهداف الاستدامة بالإمارة.

وعلى صعيد ورش الأطفال " 6 11 عاما" سيقدم الملتقى للمشاركين فيه ثماني ورش عمل تتركز في تقديم مهارات وقيم سلوكية إيجابية وتنمية قدرات الأطفال وتطويرها واستثمار طاقاتهم وأوقات فراغهم وتنمية روح التعاون والابتكار والإبداع بالإضافة إلى تطوير مهارات صناعة القرار واتخاذه والتعريف بأساليب التخطيط والإدارة وتنمية حب الإنجاز والمشاركة من أجل المساهمة في نهضة الوطن وتحفيز الأطفال على القراءة وحب الاطلاع وأخيرا تعليم آليات العمل ضمن الفريق وتعزيز قيمة الإنجاز لدى الأطفال.

وفيما يتعلق بورش الشباب والفتيات /13 - 18 عاما/ فإن مؤسسة التنمية الأسرية ستقدم لهم فعاليات تهدف الى اكسابهم مهارات إدارة الفكر للوصول لقناعات إيجابية واكتشاف الجوانب المبهمة من الشخصية وصناعة القدوة الصحية بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأهمية التخطيط للمستقبل والتعريف بالسلوكيات الإيجابية واحترام قواعد التشريفات واللباقة كما ستعقد جلسة تناقش قضايا الشباب وورشة لإكساب الشباب المهارات القيادية وأخرى حول أثر الانتباه على التفكير وارتباطه به وتأثيره على الأفكار والتصرفات.

كما ستعقد ورش عديدة لكل من السيدات والرجال تعرفهم بأساليب الإدارة الناجحة للأسرة وبفن التأثير في الآخرين وإدارة الذات وتنمية التواصل الاجتماعي إلى جانب تعريفهم بماهية وأسباب الغضب وطرائق التغلب عليه وكذلك أساليب ومهارات فن الحوار والتواصل الى جانب طرح مهارات عملية في الإسعاف والإنقاذ وآليات الادخار وحفظ الأموال وبرامج حول سلامة المنتجات لتعزيز ثقافة الجودة وحقوق المستهلك وواجباته وتعزيز ثقافة حماية الأطفال في الأسرة والمجتمع.

جدير بالذكر أن المؤسسة كانت قد اختتمت مؤخرا الملتقى الرمضاني /رمضان العطاء في أرض الوفاء/ فيما يأتي الملتقى الصيفي السادس /قي ظ وي انا/ هذا العام انطلاقا من رؤية مؤس سة الت نمية الأسري ة /التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك/ وتحقيقا لرسالتها السامية في الإسهام الحضاري في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع بكفاءة عالية في الأداء المؤسسي التشاركي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة التنمية الأسرية تطلق الملتقى الصيفي السادس مؤسسة التنمية الأسرية تطلق الملتقى الصيفي السادس



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates