محامي أمير داعش يؤكد أن شبح الريم أوقعت موكلي في الجريمة
آخر تحديث 09:49:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محامي "أمير داعش" يؤكد أن "شبح الريم" أوقعت موكلي في الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي "أمير داعش" يؤكد أن "شبح الريم" أوقعت موكلي في الجريمة

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد محامي المتهم (م.ع.) في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أمير داعش"، محمد العزعزي، أن زوجة موكله التي حكم عليها بالإعدام في قضية "شبح الريم"، وراء إيقاعه في الجريمة، موضحًا أن موكله فوجئ بالتهم الموجهة إليه بعد القبض عليه عام 2014.

وأوضح أن موكله تحمّل مسؤولية الاتهامات من أجل زوجته وأبنائه الستة، الذين لم يتعد أصغرهم في ذلك الوقت ستة أشهر، موضحًا أن زوجة المتهم، آلاء بدر الهاشمي، التي عوقبت بالإعدام بعد قتلها المعلمة الأميركية، أبوليا رايان، هي التي كانت تدير المواقع الإلكترونية، فيما حددت المحكمة الاتحادية العليا جلسة التاسع من مايو المقبل للحكم.

ونظرت المحكمة، أمس، ثلاث قضايا أمنية، من بينها قضية "أمير داعش"، وقضية العماني الذي روّج لـ"داعش" بمسمى "راعش"، وإعادة فتح ملف قضية "التنظيم السري المنحل"، بعد القبض على المتهم الـ14.

وكانت النيابة العامة وجهت سبعة اتهامات، للمتهم (م.ع.)، منها التخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة، باستهداف حلبة "ياس" في أبوظبي، والحافلات السياحية التي تنقل أجانب على كورنيش أبوظبي، ومبنى "آيكيا" في جزيرة ياس، ومحاولة اغتيال رمز وطني، وأنه صنع قنابل لتنفيذ مخططاته.

وأفاد محامي المتهم، محمد العزعزي، بأن موكله فوجئ بالاتهامات التي وجهتها إليه النيابة العامة، خصوصًا أنه كان في منزله وقت الضبط، وعلى مرأى ومسمع من أبنائه الستة، موضحًا أن موكله تحمّل مسؤولية الجرائم التي ارتكبتها زوجته، آلاء بدر الهاشمي، وأخذ دور "البطولة الفاشلة"، مؤكدًا أنها أوقعته في هذه الجرائم بعد تمكنها من تنفيذها.

ودفع ببطلان التحريات التي أجراها جهاز أمن الدولة في القضية، لعدم جديتها، وبطلان إفادته واعترافاته السابقة، موضحًا أن التحريات لم تبيّن ما إذا كان موكله هو الذي دخل إلى المنتديات والمواقع المحظورة، أو وجود شخص آخر يقوم بالأمر، إذ إن موكله لم يذكر أنه دخل إلى هذه المنتديات باسم المستخدم "سلمة بنت الأكوع"، ما يفيد عدم معرفته بهذه الجرائم.

وأضاف أن اعترافاته ما هي إلا "أقوال مرسلة"، خصوصًا أنه لا يساندها دليل قطعي لإثبات ارتكابه هذه الجرائم، وتناقض الأدلة الفنية والمستندات في ملف القضية، إضافة إلى كونها جاءت بعد ضغط شديد تعرض له موكله، بعد تفكيره بمستقبل أبنائه الستة، موضحًا أن موكله كان يعيش حياة طبيعية مع أبنائه، ويعمل في جهة حكومية منذ 11 عامًا، ما يعكس تمسكه بالحياة.

ودفع بعدم معقولية التهم، وانتفاء صلة موكله بها، موضحًا أن موكله منشغل طوال اليوم خارج المنزل بالعمل، وليس بالمنتديات المحظورة، وتشير التحقيقات إلى أنه روّج للجماعات الإرهابية، ونشر صورًا وتهديدات عبر المنتديات باسم "سلمة بنت الأكوع" من خلال العنوان البروتوكولي الخاص بمنزله، مضيفًا أن الأوراق خلت من أية كشوف تدل على التمويل المالي، وأن الأرقام والمبالغ في محاضر الاستدلال متفاوتة، وأن موكله ليس لديه مصدر آخر للدخل سوى مرتبه الشهري.

ودفع بانعدام الأدلة، وتناقض الدليلين الفني والقولي، إذ إن الأوراق خلت من دليل يبين الخطط للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، أو مخططات لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة، واستهداف المواقع الحيوية في أبوظبي، موضحًا أن المواد الكيميائية التي ضبطها جهاز أمن الدولة في منزل موكله ما هي إلا مواد خاملة لا يمكن استخدامها في تصنيع المتفجرات، حتى إن خلطها مع غيرها من المواد، مضيفًا أنها مواد كيميائية لمعالجة المياه في حمامات السباحة، ومواد تستخدم للبناء وتسوية الأرض، إضافة إلى ألعاب مفككة، وسيارات أطفال، وأجهزة تحكم من بعد تعود لأبناء المتهم.

وذكر المتهم (م.ع.) في مرافعته الشفهية إن زوجته، آلاء بدر الهاشمي، هي من نشر الخطابات في المنتديات، إذ إنها كانت تستخدم العنوان البروتوكولي، وأن جهازه خالٍ تمامًا من إساءات أو حسابات إلكترونية أو مشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ما عدا البريد الإلكتروني الخاص بجهة عمله.

وفي القضية الثانية، قال محامي المتهم (خ.م.) عماني، محمد الشحي، إن موكله لم يقصد الترويج لتنظيم "داعش" الإرهابي، عندما ذكر في بطاقة الذكريات في أحد محال الحلوى في العين كلمة "راعش"، موضحًا أنه لم يحسن كتابة الكلمة، التي كان يقصد منها كتابة لقبه المتعارف عليه بين أصدقائه، نسبة إلى الرعشة التي أصابته نتيجة تعاطيه الهرمونات التي تستخدم في صالات التمرين.

وأشار المحامي إلى أن أوراق القضية خلت من أي دليل ملموس يدل على أن موكله روّج للتنظيم، مضيفًا أن الحسابات التي يملكها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلت من ذكر اسم التنظيم أو الترويج له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي أمير داعش يؤكد أن شبح الريم أوقعت موكلي في الجريمة محامي أمير داعش يؤكد أن شبح الريم أوقعت موكلي في الجريمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates