ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور

دائرة التفتيش القضائي في وزارة العدل
أبو ظبي - سعيد المهيري

نظمت دائرة التفتيش القضائي في وزارة العدل، ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية، تحت شعار "نحو قضاء ناجز ومتطور"، بحضور القاضي مدير دائرة التفتيش القضائي جاسم سيف بوعصيبه، وعدد من وكلاء الوزارة المساعدين، ومدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، ورؤساء المحاكم الاتحادية الاستئنافية والابتدائية والشرعية، ورؤساء مكاتب إدارة الدعوى في المحاكم .

وأكد القاضي جاسم سيف بوعصيبه خلال جلسات الملتقى، أن "قضاء وقضاة المحاكم الاتحادية يشاركون القيادة الرشيدة في تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتحقيق أولوية "المجتمع الآمن والقضاء العادل"، وكذا تحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة  بتقديم خدمات قضائية متميزة"، مشيرا إلى قرار وزير العدل بشأن إنشاء مراكز خدمة المتعاملين في الوزارة والمحاكم الاتحادية، والتي "ستحقق الارتقاء بالخدمات إلى درجة الجودة ورضا وإسعاد المتعاملين" .

وتضمنت فعاليات الملتقى عدة أوراق، عمل حيث عرض وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة عبد الله عبد الجبار الماجد،  المؤشرات الوطنية لرؤية الإمارات 2020 – 2021، وتناول بالشرح مؤشرات كفاءة النظام القضائي وسيادة القانون في إطار أولوية "مجتمع آمن وقضاء عادل"، مؤكدا على جهود وزارة العدل مع الجهات المعنية في تحقيق رؤية الإمارات 2020- 2021م.

كما تحدث خبير التخطيط الاستراتيجي في الوزارة عبد الرحمن الفاهوم، عن مؤشرات الأداء للمحاكم الاتحادية وتطوير الجهاز القضائي والخدمات في المحاكم والنيابات.
وقدمت مدير إدارة الخبراء الفنيين في وزارة العدل المهندسة عائشة سليمان آل علي، الورقة الثانية بعنوان "تحديات مهنة الخبرة أمام المحاكم الاتحادية"، مستعرضة إجراءات ندب الخبراء للمحاكم الاتحادية وأهمية التنسيق بين الإدارة والمحاكم لسرعة ندب الخبراء وتفادي الإشكاليات، كما أوضحت واجبات الإدارة والمحاكم في عملية ندب الخبراء، وسعي الإدارة إلى التحول الالكتروني في عملية ندب الخبراء .

وجاءت الورقة الثالثة لمناقشة الإشكاليات العملية في أعمال مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية، وأدار الحوار فيها القاضي جاسم سيف بوعصيبة، وتناول الحوار أهمية تطبيق القانون الاتحادي رقم (10) لعام 2014، بشأن تعديل قانون الإجراءات المدنية، والقرار الوزاري رقم 140 لعام 2015، بشأن إنشاء مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية وتحديد نظام عمله، والاتفاق على إجراءات محددة في الإشكاليات التي طرحت، تلتزم بها جميع المحاكم الاتحادية ليحقق الأهداف المرجوة منها في تقليل الوقت وعدد إجراءات التقاضي أمام مكتب إدارة الدعوى في المحاكم الاتحادية.  

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور ملتقى رؤساء المحاكم الاتحادية يبحث تحقيق القضاء الناجز المتطور



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates