هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية ترصد 160 ألف وجبة إفطار وسحور
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية ترصد 160 ألف وجبة إفطار وسحور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية ترصد 160 ألف وجبة إفطار وسحور

هيئة الاعمال الخيرية
رام الله – صوت الإمارات

رصدت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية 160 الف وجبة افطار وسحور رمضانية للصائمين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك وذلك بالتنسيق مع دائرة الاوقاف والشؤون الاسلامية في مدينة القدس.

وقال مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم راشد إن رصد هذه الوجبات جاء في إطار حملة "جسور الخير" الرمضانية التي أطلقتها هيئة الأعمال خلال شهر رمضان وتعتبر الحملة الأضخم من نوعها بقيمة أربعة ملايين دولار اميركي.

وأكد أن القدس تقع في القلب من المشاريع التي تنفذها الهيئة على الدوام وهي رسالة تهتدي بالموروث الاسلامي الداعي إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتعزيز رباط المسلمين فيه.. وأن هيئة الأعمال تهدف من خلال رعايتها للسحور الرمضاني في الأقصى المبارك إلى الإسهام الفاعل في بث الأجواء الروحانية والدينية في نفوس المقدسيين والزائرين.

وأشار إلى أن هيئة الأعمال الإماراتية تنظم إفطارات الأقصى للسنة العاشرة على التوالي ورصدت هذا العام مبلغ مليون دولار لافطار المصلين في المسجد الأقصى فيما تقوم أطقمها التي تعاقدت معها على خدمة تقديم الوجبات والتنظيف.

وتوقع أن يشهد شهر رمضان الفضيل لهذا العام زيادة كبيرة في عدد الوجبات المقدمة لصالح الصائمين في المسجد الأقصى وخارجه حيث رصدت الهيئة 100ألف وجبة إفطار تعتزم هيئة الأعمال تقديمها لصالح الصائمين في ساحات المسجد الأقصى وستين ألف وجبة سحور لصالح المعتكفين فيه في العشر الأواخر من الشهر المبارك.

وشدد على حرص الهيئة على تسخير كل إمكانياتها المتاحة من أجل مواصلة تنفيذ برامجها المتنوعة في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وذلك تأكيد لأهمية الأقصى في وجدان كل مسلم ولتعزيز التواصل الأخوي الإماراتي الفلسطيني في الهم الفلسطيني الواحد.

وقال ان هيئة الأعمال رصدت نحو نصف مليون عبوة ماء لتوزيعها على الصائمين في المسجد الأقصى المبارك إلى جانب وجبات الإفطار والسحور الرمضانية وذلك في إطار مشروع "موائد الرحمن في الأقصى ".

وأشاد راشد بالتعاون الوثيق بين دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وهيئة الأعمال الخيرية في تنفيذ تلك البرامج مشيرا إلى أن الهيئة حرصت على التعاقد مع مطاعم مقدسية لتقديم الوجبات الرمضانية وذلك حرصا من الهيئة على تحريك عجلة الاقتصاد في المدينة المقدسة وتوفير فرص عمل للعشرات من الشبان المقدسيين.. كما إن توفير كميات كبيرة من وجبات الإفطار والسحور والماء للصائمين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك يندرج في إطار مساعي هيئة الأعمال الرامية إلى تأكيد وتعزيز صلة المسلمين في الأقصى وتوفير كل السبل الكفيلة بتمكينهم من الرباط فيه.

من جانبه قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إنه تم تنظيم أماكن توزيع وجبات الإفطار وتقديمها للزوار والتنسيق مع ثماني جمعيات من أجل تقديم الإفطارات للصائمين بالتعاون مع دول عربية وإسلامية وبإشراف من دائرة الأوقاف.

ولفت الكسواني إلى اجتماع عقده مع ممثل هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية خصص لتقديم "موائد الرحمن" في المسجد الأقصى حسب المواصفات الصحية مع ضمان تقديم وجبات ملائمة صحيا وغذائيا للصائمين يكون مصدرها من مطاعم القدس.

وشكر الإمارات قيادة ومحسنين على ما يقدمونه من دعم للأقصى وأهله وزواره والمرابطين فيه.. وقال " إننا نرحب بكل عمل خيري يعمل على تثبيت المواطنين وصمودهم في المدينة المقدسة والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك".

وأشاد بأداء أطقم هيئة الأعمال الإماراتية العاملة في المسجد الأقصى والتي قال إنها أخذت على عاتقها تقديم وتنظيم وجبات الإفطار والسحور..

واضاف إن هيئة الأعمال تقدم بصمات رائعة في العمل الخيري بما يسهم بشكل فاعل في تعزيز وتوسيع دائرة المشاركة في القدس وكان لها حضور مميز في ساحات المسجد الاقصى من خلال تقديم وجبات الإفطار والسحور لأهالي القدس والوافدين بمواصفات متميزة.

وثمن باسم أهالي القدس الدعم المتواصل الذي تقدمه الهيئة من خلال سلسلة المبادرات والمشاريع التي تؤكد دورها الريادي في الرسالة الإنسانية ويعكس حرصها الدائم على دعم أهالي القدس وجماهير الشعب الفلسطيني وتعزيز ارتباطهم بالمسجد الاقصى والمدينة المقدسة حيث قدمت العام الماضي مظلات لوقاية الصائمين من حرارة الشمس وقبل شهور قدمت سيارة للنظافة واخرى لنقل الموتى وهي لا تتواني عن التواصل مع الجهات الرسمية في الاردن لرفد المسجد الاقصى بما يلزم بما يعزز الرعاية الهاشمية له.

وقال الكسواني إن التواصل الإماراتي الحيوي مع الأقصى وزواره وأهالي القدس يعزز الروح الإسلامية والهوية العربية للمسجد الأقصى في صدر كل مؤمن وموحد بالله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية ترصد 160 ألف وجبة إفطار وسحور هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية ترصد 160 ألف وجبة إفطار وسحور



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates