وزارة التربية ومواصلات الإمارات تناقشان سبل تعزيز جودة وسلامة النقل
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التربية ومواصلات الإمارات تناقشان سبل تعزيز جودة وسلامة النقل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التربية ومواصلات الإمارات تناقشان سبل تعزيز جودة وسلامة النقل

وكيل وزارة التربية
دبي - صوت الإمارات

 ترأس سعادة مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم بحضور سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية المشتركة لمتابعة خدمات النقل المدرسي بهدف الوقوف على حسن سير العمل ومناقشة سبل تعزيز جودة وسلامة النقل المدرسي وتحقيق أفضل النتائج على صعيد السلامة والأمان للطلبة المنقولين عبر الحافلات المدرسية.

حضر الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة بدبي عبيد حميد القعود مدير إدارة الموارد المالية وعبد السلام حسن مبارك نصيب مدير إدارة المشتريات والمخازن وموسى غريب جمعة رئيس قسم النقليات والمواصلات المدرسية كما حضره من جهة مواصلات الإمارات عبدالله بن سويف الغفلي المدير التنفيذي لدائرة المواصلات المدرسية وجاسم المرزوقي مدير مركز المواصلات المدرسية الحكومية ومحمد الفلاسي مدير خدمة العميل.

وأكد الصوالح على أن مبدأ السلامة يعتبر هدفا استراتيجيا مشتركا بين الوزارة ومواصلات الإمارات في ظل العدد الكبير للمنقولين في مناطق جغرافية ذات انتشار واسع في كل من دبي والإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجهود المشتركة بين الطرفين لرفع مستويات السلامة المرتبطة بعمليات نقل الطلبة في الحافلات المدرسية من خلال استحداث وتطوير الأنظمة والإجراءات وتطبيق مؤشرات الأداء المستهدفة في الخدمة وبصورة شاملة ودقيقة.

واتفق الحضور على ضرورة تكاتف الجهود بين الطرفين لتحقيق المزيد من الارتقاء في خدمات نقل الطلبة وإجراء المتابعة الدورية والتقييم المستمر والدوري للعمليات التشغيلية وتكثيف البرامج التدريبية للسائقين والمشرفين والسعي لرفع نسبة نظام الرحلتين للحافلات المدرسية لنقل الطلبة نظرا لما يحققه من آثار إيجابية كما تمت مناقشة الإجراءات والخطط المستهدفة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات المبكرة التي تنفذها مواصلات الإمارات وبالتنسيق مع الوزارة ومناطقها التعليمية من أجل الوصول للجاهزية الفعلية التامة وقبل مدة كافية من انطلاق العام الدراسي المقبل 2015/2016.

و استعرض سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات التقرير السنوي لسلامة وجودة خدمات المواصلات المدرسية مع نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2014/2015م حيث أشار إلى ارتفاع إجمالي الطلبة المنقولين ليصل إلى نحو 110 آلاف طالب وطالبة ويتم نقلهم بواسطة 2211 حافلة إلى 419 مدرسة حكومية.

وأوضح مدير عام مواصلات الإمارات أن عدد خطوط السير المنتظمة للحافلات المدرسية بلغت 3248 خط سير فيما بلغ عدد الكيلومترات المقطوعة قرابة 37 مليون كيلومتر وبلغت السعة الاستيعابية للحافلات المدرسية بنوعيها الكبير والمتوسط 148 ألف مقعد .

وعلى صعيد نتائج مؤشرات سلامة الطلبة المنقولين أوضح الجرمن أنه تم تنفيذ 375 دورة توعوية للطلبة و3380 زيارة رقابة ميدانية لمتابعة أداء سائقي الحافلات والذين بلغ معدل الساعات التدريبية لكل واحد منهم 8 ساعات.

و رحب الحضور بانضمام مواصلات الإمارات إلى عضوية لجنة وزارة التربية الذكية التي وجه معالي المهندس حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بتشكيلها بهدف تسريع خطوات التحول إلى وزارة ذكية بالكامل خلال الفترة المقبلة.

وثمن الجرمن ثقة وزارة التربية والتعليم بدور مواصلات الإمارات في دعم خطط وأعمال فريق عمل اللجنة لما فيه تحقيق طموحات الوزارة وتعزيز جهودها الرامية لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة وذات كفاءة وجودة عاليتين لصالح عناصر المجتمع المدرسي في الدولة ولا سيما الطلبة المنقولين المستفيدين من خدمات النقل المدرسي.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية ومواصلات الإمارات تناقشان سبل تعزيز جودة وسلامة النقل وزارة التربية ومواصلات الإمارات تناقشان سبل تعزيز جودة وسلامة النقل



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates