وزارة الخارجية تدعو المواطنين للإطلاع على إرشادات السفر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية تدعو المواطنين للإطلاع على إرشادات السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجية تدعو المواطنين للإطلاع على إرشادات السفر

الإمارت
ابوظبي - صوت الإمارات

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة المسافرين إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على صفحة " شؤون المواطنين " على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة والالتزام بها ..

وذلك تمهيدا للإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الشنغن خلال شهر مايو الجاري.

وتأتي الحملة التوعوية في إطار حرص الوزارة تجاه المواطن وتأكيدا على دورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة وانطلاقا من إيمان وزارة الخارجية وثقتها بحرص مواطني الدولة على تمثيل الوطن بالصورة المشرفة.

وأكد سعادة راشد الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية " فخره بهذا الإنجاز الذي تضافرت فيه جهود الوزارة وبعثات الدولة في الخارج والجهات المعنية في الدولة ".

وأضاف أن الإعفاء يسمح لمواطني الدولة بسهولة الدخول والتنقل بين دول منطقة الشنغن والتي تشمل / 34 / دولة أوروبية وهي .. النمسا وبلجيكا والدانمارك والسويد ومالطا واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا واليونان وايسلندا وإيطاليا وسلوفاكيا والتشيك وسويسرا ولوكسمبورج وهولندا والمجر وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا ورومانيا وليختنشتاين وقبرص والنرويج والبرتغال واسبانيا والفاتيكان وأندورا وسان مارينو وموناكو.

وأوضح سعادته شروط مدة الإقامة لمواطني دولة الإمارت بعد إلغاء تأشيرة الشنغن حيث تصل مدة الإقامة في دول منطقة الشنغن المسموحة إلى ستة أشهر في كل عام وأقصاها / 90 / يوما متواصلة أو متقطعة كما يجب على المواطن عدم قضاء أكثر من / 90 / يوما متواصلة في دول الشنغن وفي حال رغبته في العودة مجددا ينبغي عليه قضاء فترة مدتها / 90 / يوما خارج هذه الدول.

وأشار إلى أن هذا الإعفاء ينطبق فقط على مواطني دولة الإمارات لذلك في حالة وجود مرافقين من غير دولة الإمارات عليهم إتباع الإجراءات الإعتيادية للحصول على تأشيرة الشنغن.

وأضاف أنه على المواطنين المسافرين بغرض العلاج ضرورة التنسيق مع بعثة الدولة لدى بلد العلاج في حال تجاوزت فترة العلاج الفترة المحددة للإقامة.

وأكد سعادته أهمية اتباع مواطني الدولة لنصائح وإرشادات وزارة الخارجية الخاصة بالسفر مثل احترام القوانين العامة في البلد المضيف وتمثيل الدولة بصورة مشرفة .

ودعا إلى ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية أثناء الوصول إلى مطار البلد المضيف والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية الهامة إن طلبت مثل مدة الإقامة مقر الإقامة وتذكرة السفر وتاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول خلال التواجد في البلد المضيف.

وحث سعادته على ضرورة التسجيل في " خدمة تواجدي " والتي تمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة عبر موقع وزارة الخارجية // www.mofa.gov.ae // أو التطبيق الذكي " UAEMOFA " .

وأشار إلى ضرورة الاحتفاظ بأرقام التواصل مع بعثة الدولة لدى بلد المقر أو الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ وهو // 600599991 - 00971 // .

يذكر أن الحملة التوعوية بشأن الاعفاء من تأشيرة الشنغن أطلقتها وزارة الخارجية الأسبوع الجاري وتستمر لمدة شهر وذلك تمهيدا للإعلان الرسمي عن البدء الفعلي لإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول المسبقة إلى دول منطقة الشنغن وضمان توعية الجمهور بالإجراءات اللازمة.

ويمكن متابعة الحملة عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الخارجية على // MOFAUAE // أو موقع الوزارة الإلكتروني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية تدعو المواطنين للإطلاع على إرشادات السفر وزارة الخارجية تدعو المواطنين للإطلاع على إرشادات السفر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates