الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات تترأس اجتماع اللجنة العربية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات" تترأس اجتماع اللجنة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات" تترأس اجتماع اللجنة العربية

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات
دبي ـ صوت الإمارات

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مقرها أعمال الاجتماع الـ/ 37 / للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية.

شارك في الاجتماع - الذي ترأسه المهندس ناصر بن حماد المدير الأول للعلاقات الدولية في الهيئة - ممثلو دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان بجانب مصر و فلسطين والأردن و تونس والسودان .. إضافة إلى ممثلين عن المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية للاتصال والمعلومات والأمانة الفنية لجامعة الدول العربية.

وشهد الاجتماع تقديم مجموعة من أوراق العمل ذات الصلة بالعديد من القضايا الهامة على جدول أعماله والمتعلقة بآلية العمل واتخاذ القرار في اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات والتواصل مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الأخرى من خلال شراكات ثنائية مع المجموعات الإقليمية الأخرى وغيرها وتقديم الدعم لدولة فلسطين في مجال الاتصالات والمعلومات وأمور أخرى تعلقت بحوكمة الانترنت ودعم أعمال الشباب في مجال الاتصالات وتمكين ذوي الإعاقة لوسائل تكنولوجيا المعلومات كأحد الحقوق الرئيسة لهذه الفئة الخاصة في المجتمعات.

وثمن سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تصريح له حول الاجتماع .. الجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والهام.

وأضاف أن استضافة الهيئة أعمال هذا الاجتماع تؤكد أهمية تفعيل العمل العربي المشترك في المجالات كافة بهدف توفير الدعم اللازم لجميع المبادرات والمشاريع العربية التي يتم طرحها على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أهمية هذه اللقاءات كونها توفر منصة تتيح تعزيز سبل التعاون والتنسيق على مستوى الإدارات العربية المعنية بشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشكل فرصة لتبادل المعلومات والخبرات في قطاع حيوي يشهد تحولات وتطورات متسارعة بشكل يومي .. لافتا إلى أثر قطاع الاتصالات المباشر على مناحي الحياة كافة وما يفرضه من تحديات على الجهات المعنية بهدف الارتقاء بجودة الخدمات لمقدمة للمتعاملين على امتداد مساحة وطننا العربي.

وتمحورت أوراق العمل الإماراتية حول منهجية عمل اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات التابعة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والجوانب المتعلقة باللجان الفنية الدائمة وتحديدا المادة السابعة بحيث تكون رئاسة اللجنة العربية الدائمة للاتصالات لمدة أربع سنوات على الأقل ولا تقتصر رئاستها على الدولة العربية التي لديها رئاسة دورة مجلس الوزراء للاتصالات الأمر الذي يقتضي معه تعديل في النظام الأساسي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات واعتماد مجلس الجامعة أيضا لهذا النظام المعدل.. وينص الاقتراح على " أن يكون للجنة رئيس ونائبين يتم تسميتهما في أول اجتماع للجنة ".

يأتي المقترح من منطلق حرص دولة الإمارات على ضمان التطوير الدائم لعمل اللجنة لما ثبت لذلك من فائدة عملية في أعمال فرق العمل المنضوية تحت مظلة هذه اللجنة العربية وستتيح هذه الخطوة للهيئة الفرصة لتطوير آليات واستراتيجيات العمل المعتمدة في اللجنة المذكورة والارتقاء بها للوصول إلى المستوى المطلوب والمأمول وتعزيز الدور الريادي والمحوري لدولة الإمارات على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي.

كما تقدم الوفد الإماراتي المشارك أيضا بورقة عمل تضمنت خارطة طريق بشأن المراجعة الختامية للقمة العالمية لمجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد مرور / 10 / سنوات على إعلامه والتي أثنى عليها الحاضرون لتعرضها لتفاصيل المراجعة الختامية لأعمال القمة المعلوماتية والتي ستنتهي بحلول شهر ديسمبر القادم هذا العام.

وسترفع نتائج هذه المراجعة إلى اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة في ديسمبر وكانت ورقة أخرى تقدمت بها الإمارات وهي أهمية الحصول على قرار من مجلس الوزراء العرب لتشكيل فريق عمل مؤقت ينبثق من المجلس للنظر في مهام وهيكلية فرق العمل واللجنة الدائمة.

وتضمنت ورقة العمل الإماراتية الرابعة شرحا تفصيليا حول موضوع إبرام الشركات الثنائية ومذكرة التفاهم بين الجامعة العربية ممثلة في مجلس الوزراء العرب والمجموعات الإقليمية الوزراية الأخرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون الدولي.

يذكر أن الهيئة استضافت وترأست أعمال هذه اللجنة ثلاث مرات سابقة خلال الفترة الممتدة بين عامي 2011 و2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات تترأس اجتماع اللجنة العربية الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات تترأس اجتماع اللجنة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates