بلدية دبي  تشكل لجنة لتشغيل سوق الشاحنات بعد عيد الأضحى
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" بلدية دبي " تشكل لجنة لتشغيل سوق الشاحنات بعد عيد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " بلدية دبي " تشكل لجنة لتشغيل سوق الشاحنات بعد عيد الأضحى

المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

 حدد سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي فترة بعد عيد الأضحى المبارك موعدا لافتتاح كل من سوق الشاحنات الجديد وسوق الطيور والزينة.

وشكل لوتاه لجنة برئاسة خالد علي بن زايد مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة رئيس لجنة استثمار وتأجير ممتلكات البلدية لعمل ترتيبات الافتتاح وذلك بعد أن انتهت البلدية من كافة تجهيزاتها الخاصة بعمليات الافتتاح وكذلك الانتهاء من أعمال الديكورات والتجهيزات في السوقين من قبل المستأجرين.

وقال خليفة حارب مدير إدارة الممتلكات بالبلدية أن المشروعين جاهزين للافتتاح ويتم الآن عمل خطة إعلامية وتسويقية عن السوقين خاصة بعد أن اكتملت كافة أعمال الديكور والتجهيزات الداخلية في كلا السوقين.

وقال حارب إن مشروع سوق الشاحنات يتكون من معارض للشاحنات وعددها /88 / معرضا بمساحة ألفي متر للمعرض الواحد ملحقا به مكتب مؤلف من ارضي وأول بمساحة /150/ مترا مربعا إضافة إلى معارض بيع قطع الغيار والبالغ عددها /60/ معرضا بمساحة ألف متر مربع للمعرض الواحد ملحقا به مكتب بمساحة /150/ مترا مربعا كما يشتمل السوق على مبنى للإدارة ومباني الخدمات والمرافق العامة ومواقف للزوار ومكان لغسيل السيارات وتقدر المساحة الإجمالية للمشروع /27626/ مترا مربعا.

وأضاف أن المشروع يضم في مبناه الرئيسي مختلف خدمات الدوائر الحكومية ذات الصلة بهذا القطاع ..كما يعمل على تجميع كل ما يتعلق بالآلات والمعدات والرافعات والشاحنات ومستلزماتها في مجمع تسوقي متخصص.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير الوقت والجهد على التجار والمستهلكين في نفس الوقت وتقديم خدمة جديدة للمجتمع والشركات المتخصصة في تلك المجالات بصورة مميزة تعكس حضارة مدينة دبي في المجالات كافة والتخصصات على اختلافها.

وأفاد بأن مشروع سوق الشاحنات الثقيلة يعد من المشاريع الرائدة في إمارة دبي ويتم فيه تطبيق معايير المباني الخضراء بنسبة /100/ بالمائة ..منوها بأن إدارة الممتلكات انتهت من توزيع /35/ معرضا بطريقة القرعة المباشرة للتجار الذين وقع عليهم الاختيار فيما يتعلق بالثلاثة معارض وأيضا معرضين وسيتم خلال هذا الأسبوع الانتهاء من توزيع /40/ معرضا مفردا.

وأوضح حارب أن السوق يقع في منطقة الروية الثالثة على أرض بمساحة /42/ هكتارا تقريبا تبلغ المساحة الإجمالية للبناء قرابة /294.632/ قدما مربعة ولقد تمت مراعاة اشتراطات الأبنية الخضراء في تصميمات المشروع وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع /72/ مليونا و/185/ ألف درهم وهو عبارة عن سوق شامل لبيع الشاحنات الجديدة والمستعملة وقطع الغيار ومستلزماتها بحيث يشكل هذا الموقع منطقة ربط تجاري بين مدن الإمارات وقد جاء تلبية لاحتياجات السوق والتجار في هذا المجال.

وذكر أن بلدية دبي انتهت من تسليم أصحاب المحلات في سوق طيور الزينة والحيوانات الأليفة في منطقة ورسان والذي تم تصميمه على أحدث الوسائل وتم إقامة فندق خاص للحيوانات فيه كما تم إقامة عيادة متخصصة لمعالجة الطيور وروعي في التصميم كافة الخدمات الأخرى من مستلزمات التغذية والرعاية والأدوات المستخدمة.

ولفت إلى أن عملية إقامة سوق للطيور الزينة والحيوانات الأليفة جاءت ضمن خطة البلدية لإنشاء الأسواق التخصصية في الإمارة مثل سوق الخضار وسوق السمك واللحوم وسوق السيارات المستعملة وسوق الشاحنات وكذلك بعض الأسواق المخطط لإقامتها في الإمارة مثل سوق قطع الزينة للسيارات الذي أعلنت البلدية عنه من فترة قصيرة وسوق القوارب وسوق الخردة.

ونوه بأن برنامج توزيع المحلات في سوق طيور الزينة والحيوانات الأليفة شمل الإعلان عن استقبال طلبات الهواة من مربي طيور الزينة والحيوانات الأليفة وأصحاب الرخص الصادرة من دبي العاملة بتجارة طيور الزينة والحيوانات الأليفة الراغبين في استئجار محلات في سوق الطيور بالصحف اليومية.

وبين حارب أنه تم تشكيل فريق عمل يضم عضوا من قسم الخدمات البيطرية وعضوا من قسم الاستثمار وعضوا من قسم إدارة الأسواق لوضع سياسة حول كيفية تخصيص المحلات وآليات تقييم الطلبات من اجل اختيار الطلبات المستوفية حسب الشروط والمعايير وسياسة تحديد القيمة الإيجارية وتحديد قائمة تفقدية يتم الاستناد عليها في تحديد الطلبات المستوفية وتحديد عدد المحلات التي سيتم تخصصيها لكل من الهواة وللرخص النشطة العاملة في دبي.

وقال إنه تم كذلك تحديد قائمة تفقدية ومعايير لتقييم الطلبات الهواة من مربي الطيور والحيوانات الأليفة والتأكد من مدى استيفائها الشروط ..وشمل ذلك زيارة أماكن تربية طيور الزينة والحيوانات الأليفة ورصد وتوثيق كافة ممارسات والملاحظات ومراجعة نتائج التقييم مع الصور لكافة الطلبات الهواة البالغ عددها /247/ طلبا وحرص فريق العمل على زيارة كل مقدم طلب من الهواة في موقع سواء داخل الإمارة أو خارجها.

وأكد أن البلدية راعت الشفافية والعدالة في هذا الجانب خاصة فيما يتعلق بالهواة ونظرا لكثرة الطلبات ارتأت اللجنة القيام بزيارة ميدانية لكل الذين قدموا طلبات لزيارة مواقعهم سواء كانت في بيوتهم أو مزارعهم حتى أن البعض منها كانت خارج إمارة دبي.

وأشار حارب إلى أنه تم اختيار /45/ هاويا تنطبق عليهم الشروط والمعايير و/35/ تاجرا لإجراء السحب على المحلات وتمت عملية السحب في قرعة علنية لفئة الهواة ولفئة التجار لتحقيق العدالة من حيث مواقع كل محل على حدة وراعت البلدية أن تكون القيمة الايجارية متساوية وأن تكون بأسعار مقبولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 بلدية دبي  تشكل لجنة لتشغيل سوق الشاحنات بعد عيد الأضحى  بلدية دبي  تشكل لجنة لتشغيل سوق الشاحنات بعد عيد الأضحى



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates