افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات

افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات
دبي - صوت الامارات

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم مسارين جديدين على جسر شارع جميرا ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع قناة دبي.. فيما تدشن مسارين في الاتجاه من جميرا 2 /الشمال/ إلى جميرا 3 /الجنوب/ في 15 يوليو الجاري بينما تنتهي من افتتاح جميع المسارات بشكل نهائي في الاتجاهين 21 يوليو الجاري.

ويتألف الجسر من 3 مسارات في كل اتجاه ويمر أعلى القناة بارتفاع 8 أمتار ونصف.. بما يسمح بحركة الملاحة البحرية على مدار الساعة.

وأوضح سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة..

أن افتتاح جسر جميرا يعني انتهاء أعمال جميع الجسور التي تعبر قناة دبي المائية.. مشيرا إلى أن العمل سيتركز في المرحلة المقبلة على استكمال أعمال حفر القناة أسفل الجسور وبناء جوانب القناة وبناء 3 جسور للمشاة تربط ضفتي القناة في مواقع مميزة وبناء 10 محطات للنقل البحري.. إضافة إلى أعمال الردم لإنشاء شبه جزيرة صناعية على امتداد حديقة جميرا مما سيضاعف طول شاطئ الحديقة ويزيد مساحة الحديقة ويتيح المجال لإضافة العديد من الأنشطة الترفيهية.

وقال الطاير أن الهيئة افتتحت مطلع الشهر الجاري الجسر الجنوبي على شارع الشيخ زايد من دبي إلى أبوظبي ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع قناة دبي التي شملت تنفيذ جسر على محور شارع الشيخ زايد بطول 800 متر وسعة 8 مسارات في كل اتجاه وتعديل مسارات الطرق المتأثرة بما يحقق تكامل الحركة المرورية بين ضفتي القناة المائية إلى جانب أعمال تحويل خطوط الخدمات القائمة التي تأثرت بمسار القناة.

ولفت الى ان الهيئة كانت افتتحت في شهر يونيو الماضي جسر شارع الوصل الذي يتألف من 3 مسارات في الاتجاه إلى دبي ومسارين إلى أبوظبي إضافة إلى مسارين لخدمة حركة المرور المتجه من شارع الوصل إلى شارع الآثار.

وأشار الى الانسيابية الكبيرة التي شهدها الجسر.. فيما تحسنت الحركة المرورية على شارع الوصل للقادمين من منطقة جميرا 1 باتجاه منطقتي جميرا 2 وجميرا 3 إلى شارع الحديقة والعكس.. حيث يبلغ عدد المركبات التي تستخدمه نحو 50 ألف مركبة يوميا.

واضاف إن العمل يسير بوتيرة جيدة في المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع قناة دبي المائية ويتضمن عقد المرحلة الرابعة - التي تعتبر جزءا من البنية التحتية لخدمة المناطق التطويرية على جانبي قناة دبي المائية - تنفيذ أعمال البنية التحتية المطلوبة لخدمة هذه الأراضي شاملة الطرق والخدمات.. فيما يتضمن عقد المرحلة الخامسة استكمال أعمال جدران القناة من الخرسانة مسبقة الصب بطول القناة المائية واستكمال أعمال نقل وتحويل الخدمات الرئيسة اللازمة لاستكمال أعمال تنفيذ القناة وإزالة الخدمات المتأثرة بها والعمل على تقليل درجة ملوحة مياه بحيرات الخليج التجاري وإزالة الحواجز الرملية في مسار القناة المائية.. إضافة لتنفيذ 3 محطات للنقل البحري على ضفتي القناة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات افتتاح مسارين جديدين على جسر شارع جميرا والانتهاء من جميع المسارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates