طرق دبي تربط محطات النقل البحري بالمترو
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طرق دبي" تربط محطات النقل البحري بالمترو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي" تربط محطات النقل البحري بالمترو

هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي
دبي – صوت الإمارات

أكد المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندس مطر الطاير، خلال افتتاحه محطة الجداف للنقل البحري، الثلاثاء، أنها "تعد إحدى أهم محطات النقل البحري في خور دبي"، موضحًا أنها "ستسهم في تعزيز التكامل بين مختلف وسائل النقل الجماعي، لأنها ستربط المحطة التي ستنقل الركاب على الخط بين الجداف، ودبي فيستيفال سيتي البحري بخدمة حافلات المواصلات العامة، ومحطة مترو خور دبي، ما يكفل إمكان وصول العملاء إلى خطوط المترو وترام دبي في مختلف مناطق دبي".

ولفت الطاير إلى أن "محطة الجداف البحرية أول محطة نقل بحري جماعي ذات مبنى متكامل لخدمة مستخدمي مختلف وسائل النقل البحري، التي تشمل الفيري، والباص المائي، والتاكسي المائي، والعبرة التراثية، والعبرة المكيفة"، مشيرًا إلى تميز موقعها بالقرب من محطة الخور لمترو دبي، التي تبعد عنها 200 متر فقط، بما يصلها كذلك بخطوط حافلات المواصلات العامة.

وكشف الطاير أن الموازنة التقديرية المطلوبة لتنفيذ الخطة المستقبلية لمشروعات النقل البحري في دبي، ستبلغ نحو 128.6 مليون درهم.

وأعلن عن تشغيل 10 عبرات تراثية مكيفة، خلال العام المقبل، لنقل ركاب النقل البحري، إضافة إلى العبرة المكيفة التي دشنها خلال الافتتاح.وقال الطاير إن "الموازنة المطلوبة لتشغيل محطات ووسائل النقل البحري، بين عامي 2016 و2020، تصل إلى 245 مليونًا و85 ألف درهم، ليبلغ إجمالي الموازنة التقديرية للتنفيذ والتشغيل 374 مليونًا و45 ألف درهم".

وأضاف أن استكمال محطات النقل البحري، الذي سيربط خور دبي بقناتي دبي المائية والمعبر التجاري، سيغلق المسار بين محطات النقل البحري دائريًا، مسهمًا في سهولة التنقل في الإمارة، التي ستصبح - باكتمال مشروع قناة دبي المائية - بمثابة جزيرة، تحيطها المياه من كل الاتجاهات، فيما ستربط خطوط النقل البحري كل أجزاء الجزيرة، وتصلها في الوقت نفسه باليابسة عبر محطات المترو.

ويتألف مبنى المحطة الجديدة من طابقين، ويقع على مساحة 1518 مترًا مربعًا. وروعي في تصميم المبنى المحافظة على الإرث العمراني لإمارة دبي، وتوفير مرافق خاصة بذوي الإعاقة، وخدمات متكاملة لرواد المحطة، تشمل بيع التذاكر، وأماكن انتظار ذات إطلالة على خور دبي، ودورات مياه، ومرافق تجارية، ومكاتب خاصة بمشرفي المحطة للإشراف المستمر على الرحلات، وتوفير مواقف لمستخدمي الدراجات الهوائية.

وأوضح الطاير إن تدشين العبرة المكيفة يشكل إضافة نوعية لقطاع النقل البحري في دبي، كما يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتطوير منظومة النقل البحري التي تعد وسيلة نقل حيوية في دبي، يقدر عدد مستخدميها بنحو 13 مليون راكب سنويًا.وأوضح أن خطة الهيئة المستقبلية تشمل إنشاء 12 محطة جديدة للنقل البحري في قناتي الخليج التجاري ودبي المائية بحلول عام 2018، ما سيرفع العدد الإجمالي لمحطات النقل البحري في دبي إلى 77 محطة بحلول عام 2020، مضيفًا أن الخطة تشمل تشغيل خطوط على خور دبي، والخط الساحلي على طول شواطئ جميرا، وكذلك خطوط لخدمة الجزر الجديدة، وتشغيل خطوط في قناتي الخليج التجاري ودبي المائية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تربط محطات النقل البحري بالمترو طرق دبي تربط محطات النقل البحري بالمترو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates