مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق

قوات الأمن العراقية
بغداد _ قنا

قتلت قوات الأمن والجيش، المسنودة بطائرات التحالف الدولي، اليوم، أكثر من 55 عنصرا من تنظيم "داعش" في أنحاء متفرقة من العراق. ففي جنوب الموصل، قصفت طائرات التحالف الدولي مركز شرطة ناحيّة القيارة لتقتل 18 عنصرا من "داعش" من بينهم شخصان يعتبران من أبرز قادة التنظيم بالمنطقة.

وقال مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، إنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت ايضا محطة قطار ناحية القيارة التي استخدمها تنظيم "داعش" مخزناً للأسلحة والوقود وتمّ القضاء على المسؤول عنها في التنظيم. كما قصفت قوات البيشمركة بقذائف الهاون، مواقع لداعش في ناحية بعشيقة، ما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم وحرق سيارتين عسكريتين تابعتين لهم. ومن ناحيته أعلن الحشد الشعبي تطهير جسر الكرمة غربي بغداد، حيث أعلن الفريق الاعلامي الحربي التابع للحشد ، في بيان اليوم، أن قوات الحشد الشعبي شنت هجوما مساء الاربعاء على مواقع لـ "داعش" في بوابة الكرمة، وتمكنت من الوصول إلى الاقواس في مدخل الكرمة وطهرت جسر المنطقة ورفعت العلم العراقي عليه بعد أن قتلت عشرة عناصر من "داعش" واصابت أعدادا أخرى عقب حرق عدد من آلياتهم.

وأضاف البيان أن قوات الحشد الشعبي تمكنت كذلك من قتل عناصر من التنظيم بسلاح قناص خلال كمين أعد لهم في قرية الشريف عباس غربي سامراء. إلى ذلك أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أن قوات الشرطة قتلت 19 عنصرا من عناصر "داعش" ودمرت ثلاث عربات تابعة لهم في جبال مكحول في "بيجي" التابعة لمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة "بغداد" فيما تمكنت قوة أخرى من الاستيلاء على مخزن للمتفجرات والعتاد العسكري في منطقة البو حنتوش غربي سامراء، مضيفا أن القوات الاتحادية تمكنت من قتل عدد من عناصر التنظيم ودمرت أهدافا تابعة في حصيبة الشرقية بالرمادي. وفي جانب آخر بلغ عدد جثث قتلى "داعش" في المعارك الجارية بين التنظيم والقوات العسكرية والأمنية العراقية المسنودة بطيران التحالف الدولي لتحرير الرمادي "غربي العراق" خلال اليومين الأخيرين أكثر من أربعين قتيلا. وتسلم مركز الطب العدلي في الموصل 45 جثة تعود لهؤلاء العناصر بعد أن كان قد تسلم يوم أمس 28 جثة لعناصر آخرين قتلوا في مناطق متفرقة من محافظة نينوى "شمالي العراق". وقالت مصادر من داخل الموصل "عاصمة المحافظة" إن من بين جثث القتلى جثثا تعود لقياديين في التنظيم  من بينهم عرب وأجانب.ومن جانبها، أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" خلال عمليات تحرير مناطق جنوبي الفلوجة غرب العراق. وذكر بيان لقيادة العمليات أن القوات الأمنية في عمليات بغداد تواصل تقدمها لليوم السادس على التوالي لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة حيث تمكنت من قتل عشرات من عناصر داعش وتدمير خمس سيارات وقتل من فيها. ومن جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة اليوم، بالقرب من محال تجارية بمنطقة حي الجهاد غربي بغداد مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين. وانفجرت عبوة ناسفة أخرى كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة هور رجب جنوبي بغداد مما أسفر عن إصابة شخصين. من جانبها تمكنت القوات الأمنية من إحباط محاولة هروب عشرة من أبرز قيادات داعش من منطقة الصوفية شرقي مدينة الرمادي باتجاه جزيرة خالدية الرمادي غرب العراق. وقالت مصادر أمنية إن القوات الأمنية تمكنت من قتلهم جميعا. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates