الحكومة الفرنسية تمارس ضغوطًا لوضع حد للازمة الاجتماعية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة الفرنسية تمارس ضغوطًا لوضع حد للازمة الاجتماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الفرنسية تمارس ضغوطًا لوضع حد للازمة الاجتماعية

محطة قطار غار دي ليون في باريس
باريس - صوت الإمارات

قبل اسبوع على انطلاق بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم التي ستقام في باريس، تمارس الحكومة الفرنسية ضغوطا من اجل وضع حد للازمة الاجتماعية والاضرابات التي تشل الاقتصاد وتثير القلق حول قطاع السياحة الاساسي.فقد تراجعت اخبار الاضرابات في وسائل النقل والاحتجاجات على قانون اصلاح قانون العمل، الى الصفحات الداخلية في الصحف، وحلت محلها اخبار "الفيضانات التاريخية" لنهر السين وروافده.

إلا ان الاضراب في السكك الحديد ومصافي النفط والمحطات النووية وفي بعض مراكز معالجة النفايات، واضراب الجمعة في شركة مطار باريس والاضراب الذي اعلنته اير فرانس من 11 الى 14 حزيران/يونيو، كل ذلك يقلق الحكومة. وتحرص بالتالي على ايجاد حلول لأي مشكلة قبل افتتاح بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم.

واذ تؤكد الحكومة عزمها على التمسك بمشروعها الذي يواجه احتجاجات منذ ثلاثة اشهر، تمارس ضغوطا على ادارات المؤسسات العامة لايجاد مخرج للاضرابات التي تؤثر عليها. واعتبر رئيس الوزراء مانويل فالس ان "من غير المفهوم" استمرار اضراب الشركة الوطنية للسكك الحديد، حيث يناقش "الشركاء الاجتماعيون مشروعا يضمن مستوى عاليا على صعيد حماية الموظفين".

وقد مدد الاضراب الذي شارك فيه 15،2% من الموظفين الخميس، لكن نسبة المشاركين تراجعت الى 10،54%، كما ذكرت ادارة الشركة الوطنية للسكك الحديد. وانسحب احد ابرز الاتحادات النقابية من الاضراب، مشيرا الى "ارتياحه" للتوضيحات التي قدمتها الادارة. الا ان الارتباك ما زال كبيرا، لأن ستة فقط من القطارات السريعة العشرة، وثلاثة الى اربعة من عشرة قطارات في الشبكات الاقليمية، ما زالت تعمل.

-دعوات الى الحوار-

وعلى صعيد اير فرانس، حيث تدعو كل نقابات الطيارين الى الاضراب للدفاع عن الوظائف والرواتب، "سيكون من غير المفهوم ان تصاب فرنسا بالجمود على صعيد النقل الجوي" خلال بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم، كما قال الجمعة سكرتير الدولة لوسائل النقل آلان فيدالي في تصريح. واضاف "اتمنى ان يكون الامر عملية اعلامية فقط" وان "يؤتي الحوار ثماره".

من جهة اخرى، اتاحت تنسيقية اجهزة الدولة وشركات النفط تأمين تسليم المحروقات على كل الاراضي الفرنسية، رغم توقف عدد كبير من المصافي، بعد التخوف من حصول نقص الاسبوع الماضي.وقد تنجم في المقابل عن اضراب في قطاع معالجة النفايات بدأ الاثنين، عواقب كبيرة في الشوارع. فثلاثة من مراكز المعالجة الاربعة الكبيرة في المنطقة الباريسية، وعدد كبير من المراكز في الارياف، وعدد كبير من اجهزة جمع النفايات، كانت متوقفة الجمعة احتجاجا على مشروع اصلاح قانون العمل.

والى الارتباكات الناجمة عن الاضرابات، تضاف الارتباكات المتأتية من الفيضانات. وهي اقفال المتاحف ومحطات المترو في باريس وتعذر سلوك الطرق...وقد دعا وزير الخارجية الفرنسية جان-مارك ايرولت الى "حوار اجتماعي والى التفاوض" الجمعة من اجل اقرار اصلاح قانون العمل.

ووافقت النقابات الاصلاحية على قانون العمل بعد ادخال تعديلات عليه، لكن الاتحادات النقابية المعارضة وستة من كل عشرة فرنسيين، يطالبون بسحبه، كما تفيد استطلاعات الرأي.

وتقول الحكومة ان اصلاح قانون العمل سيفتح سوق العمل ويؤدي الى خفض البطالة التي تناهز نسبتها 10% في الوقت الراهن.وفاقمت الازمة الاجتماعية الاستياء من الحكومة حتى بلغ مستويات قياسية قبل اقل من سنة على الانتخابات الرئاسية. فشعبية فرنسوا هولاند (11 الى 13%) ومانويل فالس (14 الى 18%) تراجعت الى حد بعيد اواخر ايار/مايو، كما اظهر استطلاعان للرأي نشرت نتائجهما الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفرنسية تمارس ضغوطًا لوضع حد للازمة الاجتماعية الحكومة الفرنسية تمارس ضغوطًا لوضع حد للازمة الاجتماعية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates