موسكو تعلن أن نشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية يخل بالتوازن العالمي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موسكو تعلن أن نشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية يخل بالتوازن العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو تعلن أن نشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية يخل بالتوازن العالمي

الدفاع الصاروخي الأمريكي
موسكو - صوت الامارات

أعربت روسيا اليوم /الجمعة/ عن "قلقها الشديد" ازاء اتفاق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على نشر نظام الدفاع الصاروخي المتقدم "ثاد" على الاراضي الكورية الجنوبية.ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيان الخارجية الروسية جاء فيه "إن هذه الخطوة سوف يكون لها تأثير سلبي كبير على التوازن الاستراتيجي العالمي"..مضيفة أنه "على الرغم من المعارضة الشديدة والمستمرة من الجانب الروسي وعدد من الدول الأخرى.. إلا أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية توصلتا لإتفاق بشأن نشر منظومة صواريخ ثاد الدفاعية على أراضي كوريا الجنوبية..هذه الخطوة تتسبب في قلق شديد".

وأضافت الوزارة - في بيانها - أن زيادة قدرات الدفاع الصاروخي الأمريكي في المحيط الهادئ تقويض التوازن الاستراتيجي الحالي للقوات على حد سواء في هذه المنطقة وخارجها.. وأن مثل هذه الأعمال، بغض النظر عن الأسباب، يكون التأثير الأكثر سلبية على الاستقرار الاستراتيجي العالمي، الذي تفضل واشنطن أن تعلن عن التزامها به. كما أنها محفوفة بالتهديد بمزيد من التوترات المتصاعدة في المنطقة وخلق تحديات جديدة في محاولات حل عدد من المشاكل في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك مهمة نزع السلاح النووي". 

يشار إلى أن سول وواشنطن قد أعلنتا - في وقت سابق اليوم - قرارهما بنشر بطارية ثاد في كوريا الجنوبية في استجابة لتطور التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية..حيث كانت هناك مفاوضات رسمية لنشر المنظومة الصاروخية قد بدأت بعد فترة وجيزة من اطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى في شهر فبراير الماضي..وبعد التجربة النووية الرابعة التي اجرتها في شهر يناير الماضي.

وأعربت روسيا والصين قبل الاتفاق بفترة طويلة عن معارضتهما لنشر ثاد، معتبرتان الأمر خطرا على مصالحها الأمنية..فيما أصرت سول وواشنطن على أن الدرع الصاروخي يهدف فقط الى الدفاع عن الشعب من الاستفزازات النووية والصاروخية الكورية الشمالية. وقالت وزارة الدفاع الامريكية اليوم الجمعة إن نظام ثاد "لن يكون موجها نحو أي طرف ثالث"، مشيرة فيما يبدو إلى الصين وروسيا.

وترى الخارجية الروسية أن "الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، تواصل بناء قدرات نظام الدفاع الصاروخي العالمي في آسيا والمحيط الهادئ، ما يقوض التوازن الاستراتيجي القائم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وخارجها" بحسب ما جاء في البيان الذي أضاف أن "مثل هذه الأعمال لها تأثير سلبي على الاستقرار الاستراتيجي العالمي، الذي تجادل واشنطن لصالح التزامها بالحفاظ عليه".

وانتقدت وزارة الخارجية الصينية - أيضا - هذا القرار، معربة عن "استيائها الشديد ومعارضتها القوية" لما قالت انه لا يساعد على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية و "إلحاق ضرر خطير" بالمصالح الأمنية الاستراتيجية للصين وغيرها من الدول الإقليمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تعلن أن نشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية يخل بالتوازن العالمي موسكو تعلن أن نشر منظومة ثاد في كوريا الجنوبية يخل بالتوازن العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates