أبوظبي للأنظمة يناقش الآفاق المستقبلية للحوسبة السحابية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للأنظمة" يناقش الآفاق المستقبلية "للحوسبة السحابية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للأنظمة" يناقش الآفاق المستقبلية "للحوسبة السحابية"

مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

نظّم "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات"، ورشة عمل لمديري تكنولوجيا المعلومات من 20 جهة حكومية في الإمارة، تناولت الفرص والتحديات والآفاق المستقبلية في مجال حلول الحوسبة السحابية.

وتضمنت ورشة العمل جلسة عصف ذهني ومناقشة تفاعلية بين الجهات المشاركة لتقييم القطاعات ومجالات التركيز وطبيعة احتياجاتها،إضافة إلى المعايير المطلوبة بغية تسليط الضوء على الفرص والتحديات وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال التطبيقات السحابية، وذلك ضمن إطار الجهود الرامية لإثراء التكامل في القطاع العام والارتقاء بمستويات الأداء وجودة الخدمات في المجتمع.

وأوضح مدير إدارة الاستراتيجية والتخطيط في المركز، عبد الكريم الرئيسي، أنَّ حلول الحوسبة السحابية توفر المزايا والقيمة المضافة، خاصةً إذا ما تمت إدارتها بشكل فاعل، مع مراعاة اهتمامات واحتياجات الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، ولفت إلى إدراك المركز في الوقت نفسه التحديات المحتملة، ولذلك لمسنا الحاجة لتوفير منصة نقاش مفتوحة عبر هذه الورشة، إضافة للاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في المجال.

وأضاف: "تشكل النتائج الإيجابية لورشة العمل خطوة ملحوظة في مسيرة الحكومة الإلكترونية المتكاملة انسجاماً مع تطلعات شركائنا الاستراتيجيين للوصول إلى خدمات أكثر أمناً وسلاسة وموثوقية، ونحن ملتزمون بمواصلة تزويد صنّاع القرار بالمعرفة والمعلومات المناسبة بهدف المساهمة في نشر حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وصون التناغم الاستراتيجي المتبادل مع أصحاب المصلحة لدينا".

وتولى المتحدث نيفيل كانون، مدير الأبحاث في شركة "جارتنر" لتكنولوجيا المعلومات والأبحاث، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، إدارة ورشة العمل التي بدأت بعرض توضيحي شامل قدّمه "مركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات" حول استراتيجيات وأهداف وتطلعات حكومة أبوظبي الإلكترونية باعتبارها أساساً لبناء مجتمع ناضج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وسلط العرض التقديمي للمركز الضوء على بعض المجالات المهمة بالنسبة إلى منظمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل تعزيز الابتكار في الخدمات الحكومية، وإثراء مزايا الخدمات بما يعود بالنفع على المستخدمين النهائيين، إضافةً إلى مواصلة استكشاف أساليب جديدة لتفعيل مشاركة مجتمع أبوظبي، كما تناول العرض التوضيحي توصيات المركز الرامية إلى تنفيذ عملية التحول الرقمي بالشكل الأمثل من خلال تعزيز التوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن جميع الهيئات الحكومية، وذلك بالتوازي مع تطوير بنية تحتية حكومية آمنة ومستدامة.

وقدّم المتحدث من شركة "جارتنر" عرضاً توضيحياً أوجز فيه قصص النجاح والفرص والتحديات وأفضل الممارسات والنماذج لتطبيق حلول الحوسبة السحابيّة في القطاع العام بالاستناد إلى أمثلة من الحكومات الداعمة للتكنولوجيا مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وهولندا، إضافة إلى عدد من الشركات العالمية الرائدة، مشيراً أيضاً إلى الفوائد الرئيسية للتكنولوجيا والمتمثلة في تخفيض التكلفة والارتقاء بمستويات الأداء والإنتاجية، وتعزيز مستويات الأمن، ومشاركة المعلومات والسعة الضخمة،والتحديات المحتملة ذات الصلة بالحوسبة السحابية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للأنظمة يناقش الآفاق المستقبلية للحوسبة السحابية أبوظبي للأنظمة يناقش الآفاق المستقبلية للحوسبة السحابية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates