الحكومة الإماراتية الذكية تعتمد على الجودة والرضا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحكومة الإماراتية" الذكية تعتمد على الجودة والرضا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحكومة الإماراتية" الذكية تعتمد على الجودة والرضا

هيئة الاتصالات
أبوظبي- راشد الظاهري

أكد رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات محمد بن أحمد القمزي أن حكومة الإمارات الذكية ماضية في مواءمة خططها خلال المرحلة المقبلة طبقا لتوجيهات القيادة الرشيدة والتي أعقبت الإعلان عن نتائج التحول الذكي لمرحلة العامين الماضيين.

 جاء ذلك تعقيبا على جلسة العصف الذهني حول مستقبل الخدمات الذكية التي شارك فيها مسؤولو الجهات الحكومية بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد بفوز حكومة الإمارات الذكية بجائزة مهمة من جوائز القمة العالمية حول مجتمع المعلومات ضمن فئة بناء الكفاءات وذلك عن مشروع مركز الإبداع للحكومة الذكية الذي أطلقته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ليكون واحدا من الأعمدة المركزية للتحول الذكي في دولة الإمارات وأحد المحركات الرئيسة للابتكار في توظيف تقنيات الاتصالات والمعلومات لخدمة أهداف الحكومة الذكية.

وقال إن كل إنجاز يتحقق على طريق التحول الذكي ليس سوى محطة للانطلاق إلى هدف أعلى وأرقى حيث تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن الإنجاز الأكبر لم يأت بعد ولهذا فإن كل نجاح يمثل بالنسبة لنا قوة دافعة نحو المحطة المقبلة وفي رحلة التحول الذكي ثمة رؤية تجمعنا جميعا وهي رؤية الإمارات 2021 التي تضع دولة الإمارات في موقعها المستحق كواحدة من أفضل الدول على مستوى العالم.

من جهته قال مديرعام حكومة الإمارات الذكية حمد عبيد المنصوري ان تدشين مركز الإبداع جاء ضمن مراحل تنفيذ خارطة طريق الحكومة الذكية خلال فترة العامين وهو يمثل خدمة مركزية تستفيد منها الجهات الحكومية جميعا سواء الاتحادية أو المحلية إذ يوفر خدمات التدريب والاستشارات في مختلف مجالات التحول الذكي كما يضم مختبر التطبيقات الذكية الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

واوضح ان مركز الإبداع للحكومة الذكية يعد بمثابة خدمة مركزية مشتركة وهو ينسجم مع التوجهات الحكومية المستقبلية في مجال الربط مشيرا إلى أن فرق عمل الحكومة الذكية بدأت في التحضير للمرحلة المقبلة من التحول الذكي انطلاقا من مخرجات جلسة العصف الذهني حول الحكومة الذكية التي شارك فيها مئة من الوكلاء والمديرين العامين ومسؤولو خدمات الحكومة الذكية لمناقشة أهم الأفكار المستقبلية لتطوير خدمات الحكومة الذكية.

وقال المنصوري "ثمة عناوين أربعة نسترشد بها خلال المرحلة المقبلة وهذه العناوين هي التي تمثل التوجيهات الرشيدة وتتلخص في ربط الخدمات الذكية اتحاديا ومحليا وتعزيز جودة الخدمات وزيادة الاستخدام وزيادة الرضا عن الخدمات الحكومية الذكية وقد شهدنا خلال جلسة العصف الذهني فيضا من التصورات التي طرحها الأخوة مسؤولو الجهات الحكومية حول سبل تطبيق تلك التوجهات على أرض الواقع ونحن نعمل حاليا على بلورة خطط عملية بما يتلاءم مع ذلك" وشكر القائمين على مركز الإبداع للحكومة الذكية لجهودهم التي أفضت إلى هذا الفوز.

ويعد برنامج تدريب الحكومة الذكية واحدا من أهم مخرجات مركز الإبداع للحكومة الذكية ويهدف إلى تعزيز ثقافة الحكومة الذكية ورفع الكفاءات والقدرات في هذا المجال الحيوي وهو لا يقتصرعلى موظفي الحكومة بل يستفيد منه طلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والباحثين عن عمل وذلك من خلال إشراكهم عن بعد بالدورات التدريبية التي تفيدهم في مجال اختصاصهم وعملهم المستقبلي.

وتتنوع فعاليات البرنامج ما بين ندوات ومحاضرات ومختبرات تفاعلية وفقا للموضوع الذي تتم دراسته حيث إن الفعاليات التقنية متاحة للموظفين الحكوميين المسؤولين عن تصميم وهندسة خدمات الحكومة الذكية في الوقت الذي تتاح فيه الفعاليات الخاصة بالإدارة والاستراتيجية للمسؤولين الحكوميين المختصين بالتخطيط لخدمات الحكومة الذكية وتطبيقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الإماراتية الذكية تعتمد على الجودة والرضا الحكومة الإماراتية الذكية تعتمد على الجودة والرضا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates