طرق دبي تطلق التطبيق الذكي لخدمة شاركني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق دبي تطلق التطبيق الذكي لخدمة "شاركني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق دبي تطلق التطبيق الذكي لخدمة "شاركني"

هيئة الطرق والمواصلات بدبي
دبي ـ وام

أطلق سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي التطبيق الذكي "شاركني " الذي يتيح للأفراد المشاركة في مركبة واحدة في التنقل من وإلى مقار العمل حيث يمكنهم من خلال التطبيق تسجيل بياناتهم للقيام برحلاتهم بالتشارك في مركبة واحدة ويتم استخراج التصريح الكترونيا .

ويتوفر التطبيق حاليا باللغتين العربية والانجليزية وسيتم في الفترة القريبة القادمة إضافة اللغات الصينية والفلبينية والاوردو.

وقال الطاير ان إطلاق تطبيق "شاركني" ياتي تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا وتحقيق السعادة للناس كما يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف على مبادرة المدينة الذكية.

واشار إلى أن الهيئة تهدف من هذه الخدمة المساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية في إمارة دبي وخاصة في أوقات الذروة وتقليل عدد المركبات التي يشغلها شخص واحد وتقليل عدد المركبات في الطرق بصفة عامة مما يقلل من إجمالي الكيلومترات المقطوعة وبالتالي التكاليف الاقتصادية لتشغيل المركبات والمساهمة في تنظيم أفضل لمواقف المركبات حول أماكن العمل والتخفيف من مشكلة عدم توافرها بدرجة كافية وكذلك المساهمة في تقليل نسبة التلوث واستهلاك الوقود الناتجة عن الزيادة في عدد المركبات وتقليل الضغط النفسي والجسدي الناتج عن القيادة في الازدحام المروري الأمر الذي يسهم في زيادة انتاجية وجودة الموظف إضافة إلى تشجيع الروابط الاجتماعية في المجتمع عن طريق تعريف الأشخاص المشاركين ببعضهم.

وتوقع الطاير أن تحقق الخدمة قفزة كبيرة في الفترة القادمة حيث وضعت الهيئة حوافز ومكافآت خاصة بمستخدمي الخدمة مشيرا إلى أن الدراسات والمقارنات المعيارية العالمية لأنظمه المشاركة في المركبات توضح ان نسبة مستخدمي هذه الخدمة تتراوح بين 5 إلى 15 بالمائه من مستخدمي شبكة الطرق وأن هذه النسبة ترتفع عند وضع نظام للحوافز والمكافآت لتصل إلى 30 بالمائة من إجمالي مستخدمي شبكة الطرق.

وأضاف انه تم تطوير الموقع الإلكتروني وتصميم التطبيق الذكي بعناية فائقة لتسهيل استخدامه من مختلف شرائح المجتمع حيث تم تبسيط وتقليل خطوات التسجيل في النظام والتواصل مع المتعاملين بالرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني والسماح للسائقين الحاملين لرخص القيادة الصادرة من مختلف إمارات الدولة بالتسجيل في النظام حيث كان النظام في السابق يقتصر على حاملي الرخص الصادرة من امارة دبي فقط.

واشار إلى أن الموقع الالكتروني الجديد يتيح للمتعاملين خاصية البحث عن المركبة وفقا لمعايير متباينة لتقنين البحث ومساعدة الراكب في الوصول إلي أهدافه وكذلك حفظ آليات البحث لاستخدامها لاحقا وتوفير الوقت على المستخدم وكذلك عرض الركاب والسائقين من خلال الخريطة وإضافة لوحة تحكم تتيح للمستخدم تحديث وعرض معلومات جدول رحلاته وبياناته الشخصية أما بالنسبة للتطبيق الذكي فيتيح للمتعاملين خاصية البحث العادي والبحث عبر الخرائط ويشتمل التطبيق على بيانات عن المركبة والمسار المحدد ويمكن من خلاله معرفة السائق الأفضل تقييما والمسارات الأكثر استخداما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تطلق التطبيق الذكي لخدمة شاركني طرق دبي تطلق التطبيق الذكي لخدمة شاركني



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates