كلمة رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم الوطني
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلمة رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلمة رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم الوطني

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
أبوظبي-وام

وجه العميد الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كلمة عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 للدولة .

وفيما يلي نص الكلمة..

"نحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني الثالث والأربعين ونستعيد معا بكل الفخر والاعتزاز هذه المناسبة الخالدة التي يتملكنا فيها جميعا شعور عميق بالتقدير والامتنان للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" الذي قاد المسيرة الخيرة بكل العزم والتصميم بمؤازرة من إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

هذا وقد حققت المسيرة الاتحادية خلال هذه السنوات انجازات متعددة وجسدت آمالا كبارا ونقلت الدولة إلى القرن الحادي والعشرين من خلال ما تم إنجازه في كافة المجالات وكانت مرحلة البناء سباقا مع الزمن لتشكيل مقومات الدولة وعناصر قوتها الشاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ودفاعيا .. ومع حجم الانجازات الهائلة التي تحققت حافظت الدولة على استقلالها وحرية حركتها الاستراتيجية وامتلكت إرادتها على الفعل وتمسكت بعدم الانحياز وتجاوزت كل المعوقات في حنكة وحكمة شهد لها بها الجميع وحرصت منذ البداية على التمسك بأن أفضل استثمار للثروة هو استثمارها في تكوين الانسان وتثقيفه من أجل خلق أجيال مستنيرة قادرة على مواكبة متطلبات العصر والتفاعل الإيجابي مع التحديات التي يفرضها لذلك كان الإنسان الإماراتي ولا يزال الركيزة التي تقوم عليها استراتيجية مرحلتي بناء الدولة والتمكين.

وانطلقت دولة الإمارات في سياستها الخارجية وفق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"من ثوابت قائمة على التزام التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل وتكريس علاقات التعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واعتماد الوسائل السلمية لتسوية الخلافات والاحتكام للشرعية الدولية واحترام الآخر والتشاور تحقيقا للسلم والسلام.

غير أن حرصنا على الثوابت لا تحل بيننا وبين رؤية قيادتنا الرشيدة لعملية تحديث قواتنا المسلحة التي لا تنطلق من مقاييس أو معايير عسكرية بحته فحسب بل من اعتبارها ركيزة أساسية من ركائز رسوخ مسيرتنا الاتحادية وهويتنا الوطنية ورافدا من روافد التنمية وقد أكد سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في هذا الصدد "إن الخطط الطموحة للارتقاء بأداء قواتنا المسلحة تنطلق من استراتيجية متكاملة الأركان والأبعاد وتقوم على حتمية التلازم بين بناء القوة العسكرية ودعم مجالات التنمية وتوسيعها باعتبار أنهما يمثلان الضمانة الحقيقية لتوازن مسيرة النهضة الشاملة وتحقيق التنمية المستدامة والرخاء والازدهار والأمن والاستقرار".

من هنا كان الوصول بقواتنا المسلحة إلى مصاف الجيوش المتقدمة هدفا استراتيجيا راسخا في الضمير العسكري للقيادة العليا .. إن المؤسسات المدنية والعسكرية لكي تتمكن من مواكبة التطور العلمي والتقني لابد لها من اتباع أساليب الإدارة الحديثة من رسم للسياسات ووضع الاستراتيجية وتنفيذ الخطط والعمل على تأصيل المفاهيم داخل النظم الإدارية بالمؤسسة العسكرية.

إن قواتنا المسلحة ستظل على عهدها دائما تجسيدا للاتحاد ورمزا للتلاحم الوطني ..ويسرني بهذه المناسبة الخالدة أن أرفع إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وإلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات التهاني والبركات وعلى وطننا المعطاء وقواتنا المسلحة باليمن والخير والبركات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلمة رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم الوطني كلمة رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم الوطني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates