مسئولة بشركة غوغل تشيد بالتجربة الإماراتية في توظيف الإنترنت
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسئولة بشركة "غوغل" تشيد بالتجربة الإماراتية في توظيف "الإنترنت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسئولة بشركة "غوغل" تشيد بالتجربة الإماراتية في توظيف "الإنترنت"

شركة " غوغل "
أبوظبي ـ وام

نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مؤخرا ضمن أنشطته وفعالياته العلمية والثقافية محاضرة تحت عنوان "السياسات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة: آفاق جديدة في الابتكار الحكومي والتعليم والإنترنت" ألقتها سوزان بوينتر الرئيس العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة لآسيا وروسيا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "جوجل" وذلك في "قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" بمقر المركز في أبوظبي.

وأعربت سوزان بوينتر في مستهل المحاضرة عن شكرها العميق لمركز الإمارات لدعوتها إلى إلقاء هذه المحاضرة وأشادت بالدور المتميز الذي يقوم به المركز في تسليط الضوء على القضايا التي تخدم مسيرة التنمية والتطور ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب بل في دول المنطقة والعالم بوجه عام.

وأشارت إلى أن موضوع محاضرتها يمثل واحدة من أهم هذه القضايا كونه يرتبط بدرجة كبيرة بكفاءة السياسات العامة لأي دولة فالابتكار الحكومي أصبح يمثل مدخلا مهما لتطوير الخدمات الحكومية في المجالات كافة.

وأشارت بوينتر إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من أكثر الدول اتصالا بالشبكة الدولية للمعلومات "الإنترنت" ولديها بنية تحتية متقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهذا أمر لا شك أن له مردوده الإيجابي على أكثر من صعيد إذ يمكن أن يسهم في تطوير منظومة التعليم من ناحية وتطوير سياسات الابتكار الحكومي والخدمات الحكومية من ناحية ثانية وإبراز الجانب الثقافي في البلاد في ظل وجود أشخاص ينتمون إلى أكثر من 200 جنسية مقيمين فيها من ناحية ثالثة.

وأكدت بوينتر أن مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت مهارات حياتية لا تنفصل عن التعليم والثقافة في أي مجتمع ويمكن من خلالها دمج الثقافة الرقمية في الأنظمة التعليمية.. كما أن لشبكة "الإنترنت" إمكانات هائلة يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلالها إبراز جوانبها الثقافية العالمية.. ثم عرضت بوينتر لتجربة التعاون بين شركة "جوجل" ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التعليم والثقافة وحفظ التراث الإماراتي والترويج للمناطق السياحية المهمة في الدولة.

وأوضحت بوينتر طبيعة الدور الذي تؤديه شبكة "الإنترنت" والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في تعزيز الابتكار الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرة إلى أنه يمكن لشبكة "الإنترنت" وتكنولوجيا المعلومات أن تساعدا على استحداث خدمات جديدة والارتقاء بمستوى الخدمات العامة في العديد من المجالات ومنها التعليم والرعاية الصحية والاتصالات الحكومية.

وأشادت بوينتر بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في توظيف "الإنترنت" والتكنولوجيا الرقمية وتأثير ذلك الإيجابي في مواكبتها لاقتصاد المعرفة.. مؤكدة أن الكثير من خطط الاقتصاد المعرفي في الدولة تعتمد على ما تملكه من بنية تحتية متقدمة في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قادرة على تحقيق نقلات نوعية ومنافسة الدول المتقدمة في هذا المجال خلال السنوات المقبلة خاصة أنها استثمرت بنجاح في العنصر البشري وتسعى إلى تكوين قاعدة مؤهلة من الكوادر المواطنة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسئولة بشركة غوغل تشيد بالتجربة الإماراتية في توظيف الإنترنت مسئولة بشركة غوغل تشيد بالتجربة الإماراتية في توظيف الإنترنت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates