معهد مصدر يفوز باستضافة مؤتمر دولي حول الاستشعار عن بعد
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معهد مصدر يفوز باستضافة مؤتمر دولي حول الاستشعار عن بعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معهد مصدر يفوز باستضافة مؤتمر دولي حول الاستشعار عن بعد

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا
أبوظبي - وام

فازت جمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد - فرع الإمارات التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الذي يستضيفه معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا - باستضافة " مؤتمر الاستشعار عن بعد في المناطق الحضرية " خلال عام 2017 في أبوظبي.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر .. إن الفوز باستضافة المؤتمر يعكس مدى التقدم الذي أحرزه معهد مصدر والمكانة العالمية التي وصل إليها في مجال أبحاث الاستشعار عن بعد وذلك بفضل الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة ودعمها الكبير والمتواصل للمعهد.

وأضاف أن إطلاق فرع الإمارات لجمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات مؤخرا يأتي بمثابة خطوة هامة تصب في صالح تعزيز أنشطة وبحوث علوم الأرض والاستشعار في دولة الإمارات وتحقيق إنجازات مميزة في هذا المجال.

ويقام " المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد في المناطق الحضرية " مرتين في العام ويمثل منصة تجمع تحت مظلته نخبة من الباحثين والممارسين المختصين والطلبة لمناقشة أحدث التطورات والنتائج التي تم التوصل إليها في مجال الاستشعار عن بعد في المناطق الحضرية.

ويهدف المؤتمر إلى الكشف عن أحدث أساليب وتقنيات الاستشعار عن بعد المستخدمة في دراسة البيئة الحضرية والتي تعتمد على البيانات الواردة من الأقمار الاصطناعية وتقنيات المراقبة الجوية.

ويقتصر منح شرف استضافة المؤتمر الدولي المرموق على المؤسسات التي تمتلك برامج وأنشطة قائمة تعنى بأبحاث الاستشعار عن بعد.

وقد نجح كل من مختبر مراقبة الأرض والمناخ المائي ومركز أبحاث تصميم وتقييم خرائط الطاقة المتجددة في معهد مصدر في نشر أوراق بحثية تضمنت دراسات حول جزيرة الحرارة الحضرية تم إعدادها بالاعتماد على تقنيات الاستشعار عن بعد.

كما يشارك معهد مصدر في تطوير أساليب متطورة لتحليل بيانات الاستشعار عن بعد.. وشكلت هذه الدراسات والبحوث التقنية المتقدمة الأساس الذي انطلق منه معهد مصدر لاستقدام هذا الحدث العالمي إلى أبوظبي.

وقال الدكتور براشانت ماربو رئيس جمعية علوم الأرض والاستشعار عن بعد - فرع الامارات الأستاذ المساعد في هندسة المياه والبيئة في معهد مصدر ..

إن الجمعية ركزت في ملف الاستضافة على إبراز الأهمية الكبيرة لعقد هذا المؤتمر في الشرق الأوسط خصوصا بعد التوسع الحضري الكبير الذي شهدته المنطقة خلال العقد الأخير وسلطت الضوء على العدد المتزايد للجهات المعنية بالعمل البحثي في مجال الاستشعار عن بعد في المنطقة .

وأشاد بالدعم الكبير الذي قدمه كل من مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومساهمتهما الهامة في الفوز بالاستضافة.

وتشمل قائمة أعضاء هيئة التدريس المشاركين في أبحاث علوم الأرض والاستشعار عن بعد في مختبر مراقبة الأرض والمناخ المائي في معهد مصدر كل من الدكتور طه ورده أستاذ ورئيسمركز أبحاث المياه والدكتور حسني غديرا أستاذ ممارس ومدير مركز أبحاث تصميم وتقييم خرائط الطاقة المتجددة والدكتور مروان التميمي أستاذ مشارك والأستاذ المساعد الدكتور براشانت ماربو والاستاذة المساعدة الدكتورة أناليزاموليني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد مصدر يفوز باستضافة مؤتمر دولي حول الاستشعار عن بعد معهد مصدر يفوز باستضافة مؤتمر دولي حول الاستشعار عن بعد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates