آبل تزيح الـفيسبوك عن أفضل منصة للحصول على الأخبار
آخر تحديث 14:19:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في خطوة جعلتها توقف نجاح موقع التواصل الاجتماعي

"آبل" تزيح الـ"فيسبوك" عن أفضل منصة للحصول على الأخبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تزيح الـ"فيسبوك" عن أفضل منصة للحصول على الأخبار

شركة "آبل"
واشنطن ـ يوسف مكي

جدَّدت شركة "آبل" خدمتها الإخبارية، أمس الاثنين، في خطوة جعلتها توقف مسيرة النجاح التي حققتها "فيسبوك" خلال الفترة الأخيرة، حيث أن عملاقين التكنولوجيا يتنافسان على تصدر إحداهما مكانة المنصة المفضلة للحصول على الأخبار وجذب القراء والناشرين.

وتشمل التجديدات أن تنتج المؤسسات الإعلامية بما في ذلك صحيفة الـ"غارديان"، و"إي اس بي إن"، و"نيويورك تايمز"، و"كوندي ناست" و"هيرست"، محتوى مصمم خصوصًا لهذه الخدمة الجديدة، التي ستحل محل تطبيق أخبار "آبل" الحالي "نيوز ستاند".

وأعلنت نائب رئيس تسويق المنتجات سوزان بريسكوت، خلال مؤتمر"دبليو دبيلو دي سي" لمطورين "آبل" أنّ تطبيق "نيوز" سيحوي على أحدث القصص والمقالات والمشاركات، مع أكثر من مليون موضوع للاختيار من بينها.

 وأضافت بريسكوت أنَّ خدمة ستتتبع أكثر من مليون موضوع وستسمح للقراء بمتابعة كل ما لديهم من مصادر الأخبار المفضلة وكذلك استخدام البحث لاكتشاف مصادر جديدة.

وأكد نائب رئيس شركة "آبل" لهندسة البرمجيات كريج فيديريغي، أنَّ صحيفة "نيويورك تايمز" ستقدم في البداية 33 مادة يوميًا مصممة خصوصا للخدمة، شأنها شأن غيرها من الناشرين بما في ذلك "إي إس بي"، بالإضافة إلى مجلات "كوندي ناست" و"فوج" و"فانيتي فير".

وبينما سيتم استضافة وتوصيل المحتوى إلى منصة "آبل"، فإنَّ الناشرين سيمتلكون المحتوى وسيتحكمون في شكل مقالات، وسيتاح للناشرين القدرة على بيع إعلانات متميزة من خلال التطبيق والحفاظ على الإيرادات أيضا.

وأوضح المدير الدولي لـ"الغارديان" للأخبار ووسائل الإعلام توني دانكر، "نحن متحمسون لنكون شريكا لإطلاق تطبيق أبل "نيوز"، ومثل شركة أبل، ونحن نشهد على نحو متزايد طفرة في الطلب على صحافة أصلية وعالية الجودة من الملايين من القراء الجدد، ونحن سعداء أن أبل والمنصات الكبيرة الأخرى تعرف قيمة وتأثير صحافة الغارديان".

ودشنت شركة "أبل" تطبيق "نيوز ستاند" عام 2011، وبات منقذ الصحف والمجلات في عهد الإنترنت، والهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، وشهد التطبيق الرقمي أربعة أضعاف الإيرادات في السنة الأولى.

ولكن في الآونة الأخيرة اشتكى الناشرون من أن "نيوز ستاند" يخفي المحتوى بدلا من تسليط الضوء عليه، وتحول العديد من المستخدمين إلى التطبيقات المستقلة المخصصة لسحب المحتوى من المواقع، مثل تطبيق الـ"غارديان"، الذي يعرض لهم قدر أكبر من الوضوح على الشاشة الرئيسية للآيباد وداخل المتاجر على حد سواء.

ويأتي تجديد "آبل" بعد تجديد الـ"فيسبوك" لخدمته الإخبارية وأعلن أنه سيكون شريكًا مع الناشرين لتعزيز القصص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تزيح الـفيسبوك عن أفضل منصة للحصول على الأخبار آبل تزيح الـفيسبوك عن أفضل منصة للحصول على الأخبار



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates