أبوظبي للأنظمة يستعرض مبادراته خلال مؤتمر ضمن فعاليات دورة gisworx
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاز بجائزة التميز في إدارة خدمات وتطبيقات البيانات المكانية المؤسسية

"أبوظبي للأنظمة" يستعرض مبادراته خلال مؤتمر ضمن فعاليات دورة "GISWORX"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للأنظمة" يستعرض مبادراته خلال مؤتمر ضمن فعاليات دورة "GISWORX"

مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات
أبوظبي - صوت الإمارات

سلّط "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات"، الضوء مؤخرًا على خدماته ومبادراته عبر سلسلة من العروض التقديمية والمحاضرات الرئيسية التي ألقاها خبراء المركز في مجال البيانات المكانية، ضمن مشاركتهم في فعاليات الدورة العاشرة من معارض وورش عمل نظم المعلومات الجغرافية لمستخدمي خدمات ازري والمعروفة في "معرض GISWORX"،  والتي أقيمت مؤخرا في دبي.

وشكلت هذه الفعالية فرصة مميزة لاستعراض "برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي"، كما نال المركز جائزة "التميز في إدارة وقيادة خدمات وتطبيقات وريادة تطبيق البيانات المكانية المؤسسية" - والمعروفة بجائزة EGI- وذلك خلال حفل خاص أقيم بالتوازي مع فعاليات "معرض GISWORX"، لتوزيع جوائز "التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية".

ولفت المدير التنفيذي بالإنابة لبرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي خولة الفهيم،  "يشرفنا الفوز بجائزة" التميز في إدارة وقيادة خدمات وتطبيقات البيانات المكانية المؤسسية والتي تعتبر تكريمًا حقيقيًا من قبل زملائنا في مجال البيانات المكانية وقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات عمومًا.

 وتعكس هذه الجائزة الجهود الحثيثة التي يبذلها المركز، ومكانته الريادية في تطبيق طيف واسع من المعايير والإجراءات والسياسات والخدمات التي مكنت الجهات المعنية في حكومة أبوظبي من نشر واستخدام نظم المعلومات الجغرافية بطريقة ديناميكية فعالة ومنخفضة التكلفة.

ووفر "معرض GISWORX" على مدى أيامه الثلاثة منصة متميزة لتبادل المعارف، وهو يعتبر أضخم تجمع خاص بنظم المعلومات الجغرافية في المنطقة ويجمع تحت مظلته مختلف مكونات مجتمع البيانات المكانية، والعديد من المسؤولين الحكوميين ورواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وشهد التجمع هذا العام مشاركة أكثر من 1000 زائر من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، والذين استعرضوا أحدث التقنيات والحلول بما فيها رسم الخرائط بميزة البث المباشر، وخرائط الإنترنت، وأدوات التحليل عبر الإنترنت، وبوابات برنامج "ArcGIS Online" ، وتحليل المواقع الجغرافية.

كما قدمت الفهيم عرضا توضيحيا خلال الجلسة العامة لليوم الافتتاحي من المعرض.

وأشارت في عرضها " يعتبر ’برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي‘ من المنصات الرائدة على المستويين المحلي والدولي، ويشكل "معرض GISWORX" فرصة استثنائية للتواصل مع مجتمع نظم المعلومات الجغرافية المتنامي والخبراء المختصين بهذا المجال في دولة الإمارات والخليج والشرق الأوسط عموما".

يشار إلى أن "برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي" يعمل على إدارة وتنظيم وتمكين والتوعية حول خدمات وتطبيقات البيانات المكانية، والنهوض بمستوى النضج الجيومكاني لإمارة أبوظبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للأنظمة يستعرض مبادراته خلال مؤتمر ضمن فعاليات دورة gisworx أبوظبي للأنظمة يستعرض مبادراته خلال مؤتمر ضمن فعاليات دورة gisworx



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates