رعاية الشباب والرياضة  تتثقف بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاضرة حذرت من إضافة أشخاص لا يعرفونهم شخصيًا

رعاية الشباب والرياضة تتثقف بمخاطر "الابتزاز الإلكتروني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رعاية الشباب والرياضة  تتثقف بمخاطر "الابتزاز الإلكتروني"

الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة
أبوظبي – صوت الإمارات

نظّم قسم العلاقات العامة في إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة محاضرة بعنوان “الابتزاز الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي”، بالتعاون والتنسيق مع خدمة الأمين، ضمن حملة “معًا ضد الابتزاز الإلكتروني”.

وقدم المستشار الإعلامي، خليل آل علي، محاضرة بعنوان “الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل معه والوقاية منه”، إضافة إلى توعية الناس بمخاطر السقوط ضحايا لمبتزين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في اصطياد الناس، وتصويرهم في أوضاع غير لائقة، ثم تهديدهم بنشر الصور أو دفع المال.

 وأوضح أن تعريف الابتزاز الإلكتروني هو “استدراج واصطياد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض التطبيقات الذكية، لإغرائهم بالظهور في أوضاع غير لائقة، وتصويرهم دون علمهم، ثم تهديدهم بالصور ومقاطع الفيديو، والقيام بعملية الابتزاز”. وأفاد آل علي بأن حملة “معًا ضد الابتزاز الإلكتروني” تستهدف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منهم “الآباء، وطلبة المدارس والجامعات، والموظفون، والمراهقون، والشباب)، لبيان مخاطر السقوط في أيدي المبتزين، وكيفية التصرف والتواصل مع الشرطة والجهات المختصة.

ودعا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحذر في التعامل مع طلبات الإضافة لأشخاص لا يعرفونهم شخصيًا، وفي حال تعرض أي شخص للابتزاز فيجب عدم الرضوخ للمبتز أو إرسال أي مبالغ مالية له، والعمل دائمًا على حماية الصور الشخصية، والحذر من مواقع وتطبيقات التعارف. وشدد على ضرورة متابعة الأهالي للأبناء، والتحاور معهم، وتثقيفهم بالعادات والتقاليد على الإنترنت، وتحذيرهم من التعامل مع الغرباء.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رعاية الشباب والرياضة  تتثقف بمخاطر الابتزاز الإلكتروني رعاية الشباب والرياضة  تتثقف بمخاطر الابتزاز الإلكتروني



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates