البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية والتردد
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية والتردد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية والتردد

البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية
دبي ـ صوت الإمارات

كشفت نائب رئيس التسويق لخدمات إي إم سي العالمية، باربرا روبيدو، عن أنَّ فكرة تسخير إمكانات البيانات الكبيرة الواعدة لتعزيز قيمة وربحية الشركة تلقى أصداءً عند جميع من نتحدث إليهم بشأنها تقريباً، إلا أننا نجد معظم المؤسسات لا تزال غير مقتنعة بذلك ولديها مشكلة بهذا الخصوص.

 وعندما يتعلق الأمر بالبيانات الكبيرة والتحليلات التنبؤية، نجد أن العملاء يندرجون تحت واحدة من الفئات الثلاث التالية: مترددون أو متحفزون أو مستعدون. لافتة إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، طرحت إي إم سي حل «بحيرة البيانات للمؤسسات» من اتحاد إي إم سي لمساعدة العملاء على الاستفادة من البيانات لتحقيق تصورات بناءة وبلورتها على شكل منفعة تجارية قيّمة.

 وأشارت إلى أن فئة «مترددون» - يحتاجون إلى بعض التوجيهات الإرشادية حول كيفية البدء، وكيف يمكنكم تحديد واتباع حالة استخدام نموذجية من شأنها أن تشكل عامل دفع لإحدى مبادرات الأعمال الاستراتيجية في مؤسستكم. ويتمثل النهج الصحيح في الجمع بين تكنولوجيا المعلومات وموارد المؤسسة معاً. وبدورها تتعاون شركة إي إم سي مع العديد من العملاء لتحقيق ذلك.

 وأضافت: نطلق على ذلك تعبير «ورشة عمل رؤية البيانات الكبيرة» الخاصة بنا، والتي تبدأ ببعض الأعمال التمهيدية لحصر المشاركين من المؤسسة وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وإجراء المقابلات وتحديد وضمان توافر مجموعات البيانات النموذجية ذات الصلة، ومن ثم تطبيق أسس ومهارات علوم البيانات واستخدام الأدوات التوضيحية لعرض نماذج تصورية افتراضية للإنجازات الممكن تحقيقها.

 وأوضحت باربرا أن تحويل التركيز هنا نحو العملاء «المتحفزين» الذين لديهم بالفعل حالة استخدام فعلية، ويحتاجون حالياً إلى المساعدة في إثبات القيمة المنعكسة على مؤسستهم جرّاء استخدام بيانات حقيقية قائمة على بيئة تحليلية.

 وتابعت باربرا روبيدو: سنحول تركيزنا الآن نحو العملاء الذي يحرزون تقدماً في حالة الاستخدام، وتحديداً العملاء «المستعدون» للانتقال إلى هذه التكنولوجيا وتحسين كفاءتهم ومهاراتهم في سرعة تحليل البيانات الكبيرة.

 ونظراً لأن تحليلات البيانات الكبيرة غالباً ما تكون مرتبطة بفرص تحقيق الإيرادات أو بطبيعة تجربة العملاء أو الكفاءة التشغيلية أو الميزة التنافسية الكلية، فبمجرد وصولك إلى مرحلة «الاستعداد» أو الجهوزية، سيكون الأمر كله متعلقاً بمسألة الوقت المطلوب لتحقيق القيمة.

 وأضافت: من المعروف أن هذه العملية تتطلب إجراء التثبيت الأولي لبحيرة البيانات في المؤسسة، مما يعني أن الأجهزة والبرمجيات الجديدة لابد أن تكون معرفة بشكل صحيح. وقد يتطلب الأمر أيضا إجراء بعض التعديلات اللازمة للاتصال بمصادر بياناتك الرئيسية والعمل في إطار بيئة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك.

 وبطبيعة الحال سيتعين عليك الأخذ في الحسبان، عدد الموظفين والتدريب اللازم لكي تحصل على المطورين والمسؤولين الإداريين والمشغلين والمحللين المتخصصين في بيئة إدارة وتشغيل تحليلات البيانات لديك.

 من المرجح أن تستغرق هذه العملية بضعة شهور أو أكثر. إلا أنه من الصعب أن نجد هناك من يقبل الانتظار إلى ما لا نهاية. ما رأيك بمن يختصر عليك كل هذا الوقت بشكل كبير؟ أي أن يختصره لك إلى بضعة أسابيع فقط؟

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية والتردد البيانات الكبيرة تشق طريقها وسط حمى الإنتاجية والتردد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates