بطولة كأس الإمارات تدشن موسم كرة اليد الجمعة
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطولة "كأس الإمارات" تدشن موسم كرة اليد الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بطولة "كأس الإمارات" تدشن موسم كرة اليد الجمعة

مسابقات رجال اليد
دبي ـ صوت الإمارات

تنطلق مسابقات رجال اليد للموسم 2015/2016، ببطولة كأس الإمارات في نسختها الثالثة عشرة، وتشهد ضربة البداية مباراتين ضمن المجموعة الأولى، حيث يستضيف الشعب فريق الجزيرة ويحل الوافد الجديد فريق دي أي اتش سي ضيفًا على فريق الشباب ضمن المجموعة الأولى، وتستكمل الجولة الأولى غدًا بمباراة وحيدة يلتقي فيها والشارقة مع العين بصالة الملك ضمن منافسات المجموعة الثانية ..

بينما ألغيت المباراة المقررة بين الوصل على أرضه مع اتحاد كلباء بعد أن أعلن الأخير انسحابه مؤخرًا عن المشاركة بهذه المسابقة، وكانت لجنة المسابقات قد وزعت الفرق التسعة المشاركة بالبطولة على مجموعتين، تضم مجموعة 5 فرق والأخرى أربعة، حيث تجمع المجموعة الأولى فرق الأهلي والشباب والجزيرة والشعب و«دي أي اتش سي»، وتضم الثانية النصر والوصل والشارقة والعين.

وكانت لجنة المسابقات قد عدلت روزنامة الموسم وحددت الجدول الرسمي لمسابقات الرجال والذي ينطلق اليوم الجمعة بكأس الإمارات، بسبب مشاركة لاعبي الأندية مع المنتخب العسكري في دورة الألعاب العسكرية بكوريا الجنوبية، خلال الفترة من 1 إلى 10 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وكان من المقرر إقامة 4 جولات من الدوري قبل أن يتوقف لإعداد المنتخب، للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 - 26 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وهو ما تطلب التعديل في أجندة الموسم، وقد تقرر انطلاقة بطولة الدوري يوم 30 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتستمر مباريات الدوري على مدار 9 أسابيع، حتى نهاية الدور الأول يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتتوقف المسابقة لإعداد المنتخب للبطولة الآسيوية، على أن يعود الدوري مجددًا مع بداية الدور الأول يوم 4 آذار/ مارس 2016، ولن تتوقف المسابقة مرة أخرى حتى نهايتها يوم 30 نيسان/ أبريل المقبل.

وحددت لجنة المسابقات إقامة كأس صاحب السمو رئيس الدولة خلال الفترة من 3 - 20 أيار/ مايو المقبل، وتختتم مسابقات الموسم بكأس نائب رئيس الدولة والمخصص للاعبين المواطنين فقط.

وحرصت جميع الفرق على الاستعداد المبكر والجيد للموسم الجديد بتدريبات محلية بمحطتها الأولى لرفع معدلات اللياقة البدنية ومن ثم الارتقاء بالجانب المهاري الفني والجماعي اعتبارًا من الأول من أغسطس الماضي بتدريبات محلية وبعضها من خلال إقامة المعسكرات الخارجية ومنها النصر والوصل والأهلي والعين، إلى جانب مشاركة بعضها بالدورات والبطولات التي أقيمت على أرض الدولة وهي الجزيرة والشباب والضيف الجديد فريق دي اي اتش سي بدولية الجزيرة، واكتفت البقية بالتدريبات المحلية، وانتظمت معظمها بشكل أكبر وأفضل بتواجد معظم اللاعبين إلى جانب المحترفين الجدد للوقوف على جهوزية الفرق ومعرفة المدربين وخاصة الجدد لواقع لاعبيهم على أرض الواقع.

وتعتبر بطولة كأس الإمارات، أفضل إعداد للفرق وفرصة للاستعداد بالشكل المطلوب لمسابقة الدوري ولوقوف الأجهزة الفنية على جهوزية فرقها لدرجة كبيرة وترتيب أوراقها بشكل جيد من خلال تطبيق الخطط المتنوعة ومنح الفرصة لجميع اللاعبين وخاصة من فئة الشباب الذي تم ضمهم للفريق الأول بالأندية إلى جانب ترسيخ عملية الانسجام بالتعاقد مع العديد من اللاعبين المحترفين الجدد للوقوف على أفضل تشكيلة وأفضل البدلاء بالإضافة إلى التعرف على مستوى الفرق الأخرى ولاسيما الفرق التي ينتظر أن تتنافس على الألقاب.

قامت معظم الأندية باستكمال صفوفها بصفقات مع نخبة من أفضل اللاعبين العرب والأجانب، حيث تعاقد الوصل تعاقد مع الكرواتي جوران بجورفيتش والشارقة تعاقد مع التونسي سليم الهدوي، وبالنسبة للشباب تم التعاقد مع السلوفاني كيمين سنترو، وجدد الأهلي لمحترفه السابق المصري حسين زكي وتعاقد مع المحترف الثاني الألماني دينس هورست، وكذلك جدد الشعب لمحترفه المصري عمر حجاج، والنصر جدد تعاقده مع اللاعب الجزائري سادي أبو لطيف، وجدد الجزيرة تعاقده مع اللاعب المميز المصري علي زين، وتعاقد العين مع المحترف الصربي فيليب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة كأس الإمارات تدشن موسم كرة اليد الجمعة بطولة كأس الإمارات تدشن موسم كرة اليد الجمعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates