توريط لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر شراء شقق في الإمارات تقدر بـ 50 مليون إسترليني

توريط لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توريط لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين

الدوري الإنجليزي الممتاز
لندن ـ سليم كرم

فقد لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين ملايين الجنيهات بسبب مطور مخادع في الإمارات العربية المتحدة، حيث خسر نجم "ليفربول" السابق ديفيد طومسون، ما يقرب من 300 ألف إسترليني بعد أن دفع أمواله نقدًا لاستلام شقة فاخرة على البحر كان من المفترض أن يشرف على بنائها أحد المطورين.

وكشفت صحيفة "ميل أونلاين" أن اثنين من لاعبي الدرجة الأولى تورطوا في الفضيحة التي فقد فيها حوالي 700 مستثمر من البريطانيين 50 مليون إسترليني في الودائع.

وتعثر المطور الإيراني فرانك خووي في تنفيذ اتفاقه برغم مئات المشترين الدوليين الذين كانوا يضعون أموالهم في ودائع، ويذكر أنه تم سجنه عام 2009 بعد ارتداد شيك بقيمة 9.5 مليون إسترليني لشراء أرض لـ "لا هويا" في جزيرة من صنع الإنسان في ساحل المرجان الشمالي في الإمارات العربية المتحدة، وأطلق سراحه بعد عام مع عدم وجود مبانٍ ولم يحدث أي شيء بخصوص الأموال التي فقدها المستثمرين.

وخسر طومسون (37 عامًا) والذي تم اختياره مرتين لتشكيل منتخب إنجلترا، كما لعب مع "ليفربول" و"بلاكبيرن" و"كوفنتري" ما يقارب  300 ألف إسترليني.

وتحدث طومسون إلى جريدة "ميل أونلاين" عن الموضوع، "بدا الأمر كاستثمار مثالي ولكن بعد أن دفعت المال ذهب وكأنه اختفى في حفرة ولم اسمع عنه أي شيء منذ ذلك الحين، المطور خووي بدا مشهور قانونيًا ولكن يبدو أن كل شيء يخدع الآن، لقد استثمرت 290 ألف إسترليني لنسبة 30% من خمس شقق، كنت سأبيع ثلاثة منهم واستخدم واحدة كمنزل لقضاء العطلة وكنت سأقوم بتأجير الثانية لزيادة الدخل، قد لا تمانع إذا خسرت أموالك في استثمار أو عمل سيئ، ولكن الأمر يمثل عملية نصب وخداع".

واعتزل طومسون وهو أب لطفلين، كرة القدم بسبب الإصابة، ولديه بعض الخبرة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وليفربول ومانشستر.

وأضاف طومسون "الضغط الذي يمثله فقدان الثورة هو أمر سلبي جدًا وكان يمكن أن يؤثر على زواجي أيضا، وجاءت الخسارة وأنا أقرر الاعتزال بسبب الإصابة مما كان سيكلفي ما يقرب من 7 إلى 8 مليون إسترليني في الأرباح، لقد أثر الأمر على حالتي النفسية، ربما تسمع عن لاعبي الكرة ولكن هم لديهم مشكلة في التعود على الحياة العادية، إن حياتهم مثيرة وسريعة الخطى".

وتعرض المهندس شاهزاد خان (48 عامًا) إلى خسارة حوالي 20 ألف إسترليني بعد إقناعه بالاستثمار في معرض للعقارات في دبي، حيث عرض عليه خصم إذا دفع نسبة 40% من ثمن الشقة.

وأوضح خان، الذي يعيش مع زوجته واثنين من أطفاله المصابين بـ "التوحد" في بيركشاير "احتفظت بجميع الأوراق والإيصالات ولكني لم أسمع شيء، إنه أمر صعب علي وعلى عائلتي، لدي طفلان لديهم احتياجات خاصة، ولذلك لا أستطيع الذهاب إلى الإمارات للحصول على حقي، أشعر أني تعرضت للسرقة، إننا لسنا رجال أعمال ولكن تم إقناعنا من خلال الوكلاء الذين أبهرونا".

وعرضت جريدة "ميل أونلاين" العام الماضي انتصارات قانونية من قبل شركة الخدمات القانونية الدولية حيث تم إلغاء اتفاقات البيع وصدر أمر بإعادة دفع الودائع إلا أن البريطانيين لم يسمعوا شيئًا من المطور خووي.

واستثمر الزوجان ريكارد، ومارلين كاندلار، 30 ألف إسترليني لشراء شقة في الدور الثاني في مشروع "لا هويا" عام 2008، وظن الزوجان أنهما ضمنا تقاعدًا مريحًا، حيث أرادا مكانًا في الشرق الأوسط بالقرب من نجلهم الذي يعيش في دبي بحيث يستطيعون زيارته، في حين يعيش الزوجان في رامسغيت البعيدة عن الشرق الأوسط.

وأوضح كاندلار "كان متوقع أن يكون مكان لطيفًا ومنعزلًا ويطل على منظر رائع، كنا سنستخدم الشقة للاستثمار بحيث نتمكن من الدفع للتقاعد، كان الأمر يبدو قانونيًا، إنه أمر لا يمكن تصوره أن يفقد الناس كل هذا المبلغ من المال".

وذكر مستشار في تكنولوجيا المعلومات غيوف لاند، حيث أجبر على العمل في السعودية لأربعة أعوام بسبب صفقة فاشلة "البعض دفع أكثر من 100 ألف إسترليني، والبعض اشترى أكثر من شقة واحدة، لقد فقدت 30 ألف إسترليني لم أستطع وقف الحديث عن الأمر".

وكان لاند ينوي الانتقال للعيش في "لا هويا باي" مع زوجته أليخا وأطفاله، لكنه بعد دفع 100 ألف إسترليني للمطور خووي، علم أنه لم يتم البناء، مما دفعه إلى العمل في السعودية لتغطيه خسائره المادية، وأصبح يرى عائلته فقط في عطلة نهاية الأسبوع.

واعترف "لم تبن الشقة ونحن كنا نخطط للعيش هناك كعائلة، كان من أماكن أحلامنا، كان يمكننا البدء في عمل جيد هناك، خصوصًا أنه قريب من دبي، مستوى الحياة هناك رائع، وفي الشتاء لا تقل درجة الحرارة أكثر من 18 درجة، لقد كان المنزل على الساحل وراء هذه الجبال، كان مكانًا عظيمًا للأطفال على الشاطئ، وكان المنزل بالقرب من العمل، كان مكانًا للأحلام التي تحطمت".

 وأشار إلى أنه التقى المطور خووي مرات عدة، وأنه كان جيدًا جدًا في لغة حواره، لكن الرجل مخادع واستولى على أموال الكثير من الناس، وما زال يحاول إحباط النظام القانوني.

وتابع "ليس لدينا أي شيء الآن، هناك رهن عقاري على الأرض لكنه محمي حتى يتم السداد، نحاول بيع الأرض في المزاد العلني، لقد باع لنا خووي حلمًا شاعريًا للحياة في الإمارات، لكننا الآن مجبرون على أن نغير كل خطط حياتنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توريط لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين توريط لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز السابقين من البريطانيين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates