سيرينا على بعد خطوة من لقبها العشرين في بطولة رولان
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيرينا على بعد خطوة من لقبها العشرين في بطولة رولان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيرينا على بعد خطوة من لقبها العشرين في بطولة رولان

سيرينا وليامس
باريس ـ أ.ف.ب

وكانت باشينسكي (26  عاما الاثنين المقبل) تخوض نصف النهائي في احدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها، وباتت اول لاعبة سويسرية تصل الى هذا الدور في في رولان غاروس منذ خسارة مارتينا هينغيس امام الاميركية جنيفر كابرياتي عام 2001.

ولم تحقق باشسنسكي اي فوز في مشاركاتها الخمس السابقة في البطولة الفرنسية (2007 و2008 و2009 و2010 و2014)، وافضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام الوصول الى الدور الثالث.

وتعرضت السويسرية لاصابات متكررة في قدمها ما دفعها الى الاتجاه نحو العمل الفندقي، لكنها عادت الى الملاعب وصعدت بسرعة لافتة في اقل من عامين من المركز 285 الى 24 في التصنيف العالمي حاليا، وهو افضل تصنيف لها.

وفي المباراة الثانية، باتت سافاروفا اول تشيكية تصل الى نهائي البطولة الفرنسية منذ هانا ماندليكوفا التي فازت باللقب عام 1981.

وكان افضل انجاز لسافاروفا في رولان غاروس وصولها الى الدور الرابع في 2007 و2014، كما انها كانت تخوض نصف النهائي في الغراند سلام للمرة الثانية في ميسرتها بعد ان فعلت ذلك في ويمبلدون الانكليزية العام الماضي.

وسبق ان جردت سافاروفا  الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية من لقبها بفوزها عليها 7-6 (7-3) و6-4 الاثنين في الدور الرابع، وقد وصلت الى النهائي من دون ان تخسر اي مجموعة حتى الان.

يذكر ان سافاروفا ضمنت للمرة الاولى في مسيرتها مركزا في لائحة اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد البطولة مباشرة.

وعلقت التشيكية على بلوغها النهائي قائلة "انه حلم وتحول الى حقيقة، وما زلت عاجزة عن تصديق ما حصل".

وتابعت "بدأت المباراة ببطء ثم حاولت رفع ايقاعي تدريجيا واللعب بقوة لانها كانت الطريقة الوحيدة للفوز".

من جهتها، فشلت ايفانوفيتش في تكرار انجاز عام 2008 عندما توجت باللقب على حساب الروسية دينارا سافينا برغم عروضها الجيدة منذ انطلاق البطولة.

وكانت الصربية تخوض نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2008، وسبق لها ان وصلت الى النهائي ايضا في 2007 قبل ان تخسر امام البلجيكية جوستين هينان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا على بعد خطوة من لقبها العشرين في بطولة رولان سيرينا على بعد خطوة من لقبها العشرين في بطولة رولان



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates