قافلة دبي البحري تصل صير بونعير استعدادًا لانطلاقة القفال
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قافلة دبي البحري تصل صير بونعير استعدادًا لانطلاقة القفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قافلة دبي البحري تصل صير بونعير استعدادًا لانطلاقة القفال

قافلة دبي البحري
دبي - وام

 وصلت إلى جزيرة صير بونعير ظهر اليوم قافلة اللجنة المنظمة لسباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدما
والذي يقام تحت رعاية  حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وينطلق من هناك يوم السبت القادم وينظمه نادي دبي للرياضات البحرية .

وضمت القافلة التي أقلت أعضاء اللجان والفرق المساعدة من الدوائر والهيئات الحكومية العديد من القطع البحرية والتي تساند الحدث بالتنسيق مع إدارة الشؤون البحرية في مكتب ولي عهد دبي وإدارة اليخوت الأميرية في دبي.

ووصل إلى جزيرة صير بونعير اليخت العتيد /زعبيل/ والذي يقل اللجنة المنظمة والعمليات والسيطرة وكذلك اليخت /فتح/ والذي سيمثل المستشفي الميداني المتحرك في الأيام المقبلة وكذلك الباخرة /الشندغة/ والتي تقل فريق عمل شبكة قنوات دبي وقناة دبي الرياضية التي ستتولى النقل المباشر للسباق اضافة إلى 14 قاربا تخص فرق التحكيم والإسناد من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وبدأت اللجنة المنظمة للحدث مهامها اليوم في جزيرة صير بونعير ومن المنتظر أن تبدأ غدا عملية فحص السلامة على جميع السفن التي أعلن عن مشاركتها في السباق والتي وصل عددها إلى 120 سفينة وينتظر أن تكتمل إجراءات فحص السلامة بعد غد الجمعة ليتفرغ الجميع إلى الاستعداد والتحضير لانطلاقة السباق الكبير صباح يوم السبت القادم.

وكانت اللجنة المنظمة أغلقت عصر أمس باب التسجيل للمشاركة في السباق الكبير حيث ارتفع عدد المحامل التي سوف تشارك في السباق إلى 120 سفينة سوف تبحر يوم السبت القادم من جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية في منطقة جميرا 4 مرورا بجزيرة القمر .

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا مع أعضاء اللجان الفرعية صباح اليوم بمقر النادي لبحث آخر التطورات والخطط الخاصة بالتحرك إلى جزيرة صير بونعير واستقبال أفواج السفن المشاركة والتي تصل تباعا إلى جزيرة صير بونعير حتى ليلة بعد غد الجمعة بحضور هزيم القمزي المدير التنفيذي بالوكالة في النادي ويوسف بن لاحج مسئول النشرة الجوية واحمد السويدي مشرف فحص السلامة.

ودعت اللجنة المنظمة جميع النواخذة والبحارة المشاركين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر عند التوجه إلى جزيرة صير بونعير وضرورة إبلاغ الجهات المعنية بالتحرك إلى هناك وأيضا الاطلاع على النشرة الجوية وتقارير الأرصاد الجوية لتجنب أي مشكلات قد تنجم عن عدم استقرار حالة البحر وأيضا إخطار اللجنة المنظمة بالوصول إلى جزيرة صير بونعير.

وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة التزام النواخذة والبحارة المشاركين بكل الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة والتقيد باللوائح والمنظمة المتعارف عليها والموجود في كراسة الشروط التي سلمت للجميع عند التسجيل وملحق قرارات وتعليمات اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والخاصة ببعض اللوائح والتي طبقت مؤخرا في سباق مهرجان الغربية .

كما أشادت اللجنة المنظمة بجهود القائمين على جزيرة صير بونعير وفي مقدمتهم القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الشارقة مطالبة الجميع بمراجعة ضوابط محمية جزيرة صير بو نعير والالتزام بالمحافظة على سلامة مكونات البيئة وعدم القيام بأعمال من شأنها قتل أو إيذاء أو التأثير سلبيا على الحياة الفطرية وعدم صيد أو نقل أو أخذ السلاحف البحرية والعبث بأعشاشها وعدم القيام بأعمال الصيد وعدم إتلاف عرشان الشعاب المرجانية أو إلقاء المخلفات .

ويشارك في حدث سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية فريق  حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للسفن الشراعية المحلية التراثية والذي يضم نخبة من السفن والنواخذة والأطقم المتميزة .

وسيتقدم كوكبة السفن المشاركة حامل اللقب أربع مرات طاقم السفينة الزير 16 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين والذي يتطلع إلى المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم .

وتحمل السفينة زعبيل 87 لمالكها حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش آمالا عريضة بالفوز والتتويج في السباق في ظل الاستعداد الجيد والمتميز للسباق .

ويسعي طاقم السفينة جميرا 99 لمالكها  حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة عمر عبد الله محمد المرزوقي إلى الصعود إلى منصات التتويج ومعانقة الناموس الأغلي للمرة الأولى.

ويضم فريق سمو ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أيضا أطقم السفينتين حماس 25 لمالكها حمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي والشقي 96 لمالكها حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش .

وقال عامر بالحبالة المشرف على الفريق أن تجهيزات الفريق اكتملت مع اقتراب ساعة الصفر .. مبينا أن الأمل يحدو الجميع من نواخذة وبحارة من أجل التفوق والفوز والتتويج باللقب الغالي والكبير خاصة في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي يجده الفريق من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم راعي الفريق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قافلة دبي البحري تصل صير بونعير استعدادًا لانطلاقة القفال قافلة دبي البحري تصل صير بونعير استعدادًا لانطلاقة القفال



GMT 05:22 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يخشى مفاجآت ريال بيتيس في الدوري الإسباني

GMT 04:28 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

توتنهام يحسم موقفه من عرض النصر السعودي

GMT 02:30 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مدرب أستراليا يُصرح انضمامنا لـ«الاتحاد الآسيوي» صائب

GMT 19:30 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أسباب تراجع فريق ليفربول بعد هيمنة 2020

GMT 09:58 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

GMT 09:49 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب عدم انطلاق دوري البدلاء في السودان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates