إشادة واسعة بذهبية ابن فطيس في كأس العالم للرماية
آخر تحديث 14:37:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهدى الإمارات العربية بطاقة أولمبياد 2016

إشادة واسعة بذهبية ابن فطيس في كأس العالم للرماية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إشادة واسعة بذهبية ابن فطيس في كأس العالم للرماية

البطل الذهبي سيف بن فطيس
لارنكا - سعيد المهيري

حقق البطل الذهبي سيف بن فطيس ذهبية كأس العالم للرماية على الأطباق واقتنص بطاقة التأهل إلى دورة الالعاب الأولمبية المقبلة بريودي جانيرو البرازيل 2016 بعد مشاركة قوية ومثيرة وناجحة بكل المقاييس وقدم مستوى رائعا ومدعاة للفخر والاعتزاز، وكان النهائي دراماتيكيًا وماراثونيا استطاع خلاله ابن الإمارات وبطل العالم أن يقدم أداءً راقيا وممتعاً فقد شاءت الأقدار أن يحتكم إلى الطلقات الذهبية ثلاث مرات تباعاً لفك الاشتباك في الدور التمهيدي ثم قبل النهائي ثم النهائي، وهي ظاهرة نادرة ولكنه انتصر على الجميع ليعلو ويرفرف علم الإمارات من بين أعلام 77 دولة مشاركة ويعزف السلام الوطني لدولتنا الغالية في سماء قبرص، وليسطر بطلنا ابن فطيس اسمه بأحرف من الذهب في سجل التاريخ وفي دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

لعل الانجاز الرائع بالتأهل إلى الأولمبياد والمقرون بالذهب الذي حققه بطلنا الموهوب سيف بن فطيس يعيد إلى الأذهان الانجاز الاولمبي لبطلنا الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم.
وأهدت بعثة الإمارات المشاركة في بطولة كأس العالم للرماية في قبرص الانجاز العالمي إلى رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وإلى الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود وشعب الإمارات الكريم.

وأهدى بطلنا الأولمبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الانجاز إلى ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الراعي والداعم لرماية الاطباق والذي يعود الفضل إليه في تحقيق هذا الفوز الكبير.

ولم يكن مشوار الذهب والتأهل للاولمبياد ممهدا أو مفروشا بالورود، بل كان مملوءًا بالعقبات، ولكن إصرار بطلنا تجاوز كل الصعاب حيث حقق في الدور التمهيدي 122 طبقا، وحسمت الطلقات الذهبية تأهله من بين أربعة رماة وتأهل للدور قبل النهائي ليحتكم مرة ثانية مع البريطاني هاري للطلقات الذهبية بعد أن تعادلا 15 طبقا لكل منهما وتأهل في النهائي محققًا 14 طبقاً من أصل 16 طبقا ومتساويا مع السويدي ماركوس لينتزع ابن فطيس الذهبية بالطلقة الذهبية ويتأهلا معاً إلى البرازيل.

ويخوض المنتخب الوطني لرماية الاطباق المزدوجة من الحفرة "الدبل تراب" منافسات بطولة كأس العالم في قبرص اليوم الاربعاء، حيث يمثلنا خمسة رماة هم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد الكعبي وحمد مجرن الكندي ويحيى المهيري، وحظوظ رماتنا وافرة في الفوز.

وكما هو معروف فإن بطولة الدبل تراب تقام على مدى يوم واحد حيث سيرمي كل رام خمس جولات كل منها 30 طبقا أي اجمالي 150 طبقاً، ويتأهل في نهايتها أفضل ستة رماة للعب جولة يتم فيها ترتيب الرماة وفق النتائج التي حققها كل منهم في هذه الجولة فيخرج أصحاب المركزين الأخيرين الخامس والسادس، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع على الميدالية البرونزية ويلعب صاحبا المركزين الأول والثاني على الميداليتين الذهبية والفضية وتمنح في نهاية المسابقة بطاقتا تأهل لأول راميين في الترتيب شريطة ألا يكون سبق لأحدهما الحصول عليها أي يستبعد الرامي الذي سبق لدولته الحصول على بطاقتين.

وأجرى عضو المجلس الأولمبي الآسيوي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي ، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات للرماية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي ونائب الرئيس ربيع العوضي ، و الامين العام لاتحاد الرماية عبد الله سالم بن يعقوب اتصالات هاتفية بالبطل وهنؤوه على هذا الانجاز.

كما تلقى البطل التهنئة من اعضاء البعثة وفي مقدمتهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وأعضاء البعثة واليجاريو رانيا رئيس الاتحاد الدولي للرماية وسكرتير عام الاتحاد الدولي،شرايفر  ونائب رئيس الاتحاد الدولي السابق، المصري مدحت وهدان ورؤساء اتحادات إيطاليا وقبرص وروسيا الموجودين كضيوف في البطولة.

وعبر نجم الإمارات وبطل العالم سيف بن فطيس عن سعادته الغامرة بتحقيق الانجاز والفوز بأول بطاقة لرماية الإمارات إلى دورة الألعاب الاولمبية العام المقبل، مشيرًا إلى أن الله وفقه ووقف الحظ إلى جانبه ووصل تركيزه إلى الذروة حيث تجاوز عقبة الطلقات الذهبية ثلاث مرات في البطولة نفسها.

  • وأشار ابن فطيس إنه يشكر كل من أسهم معه في تحقيق الانجاز وقدم له الدعم اللوجستي طوال الفترة الماضية وخص بالشكر الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الذي حرص على تواجده معه في قبرص وشد من أزره.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة واسعة بذهبية ابن فطيس في كأس العالم للرماية إشادة واسعة بذهبية ابن فطيس في كأس العالم للرماية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates