اليابانية كينومي بطلة الجولة الثامنة من مونديال  أم الإمارات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجواد "لهوب" يتوج بكأس زايد في عاصمة الضباب

اليابانية كينومي بطلة الجولة الثامنة من مونديال " أم الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابانية كينومي بطلة الجولة الثامنة من مونديال " أم الإمارات"

كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة
لندن - صوت الإمارات

توج الجواد "لهوب" للشيخ ناصر الحشار، وبإشراف بي ديتروم، وبقيادة الفارس كيرين فوكس، بطلا لسباق الجولة الخامسة من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الاولى لمسافة 1600متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وبلغ إجمالي جائزته المالية 70 ألف جنيه إسترليني، فيما توجت الفارسة اليابانية ايوي كينومي بطلة للجولة الثامنة من مونديال " أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" البالغ إجمالي جائزته المالية 30 ألف يورو، واللذين أقيما يوم أمس الأول السبت في مضمار لنجفيلد الرملي في عاصمة الضباب "لندن" في انجلترا.

وأقيم السباقان تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ونقل على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية.

وأحرز الجواد "لهوب" لقب كأس زايد للفئة الأولى، الذي يعد أول السباقات الكبرى للخيول العربية في بريطانيا على حساب كوكبة من المشاركين والمشاركات الأقوياء في مقدمتهم المرشح الأبرز للفوز "الهباب" لنائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  الذي حل ثانيا بإشراف جيليان دوفيلد، وبقيادة تاج اوشي، فيما حلت ثالثة الفرس غزوه لمحمد النجيفي وبإشراف دايمين وتريجانت وبقيادة اوليفييه بيلييه.

وتمكن "لهوب" البالغ من العمر ست سنوات، والمنحدر من نسل "عامر" من التفوق بفارق عنق عن وصيفه "الهباب" بعد صراع شرس في المراحل النهائية من السباق المثير، مسجلاً زمنا قدره 1:4554 دقيقة.

ولم تترك الفارسة اليابانية ايوي كينومي أي فرصة لمنافساتها في الجولة الثامنة من مونديال "أم الإمارات" للسيدات لمسافة 1600 متر حين قادت الجواد "مان اوف دريمز" للمالكة والمدربة في نفس الوقت سي جي ليج لفوز مستحق وبأسلوب بارع يؤكد مهارتها.

وتمكن "مان اوف دريمز" البالغ من العمر سبع سنوات والمنحدر من نسل "نظام" من التفوق بفارق 1,5 طول عن "مغازي" لمحمد ناصر الحشار، وبإشراف بي ديتروم، وبقيادة الفارسة المجرية جابرييلا باب، فيما جاء ثالثا "زيان زاشليس" لمزرعة زيان العربية، وبإشراف بي هامرسلاي، وبقيادة الفرنسية باولين بواسجنوتيه، وسجل البطل 1:50:09 دقيقة.

وشهد السباق وتوج الفائزين  سفير الدولة لدى انجلتراعبدالرحمن غانم المطيوعي، و سفير الدولة لدى ايرلندا، د.سعيد الشامسي والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول السفارة في لندن، وممثل شركة ابوظبي للاستثمار، الشيخ حمدان بن سرور الشرقي والملحق العسكري بالسفارة في لندن،إسماعيل العوضي  ومدير عام نادي ابوظبي للفروسية عدنان النعيمي ، والمدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، لارا صوايارئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار"، وجيني هاينز رئيسة رابطة الخيول العربية في المملكة المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابانية كينومي بطلة الجولة الثامنة من مونديال  أم الإمارات اليابانية كينومي بطلة الجولة الثامنة من مونديال  أم الإمارات



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates