رالي أبوظبي الصحراوي يشهد ختام مثير بدعم من نيسان الخميس
آخر تحديث 05:29:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

الثنائي العطية وكوما في طريقهما إلى التتويج

رالي أبوظبي الصحراوي يشهد ختام مثير بدعم من نيسان الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رالي أبوظبي الصحراوي يشهد ختام مثير بدعم من نيسان الخميس

رالي أبوظبي الصحراوي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

مع بقاء يوم واحد على اختتام رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، تمكن السائق القطري اللامع ناصر العطية من مواصلة السير نحو اللقب الثاني له في الرالي في الوقت الذي يقترب فيه بطل العالم للدراجات النارية، مارك كوما، من رفع الكأس الثامنة له في الإمارات.

حقق العطية برفقة الملاح الفرنسي ماثيو بوميل بسيارة من نوع ميني رباعية الدفع فوزا مهما في مرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة التي يبلغ طولها 258 كم متفوقاً على المدافع عن اللقب، الروسي فلاديمير فاسيليف، ليوسع صدارته للترتيب العام للسائقين بفارق 19 دقيقة و47 ثانية عن السائق الروسي الذي يشارك بسيارة أخرى من نوع ميني .

وحل ثالثا في الترتيب العام للسائقين الهولندي إيريك فان لون بفارق 20 دقيقة، يليه على الترتيب كل من، البريطاني "هاري هنت" بسيارة ميني، والسعودي يزيد الراجحي والبولندي "ماريك دابروزكي"، اللذان يشاركان بسيارتين من نوع تويوتا هايلوكس . وحملت مرحلة اليوم خيبة أمل كبيرة لكل من الشيخ خالد القاسمي، الذي بدأ المرحلة من المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين، ومواطنه السائق المخضرم يحيى بلهلي، الفائز بالمرحلة الأولى للرالي يوم الأحد .

 وخرج القاسمي من المنافسات بعد حوالي منتصف الجولة بعد مشاكل في علبة التروس لكن أداءه القوي في أول ظهور له في جولة من جولات بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" يبشر بالخير وبمستقبل مشرق .

أما بالنسبة لبلهلي، الذي تراجع ترتيبه للمركز التاسع في سباقات اليوم الثالث بعد أن كان قد تفوق على السيارات المصنعية بسيارته المعدلة محليا، النيسان بيك أب، فقد انقلبت سيارته في بداية المرحلة وتعرض لهبوط عنيف بعد 35 كم من انطلاق المرحلة وجاء الفريق الطبي لإخراج السائق المساعد ونقله بطائرة الهيلوكوبتر إلى مستشفى مدينة زايد والتشخيص الأولي يشير لجراح في الظهر .

في هذه الأثناء كانت مشاركة سائق الدراجات البرتغالي باولو غونكالفيس، بطل نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي، قد انتهت بعد مشاكل ميكانيكية تعرضت لها دراجته، قبل مرحلة من انتهاء الرالي، مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة، التي يتوجه بعدها السائقون لحلبة مرسى ياس بأبوظبي تمام الساعة 30 .4 عصرا .

ولفت رئيس نادي الإمارات للسيارات، محمد بن سليّم، الجهة المنظمة للرالي "سوء الحظ لازم الشيخ خالد الذي كان يضغط بقوة على السائقين الثلاثة الأوائل، لكن هذه هي الرياضة أما بلهلي فقد واجه أوقاتا صعبة بعد فوزه في المرحلة الأولى، لكننا شاهدنا سائقين إماراتيين محاربين، وقد بذلا جهدا كبيرا ونافسا نخبة السائقين العالميين وقدما صورة طيبة للوطن ونحن فخورون بهما وبجميع الإماراتيين المشاركين في الرالي والمدافعين عن علم الإمارات . خالد الكندي ملاح من الطراز الرفيع ونأمل أن يتعافى سريعا" .

ومن المصادفات الرائعة في الرالي، تمكن السائق الكازاخستاني دينيس بيريزوفسكي، بطل فئة تي ،2 من الفوز بمرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة بسيارة من نوع نيسان باترول .
ولم يواجه بطل المرحلة في الدراجات النارية، النمساوي ماتياس ووكنر، أية مشاكل تذكر في سباقات الامس، مثله مثل زميله في الفريق، مارك كوما، الذي كان ثاني أسرع سائق في سباقات اليوم معززا صدارته في الترتيب العام بفارق 11 دقيقة و55 ثانية عن زميلهما الآخر في فريق كيه تي أم، سام سندرلاند .

وفي الوقت الذي واجه فيه أفضل سائقين إماراتيين يوما عصيبا، تمكن سائق الدراجات الإماراتي، محمد البلوشي، الفائز بلقب موتو كروس العرب أكثر من مرة، من سطر موهبته والتأكيد على قدرته علي مقارعة أفضل السائقين العالميين حيث جاء سادس أسرع سائق في سباقات الامس، ليتقدم ترتيبه العام للمركز السادس أيضا . وحل في المراكز الثالث والرابع والخامس في الترتيب العام للسائقين كل من، التشيلي بابلو كوينتانيلا، البرتغالي روبن فاريا والأمريكي ريكي باربيك، على الترتيب .

وفي فئة الدراجات الرباعية، ساهم فوز القطري، محمد أبو عيسى، بمرحلة الامس بتعزيز صدارته للفئة بفارق 24 دقيقة و43 ثانية عن بطل نسخة العام الماضي والمدافع عن اللقب العالمي، البولندي رافالسونيك .

وفي تعليقه على مرحلة نيسان الخاصة الرابعة، أضاف العطية : كانت مرحلة صعبة، ودرجات الحرارة كانت عالية والرمال كانت حارة جداً لكننا قمنا بعمل جيد والحمد لله . . حاولنا البقاء حذرين في هذه المرحلة لأنها كانت مليئة بالفتحات الكبيرة، لكن سيارة الميني قامت بعمل جيد وإطارات ميشلين التي استخدمتها كانت ملائمة لهذا الرالي .
ترتيب سائقي الدراجات النارية
1 مارك كوما (إسبانيا)
2 سام سندرلاند (بريطانيا)
3 بابلو كوينتانيلا (تشيلي)
4 روبن فاريا (البرتغال)
5 ريكي برابيك (أميركا)
6 محمد البلوشي (الإمارات)
7 خوان سالفاتيرا (بلغاريا)
8 مات هارت (استراليا)
9 جوي كارنيجو (تشيلي)
10 ديفيد ماكبرايد (بريطانيا)

ترتيب سائقي السيارات بعد مرحلة نيسان باترول
1 ناصر العطية/ ماثيو بوميل (قطر/ فرنسا)
2 فلاديمير فاسيليف/ قسطنطين زيلستوف (روسيا/ روسيا)
3 ايريك فان لون/ فاوترروزيغار (هولندا/ هولندا)
4 هاري هنت/ أندرياسشولز (بريطانيا/ ألمانيا)
5 يزيد الراجحي/ تيموغوتشالك (السعودية/ ألمانيا)
6 ماريك دابروسكي/ جاسيك زاتشور (بولندا/ بولندا)
7 أورلاندو تيرانوفا/ بيرناردوغراو (الأرجنتين/ الأرجنتين)
8 آدم ماليسز/ رافال مارتون (بولندا/ بولندا)
9 أحمد الفهيم (الإمارات)
10 علي الكتبي/ جافيد واريس (الإمارات/ الإمارات).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رالي أبوظبي الصحراوي يشهد ختام مثير بدعم من نيسان الخميس رالي أبوظبي الصحراوي يشهد ختام مثير بدعم من نيسان الخميس



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:20 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

"Wacom" تطلق حاسبين لوحيين من طراز "Cintiq"

GMT 06:16 2013 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إذاعة "هنا الخليج العربي" تغطي احتفالات البحرين بالعيد الوطني

GMT 14:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

فتح باب التصويت على جائزة أفضل ألعاب الانترنت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates