من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بأمر دولي وضمن حملة اعتقالات واسعة

من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى

بيلية علي يمين الصورة ثم رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أثناء الاحتفال بفوز ريو دي جانيرو بالحق في تنظيم أولمبياد عام 2016
مدريد لينا العاصي

كشفت صحيفة "الغارديان" عن أن نطاق التحقيقات التي يجريها الإدعاء العام الفرنسي في الفساد في عالم ألعاب القوى امتد ليشمل إجراءات التصويت وطرح العطاءات في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في ريو عام 2016 و طوكيو في عام 2020، وحتى الآن، فإن التحقيقات في المخالفات داخل الرابطة الدولية الاتحادات ألعاب القوى قد أدت إلى حملة اعتقالات واسعة شملت الرئيس السابق للاتحاد لاميني دياك، فضلًا عن إصدار أمر دولي من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى بابا ماساتا دياك.
 
ومع ذلك، فإنه من المعلوم الآن بأن نيابة الأموال العامة الفرنسية تبحث أيضًا في عمليات طرح العطاء التي اختتمت في عام 2009 وفازت خلالها ريو دي جانيرو بتنظيم أولمبياد عام 2016 مع منح طوكيو شرف تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2020، وتعد هذه هي الإشارة الأولي بأن الأزمة ربما تمتد لما هو أبعد من الإتحاد الدولي لألعاب القوى "IAAF" وخلق مشاكل خطيرة للجنة الأولمبية الدولية التي تصر بشكلٍ دائم علي أنه قد أعيد تشكيلها في أعقاب الإجراءات التي تم اتخاذها علي خلفية فضيحة الرشوة في سولت ليك سيتي عام 1999.
 وكانت صحيفة "الغارديان" كشفت في كانون الثاني / يناير عن أن بابا ماساتا دياك ظهر من أجل الترتيب لتسليم الطرود إلى ستةً من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية "IOC" في عام 2008 ، وذلك عبر مستشارٍ خاص في موناكو "Monaco" من المرجح بأن يكون لاميني دياك، في الوقت الذي كانت تطرح فيه قطر عطائها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016، بالرغم من فشلها في تجاوز مرحلة إدراجها ضمن قائمة مختصرة، وقد أنكرت قطر ارتكابها أية مخالفات في هذا الشأن.
 
واستنادًا إلي البريد الإلكتروني الذي اطلعت عليه صحيفة "الغارديان" والمرسل من دياك الابن إلي المسؤول القطر، فإنه يمكن الإشارة إلي أن لاميني دياك وابنه كانوا قادرين علي العمل كوسطاء ما بين المدن التي يشملها العطاء ومجموعة من أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية، يذكر أن دياك الأب الذي تم إلقاء القبض عليه في كانون الأول/ ديسمبر قد وجهت إليه اتهامات بقبول رشاوي تزيد قيمتها عن مليون يورو من أجل التستر علي النتائج الإيجابية في تحليل المنشطات كجزء من مؤامرة تهدف إلى تأخير معاقبة الرياضيين الروس.
 
وعلى جانبٍ آخر، فإن بابا ماساتا دياك قد تم توجيه الاتهامات إليه بتسهيل دفع الرشاوي، فيما اعتقل أيضًا الرئيس السابق لوحدة مكافحة المنشطات داخل الإتحاد الدولي لألعاب القوى "IAAF" غابرييل دولي، فيما أكد المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية الدولية علي أن هناك اتصال وثيق من جانب اللجنة مع الإدعاء العام الفرنسي منذ بداية التحقيقات العام الماضي، كما طلب رئيس القيم والامتثال داخل اللجنة بإعلامهم بكافة المستجدات عن كافة القضايا في وقتها.
 
ومن جانبهم، فقد أكد المنظمون لأولمبياد ريو دي جانيرو المقرر إقامتها هذا العام علي أنه لا توجد اتهامات مباشرة ضد عطائهم، كما أن إرساء تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية علي ريو قد جاء نظراً لأنه كان المشروع الأفضل وتفوق علي المشروع الذي تقدمت به مدريد بفارق واضح 66 – 32، وردًا علي هذه الاتهامات التي وجهت إلي والده، فقد احتج دياك الابن بشدة في وقتٍ سابق من كانون الأول/ديسمبر خلال حديثه مع بي بي سي "BBC"، وأكد على براءته وبراءة أبيه لاميني الذي لم يتورط أبداً في أي نظام فاسد لابتزاز الرياضيين والحصول منهم علي المال، كما أكد أيضًا على العلاقة الطويلة مع قطر والتي تعود إلي عام 1995، رافضاً أي اقتراحات تشير إلي طلبه المال من قطر في عام 2011.
 
وأبرز تقرير المخالفات المحتملة في سباق عام 2020 والذي أشار إلي أن دياك قد أوقف دعمه لإسطنبول وتحول إلي طوكيو، وذلك علي إثر قيام الراعي الياباني بتوقيع اتفاق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوي، وكجزء من التحقيقات التي يجريها ممثلو الادعاء الفرنسي، فإن فريق نيابة الأموال العامة يحقق في سباق العطاءات لبطولة العالم لألعاب القوى عن عام 2017 والمزمع إقامتها في لندن، فضلا عن نسخة البطولة لعام 2019 والتي سوف تقام في الدوحة وكذلك فعاليات الحدث لعام 2021 في يوجين "Eugene" في ولاية أوريغون.
 
وفي كانون الأول/ديسمبر من عام 2014، فقد كشفت صحيفة "الغارديان" عن أن بابا ماساتا دياك قد طلب خمسة ملايين دولار من الدوحة وقتها حينما كانت تتقدم للعطاء أمام لندن، إلا أنه أنكر القيام بأي طلب من هذا القبيل. ولضمان إرساء تنظيم بطولة العالم لعام 2019، فقد عرضت الدوحة في اللحظات الأخيرة حافزاً قانونياً علي هيئة مبلغ 23,5 مليون جنيهاً إسترليني نقدًا قيمة رعاية من بنك لم يستدل عليه. وهو الأمر الذي أثار انتقادات من مقدمي العروض المتنافسة.
 
ويأخذ ممثلو الإدعاء العام الفرنسيين بعين الاعتبار أيضًا الدور الذي قام به رئيس الاتحاد الدولي الحالي لألعاب القوي سيباستيان كو خليفة دياك، وذلك بسبب العلاقات الوطيدة مع شركة نايكي "Nike" والتي يقع المقر الرئيسي لها بالقرب من يوجين "Eugene"، إلا أن اللورد كو قد صرح إلى إلى بي بي سي BBC بأنه لم يمارس الضغط على أحد في العطاء الذي تم إرساؤه على يوجين.
 
وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تعقد فيه اللجنة الأولمبية الدولية سلسلة من الاجتماعات التنفيذية الهامة قبل خمسة أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو "Rio"، وتواجه التحضيرات للأولمبياد العديد من المشكلات منها تباطؤ النمو في الاقتصاد البرازيلي، إضافة إلي المخاوف من عدم الانتهاء في الوقت المناسب من إنشاء خط المترو وكذلك المخاوف من تلوث المياه ومبيعات التذاكر الضعيفة فضلًا عن تأثير انتشار فيروس زيكا.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates