تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين برج "وان وورلد ترايد سنتر" يعيد الحياة في مانهاتن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين برج "وان وورلد ترايد سنتر" يعيد الحياة في مانهاتن

برج " وان وورلد ترايد سنتر "
مانهاتن ـ أ ف ب

استعادت اجواء مانهاتن احدى اهم رموزها مع تدشين برج " وان وورلد ترايد سنتر " في نيويورك الذي شيد في موقع هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر ويرمز إلى عودة الحياة إلى مجراها بعد طول انتظار في مانهاتن.

فقد انتقل نحو 500 موظف من مجموعة "كونديه ناست" الإعلامية إلى هذا البرج بعيدا عن الأضواء، ومن المرتقب أن ينضم إليهم 3 آلاف شخص بحلول الربيع.

وسلطت الأضواء اخيرا على البرج بعد عملية إنقاذ ملفتة لعاملي تنظيف زجاج علقا في الطابق 68 من ناطحة السحاب هذه التي تضم 104 طوابق والبالغ ارتفاعها 541 مترا (بما في ذلك السهم) والتي هي أعلى أبراج الولايات المتحدة والقارة الأميركية. ويطل البرج الزجاجي المشيد على مساحة 6,5 هكتارات على النصب التذكاري لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر المخصص لذكرى ضحايا تلك الهجمات البالغ عددهم 2735 قتيلا (فضلا عن 6 ضحايا في هجوم أول سنة 1993)، إلى جانب المتحف المخصص لتلك الأحداث.
وقد كلف برج التجارة العالمي 3,9 مليارات دولار.

وبعد 13 سنة على تلك الهجمات، بات هذا البرج "مبنى المكاتب الأكثر أمنا في العالم"، على حد قول باتريك فوييه المدير التنفيذي لهيئة المرافئ في نيويورك ونيو جيرزي التي تملك الموقع.

وقد شيد حائط خاص مضاد للتفجيرات حول المدخل الواسع البالغ علوه 15 مترا. وتصل دعائمه الاسمنتية إلى عمق 57 مترا. وقد خصصت سلالم لفرق الانقاذ. وتحمي كتلة اسمنتية المصاعد والسلالم، كما صمم نظام الاتصالات بالتعاون مع الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي وجهات خاصة، بحسب باتريك فوييه.

ويطل هذا البرج الذي يضم مكاتب على امتداد 2,7 مليون متر مربع على تمثال الحرية جنوبا ومبنى "إمباير ستايت" ومنتزه "سنترال بارك" شمالا.

وبالنسبة إلى السياح الذين يفتشون عن وجهتهم في مانهاتن، يدل برج التجارة العالمي الى الجنوب، في حين أنه يرمز، في نظر سكان نيويورك، إلى عودة الحياة إلى مجراها بعد طول انتظار والعزم على الإعمار بالرغم من المماطلات التي دامت سنوات إثر المناقشات السياسية بشأن "الموقع صفر" (غراوند زيرو)، ثم الصعوبات الاقتصادية.

وكانت ناطحة السحاب هذه تعرف بداية ب "برج الحرية" قبل أن يغير اسمها سنة 2009 إلى " وان وورلد ترايد سنتر ". وقد بوشر العمل فيها سنة 2006 وأنجزت في نهاية العام 2013.

وهي اليوم مستأجرة بنسبة 65 %، بحسب باتريك فوييه الذي استبعد فكرة أن يكون البعض يخشى الانتقال إليها بسبب ماضيها.

ومن بين المستأجرين، مجموعة "كونديه ناست" من الطابق 20 إلى 44 وشركة "هاي 5" لألعاب الفيديو على الانترنت ومجموعة الإعلانات "كيدز كرييتيف" والمركز الثقافي الصيني وإدارة الخدمات العامة (وهي وكالة فدرالية مستقلة استأجرت 6 طوابق)، فضلا عن مجموعة الاستشارات المالية "بي ام بي".

ومن المتوقع أن يعمل فيها 5 آلاف شخص في المجموع. ومن المزمع أن يفتح مرصد أبوابه للزوار في الطوابق 100 و 101 و 102 في الربيع المقبل.

وشدد فوييه على أن "تدشين هذا البرج يدل على عودة الحياة إلى مجراها"، مشيرا إلى أن الناس يعملون في هذا البرج ويأكلون في المطاعم المجاورة ويستخدمون وسائل النقل العام ويتبضعون في المتاجر المتزايدة في المنطقة. كما أنه من المرتقب فتح محطة جديدة قرب الموقع في الربيع.

وكان البرجان التوأمان في السابق مقر عمل في المقام الأول. وكانت الشوارع شبه خالية من المارة مساء. لكن عدد سكان مانهاتن السفلى انتقل من 20 إلى 60 ألف نسمة إثر تشييد مبان سكنية.

وأكد فوييه على أن هذه المبادرة هي "دليل على إنعاش نيويورك ... هي رد المدينة والولاية والمنطقة والدولة على هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر".

وهو يعتبر ان البرج اعاد لسماء مانهاتن الاشهر في العالم، شيئا كان ينقصها منذ الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.

لكن انجاز العمل في مشروع برج التجارة العالمي برمته سيستغرق سنوات طويلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates