حسام كمال يعلن تنفيذ مشاريع جديدة بتمويل من المصرف الدولي
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" أنَّ أهمها تطوير محطة الركاب 2

حسام كمال يعلن تنفيذ مشاريع جديدة بتمويل من المصرف الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسام كمال يعلن تنفيذ مشاريع جديدة بتمويل من المصرف الدولي

وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال
القاهرة – إيمان إبراهيم

أكد وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، أنّ إجراءه جولات غير مرتب لها إلى مواقع مختلفة لوزارته هدفها التأكد بنفسه من جودة وسلامة العمل، لاسيما في مجال العيادات التابعة للوزارة لضمان تنفيذها الواجب المنوط بها، وتقديم خدمات مميزة للمرضى من أبناء الوزارة.

وأوضح كمال، خلال حواره مع "صوت الامارات"، أنَّ التفقد المستمر لعملية سير العمل هدفه ضمان استمرار تقديم الخدمات العلاجية المميزة لمرضي الوزارة لضمان سلامتهم وسير العمل بالشكل اللائق، لافتًا إلى أنّ لقاءه بوفد المصرف الدولي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي مجرد تبادل زيارات نصف سنوية؛ لمتابعة المشاريع التي يتولى المصرف عملية تمويلها على أرض مصر في وزارة الطيران المدني.

وأضاف، أنّ مشاريع المصرف محددة لتطوير محطة الركاب 2، في مطار القاهرة الدولي بمبلغ 2.9 مليار جنيه. وبيّن أنّ هناك خمس تخصصات مختلفة جاؤوا لمناقشة مشاريع جديدة ستتم بين وزارة "الطيران المدني" والمصرف الدولي، رافضًا الكشف عنها بدعوى أنها مازالت قيد المناقشة والبحث، ولا يمكن التصريح بشأنها حتى يتم الانتهاء من اختيارها، واختيار البرامج التمويلية المتعلقة بها.

وعن مطار شرم الشيخ، أبرز أنّ المرحلة الأولى فيه بدأت في منتصف آذار/ مارس الماضي، وذلك بعمل مبنى جديد يحتوي على 25 بوابة مغادرة، و12 جسر صعود للركاب، ومساحة تجارية وإدارية على مساحة 15 ألف متر، فضلًا عن إنشاء باقي المرافق، منوهًا إلى أنّ الخطة الزمنية له لا تزيد عن ثلاثة أعوام بهدف استيعاب أعداد الركاب المتزايد ليصل إلى 18 مليون راكب سنويًا.

وتابع كمال، أنّ عملية التطوير ستكون اللبنة الأساسية في دعم وجذب السياح إلى مصر، لاسيما إلى مدينة شرم الشيخ السياحية، أما عن التعاون العسكري بين "الطيران المدني" و"الإنتاج الحربي"، فزاد أنّ خطوط الطيران المدنية في مصر تحتاج ساعات من العمل المتواصل؛ لتحقيق معدلات الكفاءة المطلوبة في المطارات لتلاءم حاجات الركاب.

واسترسل أنّ عملية تحسين الطرق الجوية تستلزم خبرات دقيقة، لتطابق المواصفات العالمية في مجال الطيران المدني، ما دفع وزارة "الدفاع" إلى التنسيق مع "الطيران" للبدء في عملية التطوير، مستطردًا أنّ عمليات الإشراف المستمرة على المطارات تكلف سنويًا حوالي 7 مليارات دولار.

ونبه إلى أنّ هذا الأمر يحمل عبئًا على موازنة الوزارة لتوفير كامل الراحة للركاب وأيضًا توفير وتسهيل عمل بضائع الركاب في المطارات، بما يعني ضرورة السعي بقوة إلى تطوير الأداء ليوفر موازنة الوزارة، مبيّنًا: "هدفنا تطوير الكودار البشرية في جميع قطاعات الطيران المدني المصري، الأمر بالغ الأهمية لضمان أعلى معايير السلامة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عمليات اختيار موحدة ودقيقة، وتدريب مكثف، وإعطاء فرص للعاملين الواعدين لقيادة قطاع الطيران المدني في المستقبل".

واستأنف كمال أنّ إحدى الاستراتيجيات الرئيسة لوزارة الطيران المدني المصرية؛ الاستخدام المطلق للتكنولوجيا والأنظمة الرقمية، ما يأتي بالتزامن مع مبادرات منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" والإتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" لميكنة الإجراءات والتشغيل فضلًا عن تيسير عملية السفر لتقليل الوقت والمجهود وزيادة الفاعلية ورفع مستوى السلامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام كمال يعلن تنفيذ مشاريع جديدة بتمويل من المصرف الدولي حسام كمال يعلن تنفيذ مشاريع جديدة بتمويل من المصرف الدولي



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates