زمن “هزلت”

زمن “هزلت”

زمن “هزلت”

 صوت الإمارات -

زمن “هزلت”

ميرفت سيوفي
بقلم - ميرفت سيوفي

جمود وبرودة قارصة تتحكّم بالمشهد اللبناني العام.. المواطن يلتزم الصمت ولا يخرج إلى الطرقات غاضباً يتصرف بقدر المستطاع في ممارسة أعلى درجات التقشّف، في عزّ الأزمة اللبنانية الخانقة يطلّ مقتنصاً اللحظة السياسية الفارغة الوزير السابق جبران باسيل متصيّداً في كلّ المستنقعات علّه يخرج بصيد من أيّ منها!! مسكين جبران باسيل، يحاول فرض نفسه سيّد اللحظة اللبنانيّة مؤلّف الحكومات بهلوان السطو على الحكومات ورئاساتها، ولكننا في زمن «هزلت»!!

 

يأخذنا جبران باسيل إلى حدّ القول أنّ الدّستور اللبناني تحوّل على يديْه إلى «ممسحة»، منظره يوم الأحد الماضي وهو يحتد مفسّراً دوري رئيسي الجمهورية والحكومة في تشكيل الحكومة يشكّل افتراء وتطاولاً على الدّستور، أو شكله وهو يتمادى في اختصار كلّ الأفرقاء المسيحيين وفوقهم بطريرك الموارنة بشارة الراعي منصباً نفسه قيّماً ووصيّاً عليهم، وكأنه لا مسيحيين قبل ميشال عون وتياره وصهره ولن يكون مسيحيّون من بعدهم، ولا يُلام في هذا إلا المسيحيّون ووحدهم سيتحمّلون وزر التبعات التي سيتسبّب بها الفريق العوني لأنّهم تركوا الأمور تستفحل إلى هذا الحد ورضخوا لفريق منهم استقوى عليهم مرة بسلاح الجيش منذ العام 1988 عبر نظرية الجيش هو الحل واستقوى عليهم عام 2006 بسلاح حزب الله ونظرية الرئيس القوي!!

 

ليست المرة الأولى التي يخرج فيها جبران باسيل طارحاً بوقاحة شروطه لرفع التعطيل، هذه المرة يريد الثلث المعطلّ من المؤسف أنّه لم ينتبه أبداً أنّ الثلث المعطّل لم يحصل عليه حزب الله إلا بـ7 أيار وقبلها أراد احتكار تسمية كلّ الوزراء المسيحيين في الحكومة وغيرها من ارتكاباته الصبيانيّة، ومن المؤسف أنّ صهر العهد جبران باسيل بلغ به «زغر العقل» حدّ الاعتقاد أنّه قادرٌ على إجراء تعديل على الدستور اللبناني وتغييره وتجاوزه، وحاله في هذا حال المثل القائل «على نفسها جنت براقش»!!

حتى حزب الله أعقل من أن يسلّم الثلث المعطّل لجبران باسيل، وأول من يدرك أنّ التيّار الوطني الحرّ ورئيسه جبران باسيل ليس أهلاً للثّفة وهم يعدّون للعشرة قبل تسليمه رقبة الحكومة في لحظة حرجة عنق حزب الله فيها على المحكّ.. ومن المضحك جبران باسيل الذي أسقطه اللبنانيّون في الشارع مع اندلاع ثورة 17 تشرين الأوّل 2019، لا يزال يعتقد أن بإمكانه إعادة الوقت إلى ما قبل الـ»هيلا هيلا هيلا هيلا هو»، ربما المشكلة مع باسيل إدراكه أنّ اللبنانيّين طردوه من الباب وما زال مصرّاً على العودة إلى السلطة برغم أنف الجميع  متجاهلاً أنّه ساقط وبالثُّلث!!

لبنان ذاهب باتجاه الفوضى لتعبئة الفراغ السياسي، ونُذُر الحرب تلوح في الأفق اللبناني، لبنان على وشك الانهيار والحرب حاجة لإعادة خلط الأوراق، وما يحدث في المنطقة إعادة توزيع لدويلات، ونذهب إلى الاعتقاد أنّ رئيس الجمهورية الثالث عشر قد يكون الرئيس الأخير في تاريخ لبنان الكبير وجمهوريّة الطائف، في ربع ساعة أخير وما قد ينتج عنه لا يعوّل عليه طالما يعبث بمصير لبنان صبيان الموارنة أمثال جبران باسيل، وأيضاً لأنّ الساسة اللبنانيون يتمتعون بموهبة فائقة في استيلاد سلسلة أزمات متوالية، غير مبالين أنّ اللبنانيّون باتوا يطلقون على زمنهم السياسي الركيك هذا زمن «هزلت»!​

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زمن “هزلت” زمن “هزلت”



GMT 00:45 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

«حماس» وإيران وثمار حرب غزّة!

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

ما بعد التعويم ؟!

GMT 00:42 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مستعربون عاربون وعاربات مستعربات

GMT 00:41 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

بوتين... تفويض باستكمال الطوفان

GMT 00:38 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

المتنبّي في الجوف السعودية!

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

 صوت الإمارات -

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates