عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة»

عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة»..!

عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة»..!

 صوت الإمارات -

عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة»

بقلم - حمد الكعبي


يجلس «الإعلامي» الرياضي في «مجلسه»، في الدوحة، متصيداً ملاعب بطولة آسيا ومدرجاتها. باحثاً عن شواهد لافتراضات متخيلة، وقد توهم مسبقاً أن المنتخب القطري مستهدف، وكلما فشل في إقامة أي دليل منطقي وواقعي، ضد احترافية التنظيم الإماراتي ودقته وتقاليده، أخذ يتحدث باستفاضة عن «السنع والذرابة»، اللتين يفتقد إليهما في مجلسه، وفي خطابه، ولن أخوض أكثر في «السنع القطري» في التعامل مع الجوار والقيم العربية، فالعالم كشف سوءة مؤامراته وقبحها.. ثم إن السياق رياضي بحت، كما نراه نحن.

أولاً: الإعلام العالمي والقاري يحضر بكثافة في الإمارات منذ أسابيع، لتغطية كأس آسيا، ولم نقرأ أو نشاهد في محتواه إلا ثناء على سوية الترتيبات والتدابير، وأصول الضيافة، كما أن اللجنة المنظمة، بما خبرته من تجارب سابقة في تنظيم البطولات الدولية، منحت المنتخب القطري كافة الحقوق الطبيعية، التي يتمتع بها أي منتخب آخر، في الإقامة والتنقل والتدريبات، وأي ضجيج مفتعل في هذا الإطار، إنما يسعى إلى إظهار مظلومية، لا وجود لها.

ثانياً: استضفنا عشرات البطولات العالمية، في كرة القدم، وسائر الألعاب، ومنها بطولة آسيا التي نفتح لها ملاعبنا للمرة الثانية، بعد العام 1996، وكأس العالم للأندية بنسختيه الأخيرتين، ونعرف تماماً المبادئ الرياضية، والفصل بين الخلافات السياسية، وبين المنافسات الكروية، والالتزام بـ«السنع» في عمق ثقافتنا وموروثنا، وسمعتنا في هذا الصدد، لا تحتاج إلى شرح وإثبات.

ثالثاً: استضافة البطولات الكبرى، لا تعني أن تتساهل الدول في شأن أمنها وسيادتها، فتسمح لأعضاء في جماعات سياسية ضالة، أو مؤيدين علنيين لها، بالدخول إلى أرضها متنكرين في هيئة «إعلاميين»، بهدف التشويش على بطولة قارية بارزة، فالإمارات لا تمنع الإعلام الرياضي المهني من أي حضور أو نقد، ولكنها لا تتساهل أيضاً مع أصحاب الأجندات المعروفة بعتمتها، وذلك جزء من مسؤوليتها والتزامها بحماية الملاعب من التلاعب السياسي بالمعلومات والمواقف.

رابعاً: عن أي «جماهير» تتحدث الدعاية القطرية، بطبعتها الرياضية المسيّسة، ومَن الذي سمّم أجواء اللقاءات الرياضية في الخليج العربي، وحال دون أجواء طبيعية للتنافس، وقدّم دعمَ الإرهاب وتخريب الأمن على علاقات التاريخ والجوار، ويحاول الآن إقحام تشوهاته وخطاياه في بطولة قارية، تتعامل معها الإمارات بمنتهى العقلانية والحرص على سلامة مناخها من التعصب والأذى؟!.

خامساً: التقاط صورة من المدرجات، أو تصيد موقف عرضي، والبناء عليه بالخداع واستدرار الشفقة، لا يعيب التنظيم، ولا يثبت أكاذيب المجالس الإعلامية القطرية، فنحن نستقبل جماهير 24 دولة، ولا نمنع أياً كان من تشجيع المنتخب الذي يريد، والدليل على ذلك تغطية «بي إن سبورت» القطرية نفسها، لأننا حريصون على سمعتنا الدولية، وتحظى مؤسستنا الرياضية بثقة الـ«فيفا»، وما يتبقى فترّهات لا تستحق النقاش.

أخيراً، نتوقع كثيراً من هذا اللغط المريض والمألوف، لا سيما أن منتخبنا يواجه المنتخب القطري، في نصف النهائي، هذا الأسبوع، والحدث بالنسبة لنا، ليس إلا مباراة في كرة القدم، تبدأ في الملعب وتنتهي على عشبه، ولن تغير نتيجتها، مهما كانت، في ثوابتنا، وأولها حماية أمننا ونهضتنا من التطرف وداعميه ومموليه، وهذا هو «سنعنا»، غير آبهين بمن يتحرى التضليل والكذب.

المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع

نقلا عن صحيفة الأتحاد 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة» عن بطولة آسيا و«السنع والذرابة»



GMT 17:42 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

الهدنة الحائرة

GMT 17:37 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

تحديات القمة العربية في البحرين

GMT 17:33 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مواسمُ الأعياد.. والقلوبُ الحلوة

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates