أوجعتنا الحرب يا صديقي

أوجعتنا الحرب يا صديقي !

أوجعتنا الحرب يا صديقي !

 صوت الإمارات -

أوجعتنا الحرب يا صديقي

الصحافي اليمني صالح المنصوب
صالح المنصوب ـصوت الامارات

كم أوجعت الحرب من شرفاء وطينيين في اليمن وكم يعاني فيها الأعزاء والكرماء، وصعد فيها التافهين والمتلونين والمزدوجين متعددي الشرائح وأصبحوا أثرياء. فجأة من دون تعب، حرف البعض الحرب عن المسار والقضية وحولوها إلى غنيمة وأصبحوا بين عشيه وضحاها يملكون المال والفيلات. والوصول إليهم صعب المنال.في ذات صباح لمحت على الرصيف صديقًا لي مقطّع الأحذية ممزق الثياب ومن ملامحه ترى الكم الهائل من الحزن، اقتربت منها وصافحته، أتعبتني وأحزنني تنهيداته وهو يحكي قصته مع الحرب وكيف أصبح حاله.

شردت ذاكرتي إلى الوراء وأنا منهمك معه تذكرت الطيبة والأناقة والكرم لصديقي، وحاله اليوم وكم الهموم والأحزان الذي يخفيها، جعلتني ألعن كل من أشعل الحرب ويريدها ألا تتوقف.أرباح من الحرام يجنيها جنرالات الموت، وأقبح من ذلك من يحسنون صورتهم ويضعوهم بمنزلة الملائكة وهم أشبه بشياطين يغوون الناس بالمال.كل يوم يمر وترى إنسان يحكي تفاصيل معاناته، منهم من رحل قريبه دون أن يراه، وهذا ترك منزله وآخر هلكت مزارعه والبعض أغلقت محلاته والبعض لا يجد ما يعطيه لأسرته وفي عيونهم قصص مؤبدة بالحزن. الناس يريدون السلام ويتمنون أن تنتهي الحرب وهناك من لا يريديها أن تتوقف لأنه يستثمر من خلالها.(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ، إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ). صدق الله العظيم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوجعتنا الحرب يا صديقي أوجعتنا الحرب يا صديقي



GMT 00:32 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

الصين والولايات المتحدة معاً ضد فيروس كورونا

GMT 03:00 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

رؤساء العالم معاً ضد كورونا

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

نتانياهو قد يشكل حكومة تضم غانتز

GMT 06:06 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

النزاع الاميركي مع ايران يتصاعد

GMT 21:35 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

اسرائيل بلا حكومة جديدة

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates